جولة الصحافة ليوم الخميس 26 مارس

10:09 26 مارس 2020 الكاتب :   سيف محمد

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها إجلاء 308 مواطنين من بيروت والقاهرة والبحرين، 42 حالة اشتباه بـ«كورونا» بين العائدين من الخارج، الأمم المتحدة تستنفر الإنسانية.. وخطط تريليونية لتخطي الأزمة.

الأنباء:

إجلاء 308 مواطنين من بيروت والقاهرة والمنامة على متن 3 رحلات

ضمن خطة إعادة الكويتيين من الخارج بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وبالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني، وصلت الى أرض المطار أمس 3 رحلات تقل 308 مواطنين من بيروت والقاهرة والبحرين.

فزعة «نفطية».. محجران لـ «الصحة» سعة 2550 سريراً

بتعليمات من الادارة التنفيذية العليا في مؤسسة البترول الكويتية وضع القطاع النفطي كل إمكاناته لتوفير محجرين (5 نجوم) للمواطنين الذي سيتم إجلاؤهم من الخارج في كل من الزور والرتقة لتلبية احتياجات ومتطلبات وزارة الصحة للتعامل مع الاجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

رئيس الوزراء تفقّد «الموانئ» و«الجمارك» و«الفحص الطبي» بالمطار

13 ديسمبر بدء العام الدراسي 2020/2021

اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية: 8.2 ملايين دينار خسائر مكاتب السفر شهرياً

45 مواطناً ووافداً خالفوا «حظر التجول» في يومه الثالث

رواتب المتقاعدين في موعدها 10 أبريل

«الأشغال والطرق» تواصل أعمال الإصلاحات للطرق والشوارع

«الهلال الأحمر» يبدأ حملة «ساعد تسعد» لتوزيع المساعدات الغذائية على الأسر المحتاجة في البلاد

الدلال يقترح رؤية مرحلية ومستقبلية للتعاطي مع آثار أزمة «كورونا» على الاقتصاد

«الصحة» تسلم المرضى أدويتهم بالمنازل

الراي:

الناصر لـ«الراي»: لا نملك رفاهية تحديد مواعيد طائرات الإجلاء

أكد وزير الخارجية الدكتور أحمد الناصر لـ«الراي» أن «وزارة الخارجية لا تملك الرفاهية لترتيب جداول مواعيد رحلات طائرات عودة المواطنين من الخارج»، مشدداً على أن «عودة طائرات الإجلاء تخضع لمواعيد وجداول خطوط الطيران وتسهيلات الدول وفقاً للبروتوكولات وليس حسب تصنيف أولوية فئات الدول التي تفشى فيها وباء كورونا، والتي سبق أن تم الإعلان عنها».

وأشار إلى أن «خطة الإجلاء تشمل 3 مجموعات من الدول وفق التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والسلطات الصحية، لكن مواعيد الطائرات تخضع لتقديرات وظروف خطوط الطيران».

42 حالة اشتباه بـ«كورونا» بين العائدين من الخارج

بعد إجراء الفحص الأولي للقادمين من بيروت، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن نقل 5 حالات اشتباه بفيروس كورونا، الى العزل الصحي في مستشفى جابر، موضحة أن الحالات الخمس تشمل 3 حالات من اسرة واحدة تضم الزوج والزوجة ورضيعها، فضلا عن مواطن آخر وفيلبينية من العمالة المنزلية.

أما في ما يتعلق بالطائرة القادمة من القاهرة، فأكدت المصادر أنه تم نقل 33 حالة اشتباه بالفيروس إلى العزل الصحي في مستشفى جابر، موضحة أن الحالات تتوزع بواقع 29 حالة لمواطنين ومواطنات، ووافد من الجنسية الهندية، و3 وافدات من الجنسيات الإثيوبية والفيلبينية والسيلانية، فيما تم نقل 4 حالات اشتباه من بين الركاب العائدين من البحرين.

في زمن «كورونا»... التسوق فجراً

القبس:

وزيرة الشؤون تعزل عضوين في مجلس «النعيم»

عزلت وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم العقيل عضوين من مجلس إدارة جمعية النعيم التعاونية، وعينت عضوين آخرين بدلاً منهما.وجاء قرار العقيل بعد أن خلص تقرير اللجنة الخاصة بفحص أوراق ومستندات الجمعية والمشكلة في عام 2019 إلى وجود مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

قروض «التأمينات».. إلى التأجيل

كشفت مصادر مطلعة أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنجزت رؤيتها لتأجيل قروض المواطنين المشمولين بمظلتها، وذلك لمدة 6 أشهر، على أن يُحسم الأمر من قبل الحكومة. وذكرت المصادر أن التوجُّه المطروح يغطي مختلف الشرائح المنضوية تحت التأمينات، سواء الحاصلين على القرض الحسن، أو قرض الاستبدال، أو أصحاب المبادرات المسجلين في الباب الخامس.

عمال اليومية: جاء الحظر.. وغاب الأجر!

حبس المتهم بنشر «خبر كاذب» عن وفيات كورونا 21 يوماً .. وإحالته للسجن المركزي

الأندية تضع منشآتها تحت تصرُّف «الصحة»

القدس العربي:

رعب «كورونا» يلاحق المعتقلين في مصر وسوريا والعراق… والأسرى الفلسطينيون: أنقذونا قبل تحوّل سجوننا إلى قبور

مصنع في غزة يصدّر الكمامات والملابس الطبية الواقية من الفيروسات إلى الضفة و"إسرائيل" ودول عربية وأجنبية

جريدة الشرق الأوسط:

الأمم المتحدة تستنفر الإنسانية.. وخطط تريليونية لتخطي الأزمة

استنفرت الأمم المتحدة أمس البشرية لمواجهة فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد - 19) الذي «بات يهدد الإنسانية جمعاء»، على حد تعبير أمينها العام أنطونيو غوتيريش، فيما اقترب عدد المصابين من نصف مليون وتجاوز عدد الوفيات 20 ألفاً تثير جثامينهم مشكلة في بلدان كثيرة بحثاً عن مكان لمواراتها.

وأطلقت دول خططاً تريليونية غير مسبوقة لتخطي الأزمات الناجمة عن انتشار الوباء. فقد أعلن البيت الأبيض ومجلس الشيوخ التوصل إلى اتفاق ضخم لإنعاش الاقتصاد الأميركي يناهز تريليوني دولار

أنقرة تضم شمال غربي سوريا... كهربائياً

ربطت تركيا مناطق في شمال غربي سوريا بشبكة الكهرباء التركية بعد سلسلة إجراءات مشابهة في المناطق التي أطلق فيها جيشها عمليات «درع الفرات» و«غصن الزيتون» و«نبع السلام» بالتعاون مع فصائل معارضة في شمال سوريا.

وأعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في إدلب، التابعة لـ«الحكومة المؤقتة» المعارضة، الاتفاق مع شركة تركية لتزويد المحافظة بالكهرباء. وأكدت المؤسسة بدء العمل على التجهيزات اللازمة لبناء وتمديد خط جديد من الحدود التركية إلى أقرب محطة تحويل في إدلب، يعقبها توزيع الكهرباء على جميع المناطق بشكل تدريجي.

عدد المشاهدات 1577

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top