مجلة المجتمع - جولة الصحافة: يوم تاريخي لـ"البورصة".. عودة العمالة المنزلية 7 ديسمبر.. زاده اغتيل بالأقمار الصناعية

جولة الصحافة: يوم تاريخي لـ"البورصة".. عودة العمالة المنزلية 7 ديسمبر.. زاده اغتيل بالأقمار الصناعية

المجتمع الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 09:35

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين أبرزها يوم تاريخي لبورصة الكويت، عودة العمالة المنزلية 7 ديسمبر، "كروت الزيارة".. تمديد شهر، تراجع في حصيلة كورونا، طهران: فخري زاده اغتيل بالأقمار الصناعية.

"الأنباء":

يوم تاريخي لـ«بورصة الكويت»

شهدت بورصة الكويت جلسة تاريخية بنهاية تداولات أمس الإثنين، حيث تخطت قيمة السيولة المتدفقة إلى السوق 961.6 مليون دينار (ما يعادل 3.14 مليار دولار)، التي كان معظمها تدفقات أجنبية، وذلك بالتزامن مع ترقية البورصة على مؤشرات مؤسسة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال «MSCI» للأسواق الناشئة.

عودة المدارس والانتقال إلى «الخامسة» فور أخذ اللقاح

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة عن أن بدء العد التنازلي لدوام الطلاب في المدارس قد بدأ، مشيرة إلى أن دوام الطلبة سيبدأ فور أخذ اللقاح، ومستبعدة أن يتم بدء السماح لهم بالدوام قبل ذلك.

5 مدارس مخصصة لتصويت مصابي «كورونا» في كل منها لجنتان واحدة للرجال والأخرى للسيدات

7 الجاري موعد عودة العمالة المنزلية و270 ديناراً لتغطية تكاليف السكن والإعاشة خلال الحجر

تراجع ملحوظ في أعداد الإصابات بـ«كورونا» وحالات العناية المركزة والوفيات وزيادة أعداد التعافي بنسبة 95.8%

المنفوحي: عودة التخييم بعد منتصف ديسمبر مرهونة بقرار «الصحة»

حواجز زجاجية لحماية رؤساء لجان أمة 2020

48 سيارة إسعاف و107 عيادات مجهزة بكل المستلزمات الطبية والتمريضية في انتخابات 2020

"الراي":

600 عامل منزلي يعودون يومياً اعتباراً من 7 ديسمبر.. وتكلفة الحجر 270 ديناراً

وضع مجلس الوزراء قرار عودة العمالة المنزلية موضع التنفيذ، بعد أن اعتمد، في جلسته أمس، خطة العودة اعتباراً من يوم الإثنين المقبل السابع من ديسمبر، وحدد تكلفة الحجر المؤسسي بـ270 ديناراً، من غير تذكرة السفر، وسط توقعات أن تشمل الخطة عودة نحو 80 ألف عامل، ولا سيما أنه تم تحديد عدد العمالة التي سيتم استقبالها في اليوم وهي 600 فقط.

وكشف الناطق الرسمي للطيران المدني سعد العتيبي أن الإدارة العامة للطيران المدني أنهت استعداداتها كافة لاستقبال العمالة المنزلية من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية كافة، بعد توقف دام نحو 10 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن الإدارة ستطلق منصة إلكترونية لتسجيل طلبات الكفلاء الراغبين بعودة عمالتهم المنزلية إلى البلاد، وتم تحديد العدد اليومي للعائدين بـ600 فقط، مشيراً إلى أن العدد المقدر خارج البلاد للعمالة المنزلية التي لديها إقامات سارية المفعول يبلغ نحو 80 ألفاً.

«كروت الزيارة».. تمديد شهر للحالات الإنسانية التي لا تستطيع المغادرة حالياً

مع انتهاء المهلة الممنوحة للزائرين الذين دخلوا البلاد بـ«كروت زيارة»، علمت «الراي» أن وزارة الداخلية ستسمح بالتمديد لبعض الحالات لمدة شهر إضافي.

وكشفت مصادر مطلعة عن صدور تعليمات بمراعاة الجوانب الإنسانية بسبب الأوضاع السائدة في الكويت والعالم نتيجة أزمة «كورونا»، سواء لجهة استمرار إغلاق المطارات، أو ارتفاع أسعار تذاكر السفر، أو إصابة بعض الزائرين بفيروس «كورونا» وخضوع البعض الآخر للحجر الصحي، حيث قرّرت وزارة الداخلية، ممثلة بقطاع شؤون الإقامة السماح بالتمديد لفترة شهر لبعض الحالات التي لا تستطيع الخروج من البلاد في الوقت الحالي، مع انتهاء المهلة منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء.

انتهاء أزمة الطلاب المصريين في الكويت: سيدرسون وفق «النظام المصري»

مدرسة في كل محافظة لتصويت مصابي «كورونا»

«الإصلاح» شاركت في حملة للتبرع بالدم.. تضامناً مع القضية الفلسطينية

170 عملاً في «جائزة الكويت للإبداع».. 13 الجاري

"القبس":

«الخدمة المدنية» لـ«التربية»: لا إحلال للمعلمين في 2020 - 2021

علمت "القبس" أن ديوان الخدمة المدنية حدّد أعداد الموظفين غير الكويتيين المطلوب إحلالهم خلال العام الجاري في وزارة التربية، إذ طلب إنهاء خدمات 407 موظفين إداريين وفنيين في 7 مجموعات وظيفية ليس من بينها «المعلمون»، وذلك بنهاية العام الدراسي 2020 - 2021 وتحديداً في شهر يونيو 2021.

المحاسبة آتية.. ولا محاباة للمتسببين في الغرق

فيما أصدرت وزيرة الأشغال رنا الفارس، أمس، قرار تشكيل لجنة تقصي الحقائق في تجمعات مياه الأمطار، التي ضمت مختصين من الفتوى والتشريع وجامعة الكويت وجمعيات النفع العام، قالت المصادر: إن الفارس شددت خلال اجتماعها، أمس، مع عدد من قياديي الأشغال وهيئة الطرق على أنه لا محاباة لأحد، وأن الشفافية ستكون عنوان المرحلة، وستتم محاسبة كل مقصر، سواء من العاملين في الأشغال أو هيئة الطرق أو مقاولي المشاريع المختلفة.

المتعافون 3 أضعاف المصابين

واصل منحنى الإصابات اليومية بفيروس كورونا الانحسار ليصل إلى 209 إصابات جديدة في إحصاءات وزارة الصحة المعلنة أمس مقابل شفاء 658 إصابة، لتبلغ نسبة المتعافين أكثر من 96%.

وسجل شهر نوفمبر الماضي أدنى معدلات إصابة بفيروس كورونا خلال الأشهر السبعة الماضية، وهو ما أرجعته مصادر صحية إلى التزام شرائح متفرقة بالاشتراطات الصحية.

الكويت تدين حادثة اغتيال العالم النووي الإيراني محسن زادة

"القدس العربي":

العراق: محتجو ذي قار يرفعون مطالبهم لوفد الحكومة ويرفضون التفاوض

فرضت القوات الأمنية القادمة من العاصمة بغداد إلى محافظة ذي قار الجنوبية، أمس الإثنين، سيطرتها على محيط ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، والشوارع المحيطة بها، بهدف ضبط الوضع الأمني في أبرز ميادين التظاهرات في العراق، وفيما رفض المحتجون التفاوض مع الحكومة لرفع خيامهم، أسوة بما حصل في جميع ساحات الاحتجاج في البلاد، طلب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، دعم زعماء القبائل في المحافظة بهدف منع حدوث «فتّنة» في المدينة.

إحراق العلم الإسرائيلي في الرباط بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

جريدة "الشرق الأوسط":

طهران: فخري زاده اغتيل بالأقمار الصناعية

أقرت إيران، أمس (الإثنين)، بفشلها في حماية العالم النووي محسن فخري زاده، معلنة أنه اغتيل بعملية «معقدة»، وبأسلوب جديد استخدمت فيه الأقمار الصناعية وبسلاح إسرائيلي، مجددة اتهامها «الموساد» الإسرائيلي و«مجاهدين خلق» المعارضة بتنفيذ العملية.

«موديرنا» تطلب تصريحاً بالاستخدام الطارئ للقاحها

قالت شركة «موديرنا» الأمريكية للأدوية، أمس (الإثنين): إنها سوف تتقدم بطلب للتصريح لها بالاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، والموافقة المشروطة من وكالة الأدوية الأوروبية.

وقالت الشركة: إنها تعتزم التقدم بالطلبات الضرورية للحصول على موافقة استخدام اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأضافت أنها دشنت بالفعل ما يطلق عليه عمليات مراجعة التداول مع وكالة الأدوية الأوروبية والسلطات التنظيمية في كندا وسويسرا وبريطانيا وإسرائيل وسنغافورة، بهدف تسريع عملية الحصول على التصريح.

نتنياهو يطلب زيارة مصر

آخر تعديل على الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 09:49

مجتمع ميديا

  • نائب رئيس حزب "الحرية" الهولندي المتطرف يعلن توبته إلى الله عن إنتاج الفيلم المسيء "فتنة"

إقرأ المجتمع PDF