جولة الصحافة ليوم الخميس 2 أبريل

11:26 02 أبريل 2020 الكاتب :   سيف محمد

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها سمو الأمير يتبرع بـ5 ملايين دينار لمواجهة "كورونا"، شرارة «كورونا» بين الآسيويين.. 64 حالة خلال 6 أيام، مليون إصابة بكورونا حول العالم.

"الأنباء":

صاحب السمو يأمر بالتبرع بخمسة ملايين دينار لصندوق مواجهة انتشار «كورونا» نيابة عن أسرة الصباح

الأمير للمواطنين والمقيمين: التزموا بتعليمات «الصحة» وابقوا في منازلكم

28 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 7 حالات

بدء خدمة تجديد إقامات الالتحاق بعائل أون لاين

المزرم: السلطات الصحية تدرس بالتعاون مع «الداخلية» بـ«عناية وتمعن» اتخاذ القرار المناسب بشأن الحظر

سوق سوداء للبصل.. 12 ديناراً للخيشة

«السلام الخيرية»: توزيع 40 ألف سلة غذائية وصحية على العمال ضمن المرحلة الأولى

«التربية»: بدء طلبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين على موقع الوزارة

"الراي":

شرارة «كورونا» بين الآسيويين.. 64 حالة خلال 6 أيام

قفزت أرقام الإصابات بين الجنسيات الآسيوية لتبلغ خلال 6 أيام فقط 64 حالة، منها 47 مرتبطة بحالات تحت التقصي الوبائي والحالات المخالطة لها، فيما تتوزع بقية الحالات بواقع 7 حالات مخالطة غير محددة، إن كانت مرتبطة بالسفر أو حالات تقصٍّ وبائي، و10 حالات ترتبط 3 منها بالسفر للهند و3 بالسفر إلى الأردن و3 بالسفر إلى أذربيجان وحالة بالسفر إلى المملكة المتحدة.

الدلال: قرار سحب المتطوعين من الجمعيات يحتاج لمراجعة

قال النائب محمد الدلال: إنه يعلم حرص الحكومة على صحة المواطنين، ولكن قرار سحب المتطوعين من الجمعيات التعاونية بشكل مفاجئ يتطلب مراجعة، وخاصة بعد الجهد الكبير المبذول منهم ومن الجمعيات التعاونية خاصة فيما يتعلق بنشاط التوصيل إلى المنازل ودعم إدارة الأسواق.

تفعيل «التعليم عن بُعد» وغلق محلات تصليح السيارات

أصدر مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية، أمس، قرارات عدة، شملت اتخاذ الإجراءات اللازمة لإتاحة الفرص لمتابعة العام الدراسي من خلال التعليم عن بُعد، بصورة اختيارية، وتكليف بلدية الكويت بإغلاق أنشطة تصليح وصيانة وبيع قطع غيار السيارات ووضع الضوابط اللازمة لذلك.

الروضان: بناء مخزون جديد من الكمامات.. فوراً

"القبس":

حملة شعبية لمحاسبة تجار الإقامات

طالب نواب وحقوقيون وناشطون في وسائل التواصل بضرورة محاسبة هؤلاء الذين شوَّهوا صورة الكويت أمام العالم.

وشدَّدوا على أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، الذي منح مخالفي الإقامات مهلة لمغادرة البلاد -بدأت أمس- بات أمام استحقاق رصد هؤلاء المجرمين الذين استغلّوا البسطاء وتاجروا بعرقهم، وانتهكوا كرامتهم.

الدلال لـ«القبس»: حصر الحركة في مناطق المواطنين على سكانها فقط

قال النائب محمد الدلال: إن هناك ارتفاعاً في أعداد الوافدين المصابين بفيروس كورونا؛ مما يعني انتشار المرض في المناطق ذات الكثافة العمالية كمنطقة الشويخ والري والفروانية وجليب الشيوخ، وطالب الحكومة بالتحرك واتخاذ ما يلزم للحد من خطورة الأمر، حتى لو أدى إلى فرض حظر كلي في بعض المناطق ما دام ذلك يصب في المصلحة العامة.

ارتفاع إصابات الهنود يُعجِّل بالحجر المناطقي!

القوات الخاصة تطوق الجليب والمهبولة

"القدس العربي":

كورونا: 200 ألف إصابة في الولايات المتحدة ورقم قياسي للوفيات في بريطانيا

اقترب عدد الإصابات المسجلة حول العالم من المليون، إذ تخطى أمس حد 900 ألف إصابة، في حين وصل عدد الوفيات عالمياً إلى 45 ألفاً، حيث أكثر من 30 ألفاً منهم في أوروبا، وتستمر الولايات المتحدة بتسجيل أعداد إصابات هائلة تخطت أمس 16 ألفاً في اليوم الواحد، وبات مجموع الإصابات أكثر من 200 ألف.

أما بريطانيا، فسجلت لليوم الثاني عدد وفيات قياسياً، إذ توفي 563 مصاباً أمس، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها الحصيلة اليومية للوفيات في البلاد عتبة 500 وفاة، ما يرفع إلى 2352 الحصيلة الإجمالية للمتوفين بالوباء على الأراضي البريطانية

نواب تونسيون «متورطون» في تهريب المصابين من المستشفيات

تعرض نواب تونسيون لانتقادات لاذعة من الطبقة السياسية، في ظل الحديث عن "تورطهم" بتهريب عدد من مرضى كورونا من المستشفيات، فضلاً عن قيام أحدهم باحتكار مواد غذائية عبر شركة يمتلكها.

من جانب آخر، دعت مسؤولة محلية إلى تكليف الجيش بدفن ضحايا الوباء بعدما تسبب دفن أحدهم باحتقان كبير داخل إحدى المدن، في حين دعا خبير دستوري الرئيس قيس سعيد إلى تفعيل "الحالة الاستثنائية" وفق الفصل الثمانين من الدستور، التي تمكنه من اتخاذ إجراءات استثنائية.

كما طالب رئيسَ الحكومة إلياس الفخفاخ بإلغاء مبادرته التي اعتبر أنها أفرغت من محتواها عقب التعديلات التي أجراها البرلمان عليها.

جريدة "الشرق الأوسط":

إثيوبيا تعلن قرب بدئها ملء «السدّ» وتختبر حدود الرد المصري

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أمس، قرب بدء بلاده ملء «سد النهضة»، في خطوة قد تزيد التوتر مع مصر المتوجّسة من تأثر حصتها في مياه النيل.

وصرح آبي، بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاق العمل في السد، بأن الملء «سيبدأ في موسم الأمطار المقبل رغم تحديات وباء كورونا»، علماً بأن موسم الأمطار في إثيوبيا يبدأ في يونيو ويستمر حتى سبتمبر من كل عام.

«أول اختبار» لخليفة سليماني في العراق

دخل قائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» الإيراني إسماعيل قاآني «أول اختبار» لقدرته على ممارسة النفوذ الذي كان يتمتع به سلفه قاسم سليماني في العراق، حيث التقى أمس قادة الكتل الشيعية، والرئيس برهم صالح، في محاولة لحسم ملف تشكيل الحكومة المعلق، بحسب مسؤولين.

وأكد أربعة مسؤولين عراقيين لوكالة «أسوشيتد برس»، أمس، التقارير عن وجود قاآني في العراق منذ مساء الإثنين الماضي، «في محاولة لتوحيد» الزعامات السياسية الشيعية المنقسمة إزاء تكليف عدنان الزرفي تشكيل الحكومة.

عدد المشاهدات 1408

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top