جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 7 أبريل

09:58 07 أبريل 2020 الكاتب :   سيف محمد

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها تمديد الحظر والعطلة وعزل منطقتين، 109 إصابات جديدة، و251 لمقيمين بالمخالطة في 4 أيام، اليمن يطلب تدخلاً أممياً بعد «مجزرة» في سجن للنساء.

"الأنباء":

أسبوعان راحة وتمديد الحظر وعزل منطقتين

وافق مجلس الوزراء على تمديد فترة حظر التجول الجزئي إلى 6 صباحاً، على أن تظل بداية الحظر من الخامسة عصرًا، وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح: إن المجلس وافق على تمديد عطلة الموظفين أسبوعين، على أن يستأنف الدوام 26 الجاري، وأضـاف الـصالـح أن المجلس قرر بدء تطبيق العزل الكلي على منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة لمدة أسبوعين، مع عزل وتقسيم المنطقتين داخلياً لضمان فحص جميع قاطني المنطقتين وتقديم العلاج اللازم لمن يثبت إصابته، على أن يتبع العزل توفير كل الخدمات الغذائية والصحية في حال الاستمرار بالعزل.

الحكومة للمواطنين: اطمئنوا فلن تزيد الأسعار.. والأمن الغذائي أولوية

الصالح: حملات تفتيشية لضبط المخالفين وإبعادهم وتجار الإقامات على سلم أولويات الحكومة

«الداخلية» أعادت الخارجين من المناطق المعزولة إلى أماكنهم

«الصحة»: جهاز متنقل لجمع المسحات للكشف عن «كورونا»

أمانة الأوقاف تُطلق 11 مبادرة لدعم الجهود في مواجهة آثار فيروس «كورونا»

الدلال: تشجيع أعضاء هيئة التدريس على إعداد أبحاث تتعلق بـ«كورونا»

الطبطبائي: تغليظ عقوبات تجار الإقامات بتحويل الاتهام من جنحة إلى جناية بصفة الاستعجال لتعديل التركيبة السكانية

«الإقامة»: تعديل الاسم اللاتيني حسب الجواز وتجديد إقامة التحاق بعائل وكفيل نفسه «أون لاين»

"الراي":

تسجيل أعلى رقم إصابات في يوم.. غير مقلق

على الرغم من تسجيل وزارة الصحة، أمس، 109 حالات إصابة بفيروس «كورونا»، في إحصائية تعد الأعلى في أعداد المصابين منذ 24 فبراير الماضي، أكدت مصادر صحية لـ«الراي» أن الأمر «لا يدعو إلى القلق، لا سيما أن جميع الحالات معروفة مصدر العدوى، وخلت من وجود أي حالة تقصي وبائي جديدة، وإن كانت غالبيتها مخالطة لمثل هذه الحالات».

«الداخلية» طوّقت.. الهروب الكبير

استباقاً لقرار الحظر المناطقي، وقبل أن تحكم وزارة الداخلية سيطرتها على منطقة جليب الشيوخ، شهدت المنطقة بعد ظهر أمس حالة من النزوح الكبير للعمالة منها، بإيعاز من أصحاب الشركات التي يعملون فيها، حيث طلب منهم الانتقال إلى عمارات تستأجرها الشركات في مناطق أخرى، حيث شوهد العشرات من العمال يحملون أمتعتهم مغادرين، بالتزامن مع حركة خروج مشابهة شهدتها منطقة المهبولة، حيث نشطت سيارات نقل العفش في تحميل الأثاث ونقله خارج المنطقة.

109 إصابات جديدة.. و251 لمقيمين بالمخالطة في 4 أيام

مؤسسة البترول تعطل أعمالها من 12 إلى 23 الجاري

الجمعيات الخيرية تحتاج موافقة «الشؤون» قبل استيراد الأغذية من الخارج

"القبس":

وزير المالية.. في «غيبوبة» اقتصادية!

علت أصوات من اتجاهات عدة في البلاد مستغربة الغياب شبه الكامل وغير المفهوم لوزير المالية براك الشيتان في هذه الأزمة المستفحلة، صحياً ومالياً واقتصادياً وأمنياً واجتماعياً، بسبب تفشي فيروس كورونا، والهبوط الذريع لأسعار النفط.

 ففي الوقت الذي يثني فيه مواطنون وأصحاب قرار ومسؤولون على أداء وزراء الصحة والداخلية والتجارة ومحافظ البنك المركزي، يعيبون على الشيتان اختفاءه عن المشهد كلياً، علماً بأن الميزانية في وضع هو أسوأ ما يكون بسبب العجوزات الهائلة المتراكمة يومياً، والأزمة تتطلب حلولاً مالية إلى جانب النقدية التي أقرها البنك المركزي.

وزارة التجارة: نظام آلي و«باركود» لحجز مواعيد الدخول إلى الجمعيات.. وتقنين عمليات التسوق

علمت "القبس" أن وزارة التجارة والصناعة انتهت من إنجاز «نظام آلي» يعمل على «البار كود» الذي يتم إنشاؤه عبر الهواتف الذكية، وسيتم من خلاله تنظيم عملية الدخول إلى الجمعيات التعاونية، بحيث يرسل الشخص المعني طلب دخول إلى الموقع الخاص في الجمعية التعاونية المقيد فيها عنوانه أو صلته فيها، ويطلب موعداً للدخول مع إدخال رقمه المدني، وسيتم تحديد الموعد وفقاً للساعة التي تكون فيها الطاقة الاستيعابية للجمعية التعاونية ليست مزدحمة.

وزير الأوقاف السابق نايف العجمي: الحكومة أمامها 3 خيارات لتغطية عجز الموازنة

قال وزير الأوقاف السابق نايف العجمي: إن الحكومة أمامها 3 خيارات لتغطية عجز الموازنة، أولها السحب من صندوق الأجيال القادمة؛ ما سيحقق خسارة وخفض التصنيف الائتماني للدولة، وأضاف العجمي على "تلفزيون الكويت" أن الخيار الثاني يتمثل في تخفيض قيمة الدينار؛ ما سيمس بجيب المواطن، في حين يتمثل الخيار الثالث في الاقتراض بعدة طرق، وبين أن خيار الاقتراض هو الأفضل حالياً بسبب أن تكلفة الدين في الوقت هي الأقل في التاريخ.

محمد الصقر رئيساً لغرفة التجارة.. بالتزكية

الأمم المتحدة: الكويت تتصدر الصفوف ضد «كورونا»

"القدس العربي":

الوباء يستهدف الطواقم الصحية في العالم.. وأطباء معتقلون في مصر يعرضون خدماتهم ثم العودة للسجن

الكاظمي مرشح القوى الشيعية لتشكيل الحكومة.. وكاتيوشا تستهدف شركة نفط أمريكية

جريدة "الشرق الأوسط":

منع تجول في مدن سعودية.. وجونسون بالعناية المركزة

عززت السعودية، أمس، من إجراءاتها لمنع تفشي فيروس «كورونا» المستجد وفرضت منع التجول الكامل في عدد من مدن ومحافظات البلاد.

ويأتي ذلك فيما أُدخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تفاقم وضعه الصحي جراء إصابته بـ"كورونا".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، إضافة إلى محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

من ناحية ثانية، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء أمس: إنه نُقل إلى وحدة الرعاية المركزة في المستشفى بعد أن تدهورت أعراض مرض «كوفيد - 19» الذي يعاني منه، وأضاف البيان أن جونسون طلب من وزير الخارجية دومينيك راب أن ينوب عنه.

اليمن يطلب تدخلاً أممياً بعد «مجزرة» في سجن للنساء

قوبل القصف الحوثي على سجن للنساء في محافظة تعز اليمنية والمجزرة التي خلفها بغضب عارم على المستويين الحكومي والحقوقي، أمس، وبمطالبات للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل من أجل وقف جرائم الجماعة الانقلابية ضد المدنيين.

وكانت الجماعة الموالية لإيران قصفت جناح النساء في سجن تعز المركزي بأربع قذائف، أول من أمس، ما أدى إلى مقتل 6 نساء وإصابة 28 أخريات، بحسب ما أكدته مصادر حكومية وحقوقية.

عدد المشاهدات 1368

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top