وفاة الأكاديمي الكويتي د. شفيق الغبرا بعد صراع مع المرض

وفاة الأكاديمي الكويتي د. شفيق الغبرا بعد صراع مع المرض

سعد النشوان السبت، 04 سبتمبر 2021 09:06

 

فقدت الكويت والأمة العربية والإسلامية قبل قليل د. شفيق ناظم الغبرا، المفكر الإستراتيجي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الثامنة والستين.

وكان د. الغبرا يتلقى العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، وعاد إلى الكويت قبل أقل من شهرين.

والراحل أكاديمي ومحلل سياسي كويتي، من أصل فلسطيني من مدينة حيفا، وهو الابن الأكبر للدكتور ناظم الغبرا، وقد لد في مدينة الكويت عام 1953، وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسيّة مع تخصّص في السياسات المقارنة، والإدارة العامّة والمنظّمات، كما كان يدرّس العلوم السياسيّة في جامعة الكويت.

أسس الغبرا "جسور عربية" للاستشارات والتدريب عام 2006، وقد ساهم في تأسيس الجامعة الأمريكية في الكويت 2003، وتولى رئاساتها، وكان مديراً لمركز الدراسات الإستراتيجية والمستقبلية في جامعة الكويت عام 2002-2003، وشغل منصب مدير المكتب الإعلامي الكويتي في العاصمة الأمريكية واشنطن 1998-2002.

وكان للدكتور الغبرا، رحمه الله، الكثير من المشاركات الثقافية والسياسية في داخل دولة الكويت وخارجها، وكان رحمه الله مهتماً بالشأن الفلسطيني، وكانت آخر مشاركة عامة له في حلقة عبر "كلوب هاوس" التي أقامتها "المجتمع" حول زوال الكيان الصهيوني.

وتتقدم "المجتمع" باسم رئيس التحرير وجميع العاملين فيها بأحر التعازي من أسرة د. شفيق الغبرا، رحمه الله، ولأهل الكويت كافة ولجميع أحبابه وأصدقائه، و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

آخر تعديل على الأحد, 05 سبتمبر 2021 08:48

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153