مجلة المجتمع - جولة الصحافة: سيناريو الحظر يتراجع.. سلطة عباس تعيد العلاقات مع الاحتلال.. قصف سفارة أمريكا بالعراق

جولة الصحافة: سيناريو الحظر يتراجع.. سلطة عباس تعيد العلاقات مع الاحتلال.. قصف سفارة أمريكا بالعراق

المجتمع الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 09:00

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين أبرزها، سيناريو الحظر.. يتراجع، كشوف الإحلال في «التربية».. مطلع ديسمبر، السلطة الفلسطينية تعيد العلاقات مع "إسرائيل"، قصف صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في العراق.

"الأنباء":

مكافأة الصفوف الأمامية.. الصرف قبل استقالة الحكومة

توقعت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة، أن يتم إنجاز إجراءات صرف مكافأة الصفوف الأمامية قبل استقالة الحكومة الحالية.

وقالت: إن الأفضل صرف المكافأة مع الحكومة الحالية لأنها هي التي تابعت العاملين أثناء الجائحة، والمكلفة من قبل مجلس الوزراء باعتماد بيانات الصرف.

«الأشغال» تتجه لتطبيق بصمة الوجه لمواجهة تداعيات «كورونا»

«الصحة» تسجل أقل معدل إصابة منذ أشهر

«السكنية» تتسلم مشروع شرق تيماء الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل

حجز الموعد شرط لمراجعة إدارات العمل

«الهلال الأحمر» توزع كسوة الشتاء على الأسر اللبنانية في الشمال

"الراي":

كشوف الإحلال في «التربية».. مطلع ديسمبر

أكد مصدر تربوي أن وزارة التربية ستتسلم في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل كشف الوظائف التي سيشملها الإحلال السنوي للسنة المالية 2020 - 2021 لغير الكويتيين، متوقعاً أن تشمل عملية الإحلال بعض أعضاء الهيئة التعليمية في التخصصات ذات الفائض، وحدد المصدر أول يناير المقبل موعداً لتنفيذ الترقيات بالأقدمية لموظفي الوزارة، فيما توقع 31 مارس المقبل موعداً لتنفيذ الترقيات بالاختيار.

«التحاق بعائل».. أمل الوافدين للبقاء

مع اقتراب دخول قرار حظر إصدار إذن عمل لمن بلغ الـ60 عاماً وما فوق لحملة شهادة المرحلة الثانوية فما دون، حيز التنفيذ مطلع العام المقبل، يبدو أن المخرج الوحيد لآلاف المقيمين من هذه الفئة سيكون بالتحويل إلى إقامة «التحاق بعائل».

وأكد مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن «الهيئة ماضية في تطبيق القرار»، مشيراً إلى أنها «منحت مهلة لإجراء الترتيبات الإدارية للشريحة المستهدفة من القرار لتعديل أوضاعها القانونية، إذ لن يطبق عليهم القرار إلا بعد انتهاء الإقامة في العام 2021»، في إشارة إلى أن من لديهم أذونات عمل ستبقى سارية بعد تطبيق القرار اعتباراً من 1 يناير 2021 وحتى تاريخ نهايتها، لكن لن يتم التجديد لهم.

15 مليون دينار لصيانة الشوارع الخارجية

"القبس":

الأمير: علاقة الكويت بالسعودية تاريخية وراسخة

سيناريو الحظر.. يتراجع

كشفت مداولات حكومية عن تراجع سيناريو العودة إلى مربع الحظر الجزئي مجدداً، خلال الفترة المقبلة، على سند من انحسار مؤشرات تصاعد الإصابات بفيروس كورونا ودراسة الوضع الصحي في الأسبوعين الأخيرين.

وكانت توصيات السلطات الصحية التي ناقشها مجلس الوزراء، الشهر الماضي، ربطت الحاجة بالعودة إلى فرض الحظر باستمرار زيادات الإصابات.

الناصر: تحقيق التكامل مع قطر بجميع المجالات

شدَّد وزير الخارجية وزير الإعلام، بالوكالة، الشيخ د. أحمد الناصر على تعزيز العلاقات الشاملة بين الكويت وقطر، جاء ذلك خلال الدورة الخامسة لاجتماع اللجنة العليا المشتركة للتعاون الكويتية - القطرية الذي استضافته الكويت أمس، حيث ترأّس الناصر الجانب الكويتي، وترأس الجانب القطري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

ولفت الناصر إلى أن هذا الاجتماع يترجم رغبتنا المشتركة في دفع العلاقات المتينة التي تجمع بلدينا الشقيقين في ظل التوجيهات الحكيمة لقيادتينا السديدتين.

الإنفاق على مشاريع التنمية.. «هزيل»!

كشفت أرقام رسمية أن إجمالي الإنفاق على مشاريع التنمية منذ بداية السنة المالية 2020/‏ 2021 بلغ نحو 286 مليون دينار، وذلك من إجمالي مشروعات خطة التنمية البالغة قيمتها 1.9 مليار دينار، الأمر الذي يشير إلى أن نسبة الإنفاق على المشروعات بلغت نسبتها 14% فقط، وذلك رغم مرور 7 أشهر على بداية السنة في أبريل الماضي.

كميات إضافية من طعوم الأنفلونزا خلال أسبوعين

"القدس العربي":

السلطة الفلسطينية تعيد العلاقات مع "إسرائيل" بشكل مفاجئ والفصائل تعتبر القرار «مكافأة لمعسكر التطبيع»

بدون أي سابق إنذار، أعلنت السلطة الفلسطينية عن إعادة العمل بالاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل"، بما يشمل الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية، وهو أمر قابلته الفصائل الفلسطينية بانتقادات حادة، وأعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، أنه على ضوء الاتصالات الدولية للرئيس محمود عباس بشأن التزام "إسرائيل" بالاتفاقيات الموقعة معها، وردت رسائل رسمية مكتوبة وشفوية تؤكد التزام "إسرائيل" بذلك، وقال: إن ذلك نجم عنه «إعادة مسار العلاقة مع "إسرائيل" كما كان عليه الحال قبل تاريخ 19 مايو الماضي».

قصف صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في العراق

سقط عدد من الصواريخ أمس الثلاثاء، في محيط المنطقة الخضراء وقرب السفارة الأمريكية في العراق، ونقل موقع قناة «أن أر تي» عن مصدر أمني، إفادته بسقوط أكثر من 10 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ومقتربات من السفارة الأمريكية، جاء ذلك تزامناً مع إعلان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر أن الولايات المتحدة ستخفض مستويات قواتها في العراق وأفغانستان إلى 2500 جندي في كل منهما بحلول 15 يناير.

جريدة "الشرق الأوسط":

بايدن يبدأ تشكيل فريقه ونكسة لترمب

شرع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في إصدار تشكيلة تعيينات مهمة لأعضاء فريقه الخاص في البيت الأبيض، وأعلن بايدن رسمياً أسماء الأعضاء الرئيسين في طاقمه داخل البيت الأبيض، وبينهم النائب سيدريك ريتشموند مستشاراً رفيعاً للرئيس ومديراً لمكتب البيت الأبيض للتواصل العام (تشغل المنصب في الإدارة الحالية كيليان كونواي)، وجنيفر أومالي ديلون، التي أدارت حملته الرئاسية، نائبةً لكبير الموظفين رون كلاين، وما زال الرئيس دونالد ترمب يرفض قبول خسارته، لكنه مُني بنكسة أمس مع استقالة 3 مع أعضاء فريقه القانوني.

ترمب يخفض القوات في العراق وأفغانستان

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خفض عدد قواتها في العراق وأفغانستان إلى 2500 جندي في كل منهما بحلول 15 يناير المقبل، حسب القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر، وبعد الإعلان مباشرة، أطلقت مليشيات عراقية موالية لإيران صواريخ على السفارة الأميركية في بغداد، للمرة الأولى منذ أكثر من شهر، وذكرت وكالة "الصحافة الفرنسية" أن أصوات انفجارات قوية دوت مع تشغيل منظومة الدفاع الأميركية «سي رام» المضادة للصواريخ.

آخر تعديل على الأربعاء, 18 نوفمبر 2020 09:22
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • نائب رئيس حزب "الحرية" الهولندي المتطرف يعلن توبته إلى الله عن إنتاج الفيلم المسيء "فتنة"

إقرأ المجتمع PDF