وفاة الشيخ عبد القادر العماري أحد رموز العلم والقضاء في قطر والخليج

وفاة الشيخ عبد القادر العماري أحد رموز العلم والقضاء في قطر والخليج

خاص بالمجتمع الخميس، 25 مارس 2021 02:34

انتقل إلى رحمة الله تعالى، اليوم الخميس، الشيخ عبد القادر محمد العماري، أحد علماء قطر، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحد كتاب مجلة المجتمع، عن عمر يناهز ستة وثمانين عاما.

ويتوجه الأستاذ محمد سالم الراشد رئيس تحرير مجلة المجتمع، والعاملون فيها بخالص العزاء في الشيخ العماري، سائلين الله تعالى له الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان.

والشيخ عبد القادر العماري من مواليد 1935، ودرس في كلية الحقوق بجامعة الخرطوم، ثم عمل قاضيا في المحاكم الشرعية منذ العام 1969، وتدرج في المناصب إلى أن وصل إلى نائب رئيس محكمة الاستئناف، وأمضى أكثر من 3 عقود في القضاء الشرعي.

كما كانت له جهوده العلمية والشرعية؛ حيث شارك في عدد من المؤتمرات والمجامع الفقهية، منها مجمع الفقه الإسلامي بجدة، كما كان –رحمه الله- عضوا في هيئة الرقابة الشرعية بمصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الدولي الإسلامي.

صدر له عدد من الكتب الإسلامية، منها: "من أجل الإسلام"، والمفيد في الزواج السعيد، وأحل الله البيع وحرم الربا، وفلسطين بين الحق المغصوب والحل المطلوب... وغيرها من الكتب في مختلف المجالات التي تشمل الفقه والتزكية وقضايا الأمة المعاصرة.

كما كتب رحمه الله في عدد من المجلات الإسلامية، على رأسها مجلة المجتمع.

آخر تعديل على الخميس, 25 مارس 2021 14:40

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153