مجلة المجتمع - جولة الصحافة: مصالحة خليجية.. فتح الحدود بين السعودية وقطر.. تحذير أوروبي لطهران

جولة الصحافة: مصالحة خليجية.. فتح الحدود بين السعودية وقطر.. تحذير أوروبي لطهران

المجتمع الثلاثاء، 05 يناير 2021 09:23

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها مصالحة خليجية وفتح الحدود، الحجر يُلاحق من يتلقّى لقاح «كورونا»، مستشار عالمي لتصميم سكك حديد الكويت، تحذير أوروبي لطهران بعد استئناف التخصيب بنسبة 20%.

 

"الأنباء":

جهود الكويت تثمر مصالحة خليجية.. وفتح الحدود

أثمرت الجهود الكويتية التي بدأها الأمير الراحل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، وتابعها صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مصالحة خليجية وإعادة فتح الحدود البرية والجوية والبحرية بين قطر والسعودية، كما أعلن أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد حضوره القمة الخليجية اليوم، وسيحضر القمة أيضاً مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

الأمير يتوجه إلى السعودية لترؤس وفد الكويت في القمة الخليجية

«وقفية منابر النور» تطلق مسابقة سورة الحجرات والملك لطلبة الثانوية

«الأمانة العامة» تعلن فتح باب التوظيف للكويتيين حملة الدبلوم

«المعلمين» تعترض على ترحيل 70% من درجات الطلبة للفصل الثاني

 

"الراي":

202 ألف دينار مكافآت موظفي «التربية» في الانتخابات

اعتمدت وزارة التربية قيمة المكافآت المالية المستحقة للمشاركين في انتخابات مجلس الأمة 2020، وعددهم 291 موظفاً وموظفة في الوزارة، حدّدت مكافآتهم بقيمة 202 ألف دينار، موزعة بواقع 1000 دينار لكل من مدير إدارة ومدير مدرسة ومدير مساعد ومراقب، و750 ديناراً لرئيس القسم، و500 دينار للمهندس والموظف.

الحجر يُلاحق من يتلقّى لقاح «كورونا»؟

على وقع تزايد وتيرة أعداد لقاحات فيروس كورونا في بعض دول العالم، تلوح في الأفق تساؤلات مشروعة بحثاً عن بارقة أمل في العودة للحياة الطبيعية بعيداً عن القيود والاشتراطات التي تفرضها الجائحة، وأبرز الاستفسارات التي تبحث عن إجابة هي طبيعة الإجراءات الاحترازية التي يخضع إليها من يتلقى جرعتي التطعيم حال مخالطة مصاب أو كان قادماً من السفر من الخارج والتوصيات الصادرة بهذا الشأن، ورجحت مصادر صحية «استمرار الإجراءات الاحترازية الحالية نفسها مع من تلقى اللقاح عند العودة من السفر أو مخالطة مصاب، من خلال الخضوع للحجر لفترة زمنية محددة».

مئات آلاف العمالة المنزلية في «سجن العمل القسري»

قرع عدد من العاملين في قطاع شركات استقدام العمالة المنزلية جرس الإنذار، من خطر جديد يهدد سمعة الكويت أمام المجتمع الدولي، إذ بدأت تظهر على السطح ظاهرة جديدة، تتلخص في وجود عمالة منزلية تعمل قسراً في المنازل، بعد تمسك الكفلاء بالعمالة ومنعها من المغادرة أو الانتقال إلى كفيل آخر، في ظل حالة النقص الكبيرة التي يعاني منها السوق المحلي من العمالة المنزلية بسبب توقف حركة الطيران.

 

"القبس":

صُلح «العلا»

تُوِّجَت جهودُ الكويت لِلمِّ الشمل الخليجي أمس بالإعلان عن خطوات رئيسة باتجاه تحقيق المصالحة قبيل ساعات من انعقاد القمة الخليجية، التي تستضيفها السعودية اليوم، وستشهد توقيع بيان يؤكد وحدة الصف وإسقاط كل الخلافات الماضية.

مستشار عالمي لتصميم سكك حديد الكويت

علمت "القبس" من مصادر موثوقة بأنه سيتم تدشين العمل في دراسة التصاميم الخاصة بمسار سكك الحديد الخليجي بتاريخ 2 ديسمبر المقبل وتمتد إلى 2 أغسطس 2023 أي لمدة 20 شهرًا، إضافة إلى أنه جرى تحديد تاريخ 1 يونيو المقبل حتى 2 ديسمبر موعداً تقديرياً لمرحلة اختيار المستشار العالمي الخاص بتصميم المشروع على أن تكون مرحلة الطرح والترسية بتاريخ 4 ديسمبر 2023 وتمتد إلى 4 سبتمبر 2024.

ولي العهد السعودي: القمة الخليجية ستكون جامعة للكلمة موحدة للصف

إنهاء مقاطعة قطر.. وتخلِّي الدوحة عن الدعاوى القضائية

أمير قطر يترأس وفد بلاده إلى القمة الخليجية الـ41

مجلس الوزراء يحظر على الجمعيات الخيرية أخذ نسبة من أموال التبرعات

مجلس الوزراء: إنهاء العمل بمراسيم التعيين بدرجة وزير اعتباراً من 31 يناير

المؤشرات الإيجابية تتواصل.. 47% انخفاض وفيات «كورونا» في الكويت

 

جريدة "الشرق الأوسط":

قمة العلا تلم الشمل الخليجي اليوم لمواجهة التحديات

وافقت السعودية على فتح الأجواء والحدود مع قطر أمس عشية انطلاق أعمال اجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي في العلا اليوم، في خطوة في اتجاه لم الشمل الخليجي لمواجهة التحديات، وجاءت الموافقة السعودية استجابة لطلب الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت.

تحذير أوروبي لطهران بعد استئناف التخصيب بنسبة 20%

حذر الاتحاد الأوروبي، أمس، من «مخالفة كبيرة» و«تبعات خطرة على حظر انتشار» الأسلحة النووية، عقب إعلان إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المائة بمنشأة فردو الواقعة تحت الأرض، في جبال مدينة قم.

«المكالمة المسربة» تنذر بملاحقة ترمب جنائياً

أثارت المكالمة المسرّبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وسكرتير ولاية جورجيا براد رافنسبيرغر ضجة في واشنطن وتساؤلات حول ما إذا كانت ستؤدي إلى ملاحقات جنائية، أم لا، وحاول ترمب في المكالمة، الضغط على رافينسبيرغر، بالترغيب والترهيب، لـ«إيجاد» 11 ألفاً و780 صوتاً لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالحه.

سلالة «كورونا» الجنوب أفريقية تقلق العلماء

عبّر علماء بريطانيون أمس عن قلقهم لأنهم ليسوا واثقين من أن اللقاحات ستعمل بكفاءة في الحماية من سلالة «كورونا» الجنوب أفريقية، وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أيضاً: إنه «قلق للغاية بشأن السلالة المتحورة في جنوب أفريقيا»، مستشهداً بمحادثة خلال عطلة عيد الميلاد مع نظيره الجنوب أفريقي.

آخر تعديل على الثلاثاء, 05 يناير 2021 09:39

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153