جولة الصحافة ليوم الأربعاء 15 يوليو

08:33 15 يوليو 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها «غسل الأموال» يفكّك شيفرة «المشاهير»، التلاميذ ينتظرون إعلان مصير عامهم الدراسي، 11 دولة أوروبية تطالب بقائمة عقوبات على دولة الاحتلال لردعها عن الضم.

"الأنباء":

توظيف فوري لـ3 تخصصات.. وإعادة المستقيلين إلى وظائفهم

أعلن ديوان الخدمة المدنية ترشيح 314 مواطناً ومواطنة من حملة الشهادات الجامعية في تخصصات المحاسبة والتمويل والتجارة الخارجية والتجارة الدولية والأعمال المصرفية والمالية.

وقال مصدر حكومي، في تصريح خاص: إنه سيتم توظيف فوري للكويتيين الإداريين والمحاسبين والقانونيين، لافتاً إلى أن التخصصات الـ3 المذكورة سيتم ترشيحها للعمل في الحكومة «ولن ينتظر أصحابها إلا فترتي التسجيل التي تنتهي في 31 الجاري وترتيب المرشحين للتوظيف التي تتراوح بين أسبوع وأسبوعين».

الكويت تدين وتستنكر بشدة استمرار استهداف مليشيا الحوثي المناطق المدنية والمدنيين في السعودية الشقيقة

العقيل تحيل مدير إدارة في «ذوي الإعاقة» إلى النيابة: سهّل صرف 4 ملايين دينار معاشات لـ319 من غير المستحقين

توقف المنصة التعليمية عن العمل وفشل إصلاحها!

التلاميذ ينتظرون إعلان مصير عامهم الدراسي اليوم!

«الرحمة» تنفذ قرية سكنية في اليمن

الدلال للحربي: لماذا امتنعت الجامعة عن منح «البدون» شهادات التخرج؟

"الراي":

«غسل الأموال» يفكّك شيفرة «المشاهير»

فتح ضبط وزارة الداخلية شبكة غسل أموال في الكويت يديرها وافد إيراني بالتعاون مع آخرين بينهم كويتيون الباب أمام المضي قدماً في تفكيك سر الثروات المفاجئة التي ظهرت على البعض والبذخ المبالغ في الإنفاق وفضح أكذوبة ما يسمى بمشاهير «السوشيال ميديا».

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الرأس المدبر لشبكة غسل الأموال يحمل الجنسية الإيرانية ويدعى "ف.ص"، وأن من بين المتهمين عدداً من الكويتيين وكردياً»، مشيرة إلى أن «التحريات المستمرة رصدت علاقات واسعة النطاق بين المتهمين مع آخرين قد يشكّلون شبكات فرعية أخرى للعمليات المالية المشبوهة، كما ربطت التحريات الرأس المدبر في هذه الشبكة وأحد المتهمين البارزين في قضية الرشى والاتجار بالبشر المتعارف عليها بقضية النائب البنغالي».

«الأوقاف» تدرس منع صلاة العيد في الساحات

تدرس وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إمكانية منع إقامة صلاة العيد في الساحات المكشوفة وقصر إقامتها في المساجد فقط.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف لـ«الراي»: إن «الوزارة تعكف حالياً على دراسة منع إقامة صلاة العيد الأضحى المبارك في الساحات، على أن تقتصر إقامتها في المساجد الجامعة وذلك لسلامة المصلين والتأكد من التزامهم بالاشتراطات الصحية والوقائية المقررة».

محاولات فاشلة من مسؤول رفيع المستوى لإخراج «فاشينست» من القضايا

علمت «الراي» أن محاولات حثيثة يبذلها مسؤول رفيع في وزارة الداخلية لإخراج أحد أكثر مشاهير «السوشيال ميديا» جدلاً من أي قضية قد تطوله بعد أن ضاقت عليه دائرة الشبهات، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل حتى الآن أمام إصرار وزير الداخلية أنس الصالح على تطبيق القانون بكل صرامة.

ويخشى المسؤول الرفيع من أن يدلي «الفاشينست» بأقوال ومعلومات قد تفضح تورطه في أمور مخالفة للقانون.

القيروان للمرة الأولى في قائمة المناطق الأكثر إصابة

«نماء»: مشروع الأضاحي بالشراكة مع «أمانة الأوقاف»

«الهلال الأحمر» تجمع تبرعات لتوزيع الأضاحي في الكويت

"القبس":

إنهاء العام الدراسي.. الخميس

علمت "القبس" أن مجلس الوزراء سيعتمد في اجتماعه الاستثنائي، غداً الخميس، قراراً بإنهاء العام الدراسي في جميع الصفوف ما عدا الثاني عشر، وتتضمن خطة إنهاء العام التي يسلم تقريرها وزير التربية سعود الحربي إلى مجلس الوزراء اليوم اعتماد نجاح كل الطلبة للصفوف من الأول إلى الحادي عشر، وفق نتيجة الدور الأول، ما عدا الراسبين في 4 مواد دراسية فأكثر، وترحيل نصف النسبة من المعدل التراكمي للصفين العاشر والحادي عشر للعام الدراسي المقبل 2020 - 2021، الذي يبدأ إما في 4 وإما 11 أكتوبر المقبل، عبر التعليم عن بُعد إذا استمرت جائحة كورونا، وستستأنف دراسة طلبة الـ12 «أونلاين» يوم الأحد 9 أغسطس المقبل لمدة 5 أو 6 أسابيع، والمشاركة شرط للحصول على درجة الأعمال، على أن تنطلق اختباراتهم ورقياً داخل المدارس في الأسبوع الثاني من سبتمبر وفق إجراءات.

«كاش» الاحتياطي العام صفر

كشفت مصادر حكومية أن سيولة الاحتياطي العام خسرت قرابة 3.7 مليار دينار منذ 31 مارس الماضي، حيث انخفضت من نحو 5 مليارات دينار إلى 1.3 مليار دينار في 19 يونيو الماضي، «ما يعني أن معدل الخسارة الشهري تجاوز 1.2 مليار دينار».

وأكدت مصادر مالية أنه وفق الحسابات الحكومية، ومعدلات الخسارة الشهرية لسيولة الاحتياطي، فإن الحكومة ستواجه نفاداً محققاً للسيولة، بحد أقصى الأحد المقبل، تزامناً مع اجتماع لجنة الشؤون المالية البرلمانية للتصويت على قانون الدين العام، مشيرة إلى أن هذا الواقع سيشكّل ضغطاً كبيراً على اللجنة ومجلس الأمة لإقرار القانون، حتى تتمكّن الحكومة من الوفاء بالمصروفات والالتزامات العامة، وقالت المصادر: «إن مسلسل نزيف الاحتياطي خلال 80 يوماً، بدأ بخسارة مليارين تقريباً منذ نهاية مارس وحتى 8 مايو الماضي، ثم فقدان 1.7 مليار دينار من تاريخ 8 مايو، وحتى 19 يونيو 2020».

«المدنية»: تسهيلات لاستقبال المراجعين مساء

94 ألف برميل تراجع إنتاج الكويت النفطي

"القدس العربي":

11 دولة أوروبية تطالب بقائمة عقوبات على "إسرائيل" لردعها عن الضم

وسط مخاوف من احتمالات تحرك المحكمة الجنائية الدولية ضد مسؤولين إسرائيليين، ووسط خلافات داخل الاتحاد الأوروبي حيال التعامل مع دولة الاحتلال بشأن مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، طالبت 11 دولة عضوة فيها بإعداد لائحة عقوبات محتملة عليها في حال أقدمت على مخططها التوسعي.

مصر تقترب من «كارثة العطش»: فشل المفاوضات مع إثيوبيا وصور تظهر بدء ملء السدّ

فشلت مصر وإثيوبيا والسودان في التوصل لاتفاق في جولة جديدة من المحادثات التي يستضيفها الاتحاد الأفريقي حول تنظيم تدفق الماء من السد العملاق الذي تبنيه أديس أبابا على النيل الأزرق، وفق ما أعلنت الدول الثلاث.

وأظهرت صور التقطتها أقمار صناعية، بدء ملء خزان السد، وسبق لأديس أبابا القول: إنها ستمضي في خطة ملء خزان سد النهضة في يوليو الجاري، حتى وإن لم تتوصل إلى اتفاق مع القاهرة.

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» أن صور أقمار صناعية جديدة أظهرت بدء ملء خزان سد النهضة الإثيوبي المتنازع عليه، وأوضحت الوكالة أن الصور رصدتها وكالة الفضاء الأوروبية بتاريخ 9 تموز الجاري.

لكن وزير الخارجية الإثيوبي، جيدو أندارجاشيو، نفى في تصريحات صحفية، بدء تعبئة خزان سد النهضة في 8 يوليو الجاري.

جريدة "الشرق الأوسط":

آسيا تزيد قيود «كورونا» مع ظهور حالات جديدة

عادت دول آسيوية وأستراليا إلى تشديد القيود نتيجة تسجيلها إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، فيما بلغ عدد إصابات فيروس «كورونا» بأنحاء العالم، وفقاً لإحصاء لـ«رويترز»، 13 مليوناً الإثنين بزيادة مليون حالة عما كان عليه قبل خمسة أيام فقط، وأودت الجائحة بحياة أكثر من نصف مليون شخص خلال ستة أشهر ونصف الشهر.

وشددت الولايات الأسترالية الرقابة على الحدود وقيدت ارتياد الحانات أمس (الثلاثاء)، فيما استعدت ديزني لإغلاق متنزه ألعابها في هونغ كونغ، وكثفت اليابان من عمليات التتبع لمواجهة قفزة في حالات الإصابة بفيروس «كورونا» بأنحاء قارة آسيا، مما أجج مخاوف من موجة تفش ثانية.

زيارة «قريبة جداً» للكاظمي إلى السعودية

السعودية تلغي ترخيص «بي إن» القطرية وتغرّمها

عدد المشاهدات 1321

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top