طباعة

    جولة الصحافة ليوم الأحد 29 مارس

10:39 29 مارس 2020 الكاتب :   سيف محمد

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها حزمة قرارات لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين، إجلاء المواطنين.. يتواصل، ووهان تخرج من عزلتها.. ونيويورك مهددة بالإغلاق.

"الأنباء":

حزمة قرارات لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين

أبلغت مصادر مطلعة أن الحكومة ما زالت تتفادى اتخاذ قرار تطبيق حظر التجول الكلي على الرغم من ثمة المؤشرات غير الإيجابية، منها استمرار رصد إصابات بـ««كورونا» إلى جانب وجود بعض الحالات غير المرتبطة بالسفر، وصعوبة التعرف على المخالطين لها، بالتزامن مع وجود إصابات وحالات اشتباه بين الكويتيين الذين يتم إجلاؤهم من الخارج، والموجودين الآن بالحجر المؤسسي والمستشفيات.

وأضافت المصادر أنها تعتقد أن قرار حظر البيع في الجمعيات التعاونية لغير سكان ومقيمي المنطقة يعتبر من الخطوات الأخيرة للحظر الكلي، ويهدف أيضاً إلى تحديد مناطق ظهور المصابين بالفيروس الذي قد يعجل بعزل منطقة وشمولها بالحظر الكلي بدلاً من اللجوء للحظر الكلي الشامل.

24 ألف كويتي مهددون بخسارة وظائفهم ما لم تتدخل الحكومة

مجلس الوزراء يُكلَّف «الرعاية السكنية» بتسليم 520 وحدة سكنية جاهزة لاستخدامها كمحاجر صحية

«اتحاد المصارف»: تأجيل أقساط المقيمين بصورة غير قانونية وأبناء الكويتيات 6 أشهر

1166 مواطناً عادوا إلى الكويت ضمن رحلات الإجلاء الجمعة والسبت

فتح باب تجديد إقامات الالتحاق بعائل «أون لاين» خلال أيام

"الراي":

130 حالة اشتباه بـ«كورونا» من طائرات الإجلاء حتى الآن

كشفت مصادر مطلعة عن الانتهاء من فحص ركاب طائرة إجلاء المواطنين القادمة من لندن التي وصلت الساعة التاسعة مساء أمس السبت، وتحويل 42 حالة إلى مستشفى جابر، منها 20 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا جرى تحويلها إلى العزل الصحي، و11 حالة إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وإدخال 11 حالة إلى أحد الأجنحة، فضلاً عن تحويل 4 حالات إلى أحد مراكز غسيل الكلى في منطقة الصباح.

وأوضحت المصادر أن إجمالي حالات الاشتباه بفيروس كورونا مع وصول طائرات إجلاء المواطنين من عدد من الدول منذ الأربعاء الماضي بلغت 130 حالة اشتباه، توزعت بواقع 5 حالات بين العائدين من بيروت، و33 من طائرة القاهرة، و4 من البحرين، و4 من فرانكفورت، و7 من إسبانيا، و56 من لندن، و3 من أبوظبي، و5 حالات من إيطاليا، و13 من نيويورك.

إصابات «كورونا» من المملكة المتحدة في الصدارة

سجّلت وزارة الصحة، أمس، 10 إصابات بفيروس «كورونا المستجد» (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 235 حالة، في حين أعلنت عن شفاء 7 حالات جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 64 حالة، والحالات التي تتلقى الرعاية الطبية وصلت إلى 171 حالة، وكان من اللافت تصدر الإصابات من المملكة المتحدة قائمة المصابين.

«فزعة للكويت» تغلق على 9 ملايين دينار

السفير الصيني لـ«الراي»: الكويت تستعين بتجربتنا في بناء مستشفى مؤقت خلال أيام

«التربية» تواجه عجزاً كبيراً في المعلمين: 85 فقط في التعاقد المحلي.. والمطلوب 620

إجلاء المواطنين.. يتواصل

أكثر من 14 ألف طالب التحقوا بحلقات تعليم القرآن عن بُعد

"القبس":

احتمال فقدان وظائف 32 ألف مواطن

توقعت دراسة مبنية على بحث ميداني جمعت بياناته من نحو 250 شركة صغيرة ومتوسطة، أن تصبح 60% من المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير قادرة على سداد المصروفات الشهرية اعتباراً من مايو المقبل.

وأشارت الدراسة التي رفعت لمجلس الوزراء حول معالجة تداعيات انتشار فيروس كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أنه في حال تعثر 50% فقط من المشاريع فإن نحو 100 ألف عامل سيصبحون عاطلين عن العمل من دون احتساب العمالة الوطنية، على اعتبار أن عدد المسجلين على الباب الخامس 16 ألف صاحب عمل، ومتوسط عدد الموظفين في بعض المشروعات 10 موظفين، وفي أخرى يصل إلى 20 موظفاً.

64 % من مخالفي الحظر كويتيون وخليجيون

أظهرت الإحصائية الرسمية لوزارة الداخلية أن 115 شخصاً خالفوا قرار حظر التجوُّل خلال 6 أيام، منذ تطبيقه الأحد الماضي وحتى أول من أمس (الجمعة)، بينهم 51 مواطناً، و64 خليجياً وبدوناً ومقيماً من جنسيات متعددة، وكشف مصدر أمني لـ"القبس" أن عدد المواطنين والخليجيين الذين اخترقوا قرار الحظر بلغ 73 شخصاً، مقابل 35 مقيماً، و7 من فئة المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية.

4 رحلات اليوم في ختام المرحلة الثانية من طهران ولندن وباريس

التعليم الإلكتروني مطلب وطني في الظروف الاستثنائية

أنس الصالح: لن نتردد في تمديد فترة الحظر الجزئي أو تحويله إلى كلي

جريدة "الشرق الأوسط":

ووهان تخرج من عزلتها.. ونيويورك مهددة بالإغلاق

بدأت مدينة ووهان الصينية، حيث ظهرت أولى الإصابات بفيروس «كورونا المستجدّ» في ديسمبر الماضي، في الخروج من عزلتها تدريجياً أمس، في الوقت الذي لوّح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإغلاق نيويورك، وفتحت مدينة ووهان أبوابها على العالم الخارجي بعد شهرين من عزلة شبه تامة، وسمحت بدخول أول قطار مسافرين واستقبال سكانها العالقين خارجها.

أمريكا لمواجهة مليشيات إيران في العراق

تعد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لمواجهة المليشيات التابعة لإيران في العراق وأمرت قادتها العسكريين في العراق بالاستعداد لعمليات محتملة تستهدف خصوصاً تدمير جماعة «كتائب حزب الله» التي تحملها واشنطن المسؤولية عن الهجوم الصاروخي على قاعدة التاجي، في 11 مارس، الذي أدى إلى مقتل جندي بريطاني وجنديين أمريكيين.

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثي فوق الرياض

عدد المشاهدات 1365

موضوعات ذات صلة