كورونا.. "يونيسف" تناشد العالم 651 مليون دولار لحماية الأطفال

18:58 25 مارس 2020 الكاتب :   وكالات

أعربت عن القلق الحاد بشأن حياة ملايين الأطفال ممن يعيشون في خضم الصراعات حوال العالم

ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأربعاء، العالم من أجل الحصول على 651.6 مليون دولار إضافية، لحماية الأطفال من فيروس كورونا. 

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور، خلال مؤتمر صحفي مشترك عبر دائرة تلفزيونية، مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ووكيله للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ومدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

وأعربت فور عن "القلق الحاد بشأن حياة ملايين الأطفال ممن يعيشون في خضم الصراعات حول العالم".

وقالت إن "اليونيسف وحدها تناشد المجتمع الدولي الحصول على 405 ملايين دولار لاستجابتنا في بلدان تشهد حالات طارئة (انتشار حاد للفيروس)، فضلا عن 246.6 دولارًا إضافيًا لاستجابتنا في البلدان التي بها إصابات ولكن ليست ملحة، و لذلك فإن مناشدتنا الإجمالية هي 651.6 مليون دولار".

وتابعت أن "الأطفال هم الضحايا المخفيون لهذا الوباء، ونحن قلقون بشأن آثاره على المدى القصير والبعيد على صحتهم ورفاههم، خاصة عندما يتعلق الأمر بعدم قدرتهم على الوصول إلى المياه وخدمات النظافة والصحة".

وأعربت عن أملها بأن "يستأنف معظم الأطفال عودتهم الي مدارسهم بمجرد تحسن الوضع"، مستدركة: "ومع ذلك، فإننا نعلم من التجربة أنه بالنسبة للأطفال الضعفاء، كلما طالت فترة بقائهم بعيدًا عن المدرسة كلما قل احتمال عودتهم إليها".

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 440 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 19 ألفا، فيما تعافى أكثر من 112 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

عدد المشاهدات 1341

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top