رئيس «تويتر» يتنحى من منصبه

رئيس «تويتر» يتنحى من منصبه

وكالات الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 08:04

 

قرّر الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" المؤسس المشارك جاك دورسي التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي، حسبما أعلنت منصة التواصل الاجتماعي، وقال دورسي: إن "تويتر" مستعد للمضي قدمًا، من دون مؤسسيه.

ارتفع سهم "تويتر" بنسبة تصل إلى 12.5% في التعاملات الإلكترونية قبل افتتاح "وول ستريت"، بعد تقرير عن تنحي دورسي كانت شبكة "CNBC" أوّل من بثّه.

لكنّ السهم كان مرتفعاً بنحو 0.6% بعد ساعتين على بدء الجلسة، وسهم "تويتر" متراجع بنحو 14% عن مستوياته مطلع العام.

وقال دورسي، في بيان أصدره: لقد قررت ترك "تويتر" لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا، من غير مؤسسيها.

وقررت الشركة تعيين رئيس قطاع التكنولوجيا باراغ أغراوال رئيساً تنفيذياً ليحل محل دورسي.

وأضاف دورسي أنه سيبقى في مجلس الإدارة حتى نهاية فترة ولايته للمساعدة في المرحلة الانتقالية قبل مغادرته تمامًا.

وقال دورسي، في رسالة بريد إلكتروني واضحة إلى موظفي "تويتر" نشرها لاحقًا على المنصة: هناك الكثير من الحديث عن أهمية أن تكون الشركة بقيادة المؤسس، في نهاية المطاف أعتقد أن هذا يحد الشركة بشدة ويكون بمثابة إشارة إلى فشل، لا يوجد الكثير من المؤسسين الذين يختارون شركتهم على غرورهم الخاص.

اتخذ موقع "تويتر" خطوات لإدارة انتشار المعلومات المضللة على المنصة العام الماضي، ولا سيما فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وجائحة فيروس كورونا، وفي وقت مبكر من هذا العام، حظر ترمب بشكل دائم من "تويتر" بعد أعمال الشغب في الكابيتول.

وتقدر ثروة دورسي بنحو 11.8 مليار دولار وفقًا لتقديرات "فوربس".

وقالت الشركة، في وقت سابق من هذا العام: إنها تهدف إلى الحصول على 315 مليون مستخدم نشط يومياً، يمكن تحقيق دخل منهم، بحلول نهاية عام 2023م، ومضاعفة إيراداتها السنوية على الأقل في ذلك العام.

وشغل دورسي منصب الرئيس التنفيذي لـ«تويتر» بين عامي 2006 و2008م، وتولى المنصب مرة أخرى في عام 2015م، قبل أن يتنازل عن 33% تقريباً من أسهمه لموظفي «تويتر» في عام 2016م، وقيمة حصته المتبقية البالغة 2% تقريباً في «تويتر» تقدر بنحو 1.2 مليار دولار.

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 08:39

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads