الأمين العام لـ"الفيفا": بطولة قطر 2022 ستكون متميزة

الأمين العام لـ"الفيفا": بطولة قطر 2022 ستكون متميزة

وكالات الخميس، 26 أكتوبر 2017 11:16

قالت السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): إن مونديال 2022 الذي سيقام في قطر سيكون بطولة متميزة.

وفي تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال 2022)، اليوم الأربعاء، أكدت سامورا أنه لا يوجد سبب يدعو للتشكيك في أن مونديال 2022 سيكون بطولة متميزة.

وأضافت أن مونديال 2022 في قطر سيكون مصدر إلهام لكل من يتقدم لاستضافة بطولات عالمية لكرة القدم في المستقبل عبر الاجتهاد في العمل والتخطيط.

وأوضحت: المشاريع تجرى كما هو مخطط لها فيما يتعلق بالبنية التحتية، لذا لا يوجد لدينا أي سبب يدفعنا للتشكيك في أن هذه البطولة ستكون بطولة رائعة بامتياز.

وحول الآثار التي قد تحملها المسابقة للمنطقة بصفتها أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط، أشارت الأمين العام "كرة القدم إحدى أكبر الأدوات التي توحد الشعوب، يمكنك من خلالها بناء الجسور وجمع المجتمعات على أرض واحدة".

ولفتت "دورنا في الاتحاد الدولي يتمحور حول تطوير كرة القدم، لدينا 211 اتحادًا محليًا عضوًا و6 اتحادات قارية، يجب أن نكون عادلين تجاه كل واحد منها، وأن نحاول ألا نظهر الفيفا على أنها منظمة تركز على قارتين أو ثلاث فقط، بل يجب علينا أن نذهب إلى كل مكان يوجد فيه أشخاص يهتمون بكرة القدم".

ومنذ ديسمبر 2010، عقب فوز قطر بقرعة استضافة كأس العالم 2022، شرعت البلاد في أعمال بناء ضخمة وإصلاح أو بناء ملاعب وفنادق ومنشآت رياضية واجتماعية لاستقبال مئات الآلاف الذين سيتوافدون من أجل متابعة المونديال.

آخر تعديل على الخميس, 26 أكتوبر 2017 11:33
موسومة تحت