مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الاختبارات الورقية بيد "الصحة".. تصعيد روسي بإدلب.. كورونا يلغي الاجتماعات الأممية

جولة الصحافة: الاختبارات الورقية بيد "الصحة".. تصعيد روسي بإدلب.. كورونا يلغي الاجتماعات الأممية

المجتمع الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 09:41

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين أبرزها اختبارات ورقية بانتظار موافقة "الصحة"، تطعيمات الوافدين.. «مؤجلة»، مجلس القضاء أمام عهد جديد، الكويت تؤكد مركزية القضية الفلسطينية، «كورونا» يلغي جميع الاجتماعات الفعلية الأممية.

"الأنباء":

3 شروط لرخصة سوق المعلمين في التعليم الخاص

كشفت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة، عن 3 شروط لإصدار رخصة سوق جديدة للمعلمين الوافدين العاملين في المدارس الخاصة.

وقالت المصادر بشأن المعلمين العاملين في المدارس الخاصة ينطبق عليهم راتب شهري لا يقل عن 600 دينار، والحصول على شهادة جامعية، وإقامة قانونية في البلاد مضت عليها سنتان على الأقل.

7 حالات وفاة و775 إصابة جديدة بـ«كورونا»

730 مليار دولار خسائر قطاع السياحة العالمي

45 مرشحاً في اليوم الثاني من فتح باب التسجيل بإجمالي 138 بينهم 14 مرشحة

"الراي":

المستشار الدعيج: السوار الإلكتروني يُلزم بالبقاء في المنزل.. ولا يشمل الوافدين

كشف رئيس اللجنة العليا للعفو الأميري المحامي العام المستشار محمد الدعيج لـ«الراي» تفاصيل تطبيق آلية السوار الإلكتروني لعقوبات الحبس البسيط التي لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات، حيث إنها «تشمل فقط الكويتيين وغير محددي الجنسية من دون الوافدين، كما أنها تُلزم المحكوم بالإقامة في منزله لإكمال مدة عقوبته، فلا يخرج إلا للضرورة القصوى وبإذن مُسبق».

«التربية» تريد «الاختبارات الورقية» وتنتظر موافقة «الصحة»

كشف مصدر تربوي أن وزارة التربية «تميل إلى تطبيق الاختبارات الورقية لمنتصف العام الدراسي الحالي 2020 - 2021 في المرحلتين المتوسطة والثانوية، على غرار تجربة الدور الثاني للصف الثاني عشر في الفصل التكميلي الفائت».

وأكد المصدر أن «الوزارة بصدد التنسيق مع وزارة الصحة للحصول على موافقتها في هذا الشأن، تمهيداً لتشكيل لجان الاختبارات في المرحلتين المشار إليهما»، مبيناً أن «قرار الاختبارات الورقية هو الأنسب والأكثر واقعية في ظل كثرة المشكلات التقنية بنظام التعليم عن بعد».

"القبس":

تطعيمات الوافدين.. «مؤجلة»

في الوقت الذي أكدت فيه مصادر حكومية أن الدفعة الأولى من جرعات لقاح «كورونا» المنتظر وصولها إلى البلاد مطلع العام المقبل، ستكون قاصرة على المواطنين وفق شرائح محددة، كشفت مصادر صحية أنه سيتم شمول المقيمين بتطعيمات الأنفلونزا، لكن في المرحلة الثالثة.

وقالت المصادر لـ"القبس": «إن المرحلة الحالية تعد الأولى في هذه التطعيمات، وتشمل الأطفال والحوامل وكبار السن وذوي الإعاقة، بينما ستستهدف المرحلة الثانية الطواقم الطبية والهيئات التمريضية ومن يعانون أمراضاً مزمنة غير معدية».

الكويت تؤكد مركزية القضية الفلسطينية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة

أكدت دولة الكويت مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، وهو الأمر الذي أكده مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر الماضي.

جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت التي تم تقديمها كتابياً مساء أمس الإثنين من قبل مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي لجلسة مجلس الأمن المفتوحة النقاش حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

مجلس القضاء أمام عهد جديد: تسريع التقاضي.. وفتح دوائر جديدة

عقب أداء رئيس السلطة القضائية الجديد المستشار أحمد العجيل ورؤساء المحاكم اليمين الدستورية أمام سمو أمير البلاد، أول من أمس، تبدت ملامح خطة العمل التي تقوم على أولويات، أبرزها تكويت القضاء والتطوير الشامل للمحاكم لتحقيق العدالة الناجزة، وفتح دوائر جديدة، ومعالجة تراكم القضايا.

وبعد تأييد واسع النطاق من داخل الجسم القضائي وخارجه لهذه الاختيارات، تكشف بصورة جلية أن المسؤولين الجدد لهذا الحصن الشامخ جاؤوا ومعهم خطة محددة ورؤية واضحة ستطبقان عاجلاً، فمنذ اليوم الأول سادت أجواء عمل مختلفة على صعيد الرئاسة العليا للقضاء ورؤساء المحاكم وفي أروقة الصروح القضائية، إلى جانب أمور سيتم تطبيقها لأول مرة، أبرزها: زيارات ميدانية للمسؤولين في القضاء، للإنجاز وعدم تعطيل مصالح الناس، إضافة إلى إقرار خطة علاج سريع لتراكم القضايا، وفتح دوائر جديدة، حتى لا تمر سنوات على الفصل في بعض القضايا.

"القدس العربي":

الكونجرس الأمريكي يناقش الجمعة تزويد "إسرائيل" بأكبر قنبلة غير نووية

في الوقت الذي ينظر فيه مجلس النواب الأمريكي في مشروع قانون تقدم به عضوان لتزويد "إسرائيل" بأكبر قنبلة غير نووية قادرة على تدمير التحصينات والمخابئ والأقبية، عارضت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر سلام دولي تشرف عليه اللجنة الرباعية الدولية لتحقيق سلام عادل ودائم وشامل في الشرق الأوسط.

ويتزامن طرح هذا المشروع أيضاً مع ما كشف عنه موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، عن خطة استيطانية إسرائيلية واسعة النطاق يجري التخطيط لتنفيذها وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وتقوم على بناء مزيد من الوحدات الاستيطانية ومضاعفة عدد المستوطنين في مجمع سوق الجلمة، حيث يتم التخطيط لبناء 60 وحدة استيطانية في المكان، والعمل على استصدار تصريح للبناء فيما يعرف بـ«حي حزقيا».

جريدة "الشرق الأوسط":

تصعيد يهدد هدنة إدلب غداة القصف الروسي

قصفت فصائل سورية مقاتلة مواقع النظام السوري في إدلب غداة التصعيد الروسي الذي أدى إلى مقتل عشرات المقاتلين من فصيل موالٍ لتركيا، ما هدد بانتهاء الهدنة الموقعة بين موسكو وأنقرة إزاء شمال غربي سورية.

وأفاد الناطق باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للمعارضة السورية، النقيب ناجي مصطفى، أمس، بمقتل 10 ضباط يتبعون القوات الحكومية، وإصابة عشرات وتدمير مقر قيادة عمليات تابع لروسيا في معصران، جنوب إدلب؛ حيث استهدفت الفصائل المقاتلة بمئات القذائف مواقع قوات النظام في محافظة إدلب ومحيطها في شمال غربي سورية غداة مقتل نحو 80 عنصراً من مقاتلي المعارضة في غارات روسية.

«كورونا» يلغي جميع الاجتماعات الفعلية الأممية

واصل فيروس «كورونا المستجد» زعزعة الاستقرار الصحي والاجتماعي في العالم، حتى بلغ به الأمر إلى إلغاء كل الاجتماعات في الأمم المتحدة، في حين أشعل شوارع مدن إيطالية بالاحتجاجات ودفع باتجاه قرارات صعبة في معظم البلدان.

وأودى الفيروس حتى أمس (الثلاثاء) بحياة أكثر من مليون و160 ألفاً، وأصاب 43.5 مليون شخص في دول العالم التي تتصدرها في الوفيات الولايات المتحدة تليها البرازيل فالهند فالمكسيك ثم المملكة المتحدة، وألغيت جميع الاجتماعات التي تعقد بحضور شخصي في الأمم المتحدة أمس، بعدما أكدت دولة عضو، يعتقد أنها النيجر، إصابة خمسة من موظفيها بالفيروس، وأوصت الخدمات الطبية في الأمم المتحدة بإلغاء الاجتماعات حتى يتم رصد المخالطين للمصابين، حسبما أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة التركي فولكان بوزكير في رسالة مساء الإثنين إلى أعضاء الأمم المتحدة وعددهم 193.

آخر تعديل على الأربعاء, 28 أكتوبر 2020 10:20

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِم!

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153