مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الخالد: أمامنا سنة مع "كورونا".. اللقاح اختيارياً وبالمجان.. العالم أمام موجة تطعيم واسعة

جولة الصحافة: الخالد: أمامنا سنة مع "كورونا".. اللقاح اختيارياً وبالمجان.. العالم أمام موجة تطعيم واسعة

المجتمع الخميس، 03 ديسمبر 2020 09:44

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين أبرزها لقاح كورونا اختياريا وبالمجان، مراقبة إلكترونية لتصويت المصابين، أولى دفعات اللقاح ستغطي 5% من السكان، بايدن يرفض تحوّل إيران «دولة نووية»، العالم أمام موجة تطعيم واسعة.

"الأنباء":

الخالد: أمامنا سنة مع «كورونا» وعلينا الالتزام بالاشتراطات

كشف رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد عن أن الحكومة القادمة مستمرة في التعامل مع الأزمة الصحية بسبب «كورونا»، الذي لم يشهد العالم مثيلاً له، فهو استثنائي وغير مسبوق، لافتاً إلى أن الأزمة ما زالت مستمرة، والحديث عن اللقاح الآمن والمعتمد حسب المعلومات، بحلول آخر الشهر الجاري وبداية السنة الجديدة وسيتم بعد تلقي الكميات المطلوبة من اللقاح.

وبين أن استمرار تلقي الناس اللقاح سيكون على مدى عدة أشهر، وأمامنا سنة كاملة مع هذه الجائحة، أي مع نهاية 2021، الذي تحقق بفضل من الله أولا وبجهود كوادرنا وأمورنا مستقرة، والمنظومة الصحية آمنة، لكن مازلنا في المسار نفسه وعلينا التمسك بالإرشادات الصحية، ومواصلة العطاء نفسه، وندرس الآن كيفية التعامل مع التجمعات والأنشطة ذات الأعداد الكبيرة.

«التمييز» تمد أجل حكمها النهائي بشطب المرشحين إلى اليوم

قررت الدائرة الإدارية في محكمة التمييز مد أجل الحكم بقضايا شطب المرشحين إلى اليوم، وتفصل المحكمة اليوم بطعون إدارة الفتوى والتشريع بأحكام محكمة الاستئناف القاضية بإلغاء قرار لجنة فحص طلبات الترشيح باستبعاد مرشحين من السباق الانتخابي.

مجلس الوزراء يجتمع الأحد لإصدار مرسوم الدعوة وتقديم استقالة الحكومة والتشكيل القادم سيستمر في التعامل مع الفيروس

تفعيل «الحجز المسبق» بمجرد وصول لقاح «كورونا»

لا تطعيم للأقل من 18 عاماً والحوامل

أسعار تذاكر العمالة المنزلية.. 140 ديناراً للقادمين من الهند و200 دينار من الفلبين

الصالح يفتح المجال للكويتيين لمزاولة نشاط تعليم القيادة بقرار وزاري

«النجاة الخيرية» تطلق حملة «دفئاً وسلاماً» الشتوية

«الرحمة العالمية» تُطلق حملة «امنحهم دفئاً» لإغاثة النازحين واللاجئين في الشمال السوري

"الراي":

مراقبة إلكترونية لتصويت المصابين وحجر مُحدّد المدة للجان الانتخابية

كشفت مصادر مطلعة أنّ «مَن يحق لهم التصويت من مصابي فيروس كورونا ومَن يخضعون لإجراءات الحجر الصحي سيكونون مراقبين إلكترونياً عبر تطبيق "شلونك" في يوم الانتخابات لدى توجههم للإدلاء بأصواتهم في المراكز المخصّصة لهم».

وأوضحت المصادر أنّ تحركات هذه الشريحة «مقيّدة المسار بالتوجه للجان الانتخابية المحدّدة في كل دائرة يتبع لها الناخب والعودة مباشرة بعد عملية الاقتراع»، مؤكدة أن «خروج الناخب عن هذا المسار سيكون مرصوداً إلكترونياً والمخالفة تضع صاحبها تحت طائلة الإجراءات القانونية المطبقة في هذا الشأن».

تحويلات الـ100 ألف دولار إلى الكويت.. تحت عين «المركزي»

كشفت مصادر مسؤولة أن بنك الكويت المركزي طلب من البنوك تزويده بتقرير يوضح جميع التدفقات النقدية من العملات الأجنبية المتأتية من الخارج، على أن يشمل التقرير المصرفي المرفوع في هذا الخصوص قائمة بأسماء العملاء المُحوّل لهم، والجهات التي تصل إليها مبالغ أجنبية يعادل تدفقها 100 ألف دولار، وما فوق.

وبيّنت المصادر، أنه سيتعين على البنوك من الآن إعداد تقرير التدفقات الأجنبية بشكل مستمر، علماً بأن هذه الكشوف لا تشمل التدفقات المتأتية بالعملة المحلية، بل تقتصر على المُحوّل للكويت بالعملات الأجنبية فقط، وتشمل تدفقات الشركات والأفراد.

إنهاء خدمات 118 وافداً في «الكهرباء»

"القبس":

أولى دفعات اللقاح ستغطي 5% من السكان

بينما حدَّدت وزارة الصحة فئات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والعاملين في الصفوف الأمامية لتلقي لقاحات «كورونا»، كشفت مصادر مطلعة أن الدفعة الأولى من اللقاحات ستغطي 5% من سكان البلاد، وذلك في حال اعتمادها ووصولها بحسب الكميات المتفق عليها مع الشركات المصنّعة للقاحات.

وقالت المصادر: إن «الصحة» استقرت على آراء توصي بعدم منح هذه اللقاحات لمن أقل من 18 عاماً والحوامل، على أن تغطي الدفعة الثانية من لقاحات «كورونا» نحو 20% من إجمالي السكان، البالغ 4.7 مليون نسمة، مشيرة إلى أن أخذها من قبل أي فئة سيتم بصورة اختيارية لا إجبارية.

القراوي: أمطار متوسطة إلى غزيرة.. ابتداء من اليوم

رئيس الوزراء: لقاح كورونا سيكون اختيارياً وبالمجان للمواطنين والمقيمين

جريدة "الشرق الأوسط":

بايدن يرفض تحوّل إيران «دولة نووية»

رفض الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن تتحول إيران دولة نووية، لأن ذلك «يشكل تهديداً مباشراً» للأمن القومي للولايات المتحدة وللنظام العالمي، ودعا إلى تمديد القيود على إنتاجها للمواد الانشطارية و«معالجة» نشاطاتها الإقليمية الخبيثة في لبنان والعراق وسورية واليمن، على أن يشارك العرب، ولا سيما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مع بقية الدول الكبرى في أي مفاوضات دولية جديدة معها.

العالم أمام موجة تطعيم واسعة

أجازت بريطانيا، أمس الأربعاء، لقاح «فايزر - بيونتيك» للوقاية من «كوفيد19»، لتسبق بذلك الولايات المتحدة وأوروبا، وتصبح أول دولة غربية توافق رسمياً على استخدام اللقاح الذي قالت: إنه سيصل مطلع الأسبوع المقبل إلى من هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وتتسابق القوى العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للفيروس منذ شهور حتى تبدأ طريق التعافي الطويل، وقد يُعد قرار بريطانيا المبادرة بالموافقة على لقاح «فايزر» نجاحاً كبيراً لحكومة جونسون التي انتقد البعض إدارتها أزمة الفيروس الذي أودى حتى الآن بحياة 59 ألفاً و51 مصاباً، فيما بلغ عدد المصابين مليوناً و643 ألفاً.

آخر تعديل على الخميس, 03 ديسمبر 2020 10:06

مجتمع ميديا

  • نائب رئيس حزب "الحرية" الهولندي المتطرف يعلن توبته إلى الله عن إنتاج الفيلم المسيء "فتنة"

إقرأ المجتمع PDF