جولة الصحافة ليوم الأربعاء 16 سبتمبر

09:17 16 سبتمبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها نائب الأمير لرئيس «نزاهة»: لا حصانة لفاسد، استثناء 800 وافد من الحظر.. شرط الحجر، جلسة مجلس الأمة الثلاثاء.. في مهبّ «المُخالطة»، 5 دول في طريقها لـ«التطبيع»، ماكرون يمدّد مهلة تشكيل حكومة لبنان إلى الخميس.

"الأنباء":

نائب الأمير لرئيس «نزاهة»: لا حصانة لفاسد

أشار سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد خلال لقائه أمس رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) م. عبدالعزيز الإبراهيم إلى أنه لا حصانة لفاسد ومعاقبة المقصر ولا تهاون في مكافحة الفساد واجتثاث جذوره، مؤكداً سموه تقديم وتسخير كل أشكال الدعم اللازم من الدولة لضمان قيام الهيئة بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، متمنياً لهم سموه التوفيق والنجاح.

طائرة قادمة من العراق اليوم تحمل رفاتاً قد تعود إلى شهداء كويتيين

حصر دخول الكويتيين والخليجيين للبلاد من منفذ النويصيب فقط ومن 8 صباحاً إلى 2 ظهراً

نتائج الثانوية العامة جاهزة الجمعة وتوزيع الشهادات الأحد

«التربية» تعود للاختبارات الورقية بالمدارس اعتباراً من 27 الجاري

«النجاة» تضع حجر الأساس لبناء مجمع تعليمي للاجئين بتركيا

"الراي":

استثناء 800 وافد من الحظر.. شرط الحجر

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن موافقة اللجنة العليا لطوارئ «كورونا» في مجلس الوزراء على «الحجر الصحي المؤسسي لبعض الفئات الوظيفية في الكويت، من الوافدين القادمين من الدول المحظورة»، بيد أنها استبعدت تطبيق الإجراء نفسه على عموم القادمين من تلك البلدان التي ارتفع عددها إلى 34.

وأوضحت المصادر أن «عدد الأشخاص المنتمين لتلك الفئات، الذين تمت الموافقة على حجرهم في البلاد على نفقتهم أو نفقة الجهة التي تجلبهم، يصل كدفعة أولى إلى نحو 800، وأن هناك دفعة ثانية تنتظر الموافقة تُقدّر بنحو 600 آخرين»، مشيرة إلى أن «هذه الفئات تشمل الأطباء والقضاة وخبراء الصيانة والفرق الفنية في وزارتي النفط والكهرباء».

مصدر صحي يؤكد أن عودة الحظر خيار قائم

أكد مصدر صحي رفيع لـ«الراي» أن «عودة الحظر الجزئي أو الكلي هو خيار مطروح دائماً، ولم يستبعد بشكل نهائي، رغم أنه لم يبحث أخيراً»، موضحاً أن «لا لجوء إلى مثل هذا الخيار إلا إذا تخطت الإصابات وحالات الدخول إلى المستشفى أعداداً معينة تنبئ باحتمال الإضرار بالمنظومة الصحية وتهديد كفاءتها، حيث يكون الحظر عندئذٍ واجباً للحفاظ على تماسكها».

جلسة مجلس الأمة الثلاثاء.. في مهبّ «المُخالطة»

تؤشر المعطيات والدلائل إلى صعوبة إمكانية عقد جلسة مجلس الأمة الثلاثاء المقبل، خصوصاً بعدما بلغ عدد النواب المصابين بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) أكثر من ثمانية، وهو مرشح للازدياد بعد فحص جميع النواب السبت المقبل.

وأشارت إلى أن عقد جلسة الثلاثاء أصبح في مهب «المخالطة»، وإن عقدت الجلسة التي على جدول أعمالها استجوابان لرئيس الوزراء مقدمان من النائبين د. عبدالكريم الكندري، والحميدي السبيعي، فهي معرّضة لفقد النصاب في أي لحظة، داعية إلى اتخاذ القرار الذي يضمن سلامة النواب والوزراء وموظفي الأمانة العامة.

"القبس":

5 دول في طريقها لـ«التطبيع»

احتضن البيت الأبيض، مساء أمس، مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل" من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من جهة أخرى، وخلال استقباله لوفود الإمارات، والبحرين، و"إسرائيل"، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن هناك خمس أو ست دول عربية أخرى ستنضم إلى الموقعين على اتفاقات التطبيع مع "إسرائيل".

«الصحة»: 5 حالات وفاة.. و829 إصابة جديدة بـ«كورونا»

تعيين المستشار الدعيج رئيساً للجنة العفو الأميري

نهائي كأس الأمير بين الكويت والعربي تأجل إلى الإثنين المقبل

"القدس العربي":

ترمب يرعى توقيع اتفاقيتي التطبيع بين أبو ظبي والمنامة وتل أبيب.. والفلسطينيون: يوم العار

وسط تكتم شديد على تفاصيل اتفاقيتي التطبيع بين نظامي الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال، ووسط غضب فلسطيني في جميع أماكن وجود الفلسطينيين في هذا اليوم الذي وصفوه بالأسود ويوم العار، ووسط صفارات الإنذار التي دوت في مستوطنات غلاف غزة، وقعت مساء أمس في حديقة البيت الأبيض الاتفاقيتان بمشاركة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزيري خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، ونظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني.

"الإخوان": منير يتولى منصب القائم بأعمال المرشد

جريدة "الشرق الأوسط":

لبنان: ماكرون يمدّد مهلة تشكيل الحكومة إلى الخميس

كشفت مصادر سياسية مواكبة للاتصالات الجارية لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، عن أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أوعز إلى الجهات المعنية بتأليفها بأنه يرغب في تمديد المهلة التي كان حدّدها، وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط»: إن الرئيس ماكرون أبلغ من يعنيهم الأمر بأن تمديد المهلة ليوم أو يومين تنتهي (غداً) الخميس يفسح المجال أمام تكثيف الاتصالات لتهيئة الظروف التي تدفع باتجاه تجاوز المأزق الذي لا يزال يؤخر عملية تأليف الحكومة.

إطلاق «كاتيوشا» على سفارة أمريكا في بغداد

قفزة إصابات تنذر بموجة ثالثة للوباء في إيران

عدد المشاهدات 1440

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top