مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الضريبة على «جُثّة» المجلس.. لا مناعة جماعية ضد «كورونا» هذا العام

جولة الصحافة: الضريبة على «جُثّة» المجلس.. لا مناعة جماعية ضد «كورونا» هذا العام

المحرر الثلاثاء، 12 يناير 2021 08:47

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها حائط صد نيابي أمام «فرض الضرائب».. الجهات الحكومية تودع «الكاش».. الحذر في الاعتماد يمنع توسّع التطعيم.. سلطان عُمان يرسي أسس «الدولة الثالثة»

 

"القبس":

حائط صد نيابي أمام «فرض الضرائب»

عطفاً على المواقف النيابية المتشددة من تضمين برنامج عمل الحكومة أي إشارة لرفع رسوم الخدمات أو فرض الضرائب على المواطنين، شكّل النواب، أمس، حائط صد في وجه «تلميحات» حكومية تشير إلى النية لفرض ضرائب في البلاد، وسط تحذيرات من أن الخطوة ستكون باهظة الكلفة سياسياً على وزير المالية خليفة حمادة وصولاً إلى رئيس الوزراء.

الجهات الحكومية تودع «الكاش»

في إجراء حازم لمواجهة عدم التزام عدد من الجهات الحكومية، ستعمل وزارة المالية تدريجياً على إلغاء جميع وسائل الدفع التقليدي (الكاش) في جميع الجهات الحكومية، لافتة إلى أن تطوير الأنظمة الآلية الخاصة بالتحصيل في جميع الجهات الحكومية أصبح ضرورياً، وأن الفترة المقبلة ستكون فيها العمليات الإلكترونية بنسبة 100%.

صباح الخالد.. صاحب اللاءات الثلاث

وزير الإعلام يعرب عن رفضه للأخطاء المتكررة التي تقع فيها «كونا».. والمسيئة لتاريخها

 

"الراي":

رفض نيابي واسع لـ«ممارسة» وزارة المالية ومطالبات بسحبها بدل أن «تزهّب الدوا قبل الفلعة»

الضريبة على «جُثّة» المجلس

يبدو أن «ITAS» سيكون كلمة السر التي تفتح ملف الضرائب في الكويت على مصراعيه مجدداً، حيث قوبلت خطوة وزارة المالية بطرح ممارسة توريد نظام إدارة الضرائب (ITAS) عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة، بردود فعل نيابية رافضة تشي بأن الضرائب لن تمر «إلا على جثة المجلس»، ورافعة شعار التحدي أمام توجه الحكومة لفرض ضرائب على المواطنين، حيث حمّل نواب الحكومة بشكل عام، ووزير المالية خاصة تداعيات الممارسة إن لم تُلغ أو تُسحب بشكل نهائي.

في موسم الهجرة من «واتس آب» تساؤلات عن الأمان والخصوصية

«كلنا عرايا».. مع تطبيقات التراسل الإلكترونية

في أعقاب هجرة أعداد كبيرة لتطبيق «واتس آب» الذي أعلن أنه سيشارك شركته الأم «فيسبوك» في بعض البيانات، أوضحت إدارة التطبيق أن «سياسة الخصوصية ستتغير للحسابات التجارية، ولن تتأثر بها محادثات الأفراد، والتغيير الذي سيحصل الشهر المقبل سيؤثر فقط على الحسابات التجارية».

إعادة افتتاحها وتشغيلها بعد توقف استمر 30 عاماً.. عودة الروح لشبرة «الرقة»

الشلاحي لـ«الراي»: التعاون هو المحك ولا مشكلة شخصية مع الخالد

الحذر في الاعتماد.. يمنع توسّع التطعيم

 

"الجريدة":

414 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 414 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 154 ألفاً و314 حالة، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة نتيجة مضاعفات الفيروس ترفع إجمالي الوفيات إلى 943 حالة.

البحرين تفتح مجالها الجوي أمام قطر

قالت هيئة الطيران المدني في مملكة البحرين: إن المملكة ستفتح مجالها الجوي أمام قطر اعتباراً من 11 يناير، وذلك في أعقاب توقيع دول عربية على اتفاق تدعمه الولايات المتحدة الأسبوع الماضي لإنهاء نزاع مع قطر.

«الدستورية» تحدد 20 يناير للنظر في الطعون الانتخابية

السماح باستقدام العمالة المنزلية الجديدة بدءاً من 17 الجاري

مجلس الوزراء: تحميل شركات الطيران كلفة إجراء فحصَي "PCR"

فشل حكومي في نقل إطارات «إرحية»!

انتقادات أوروبية لقرار إغلاق «حسابات» دونالد ترمب

سلطان عُمان يرسي أسس «الدولة الثالثة»

 

"الأنباء":

الفيلي لـ«الأنباء»: محوران من الاستجواب مخالفان للدستور واللائحة.. وعدم حضور الحكومة جلسة الثلاثاء سيزيد من «الانتقاد» لتفسير للمادة (116)

قال الخبير الدستوري د. محمد الفيلي: إننا بصدد تفسير مستقر للمادة (116) من الدستور، التي توجب حضور الحكومة كشرط لصحة اجتماع مجلس الأمة، وأضاف د. الفيلي أن هذا التفسير أصبح محل انتقاد أغلبية أصحاب الفقه القانوني، وعدم حضور الحكومة جلسة المجلس المقررة الأسبوع المقبل سيزيد من هذا الانتقاد للممارسة القائمة، مستدركاً بالقول: «نحن أمام فرضية عدم الحضور التي إذا حصلت فستؤدي إلى تحريك أدوات إنهاء هذا العمل».

«الإسكانية»: إزالة عوائق مشروع «جنوب سعد العبدالله» خلال الأشهر القادمة.. والكلفة المالية تعطل نقل «الإطارات»

5 نواب يقترحون تحصيل نسبة 2.5% من قيمة التحويلات المالية الخارجية وإيداعها في الخزانة العامة للدولة

السبيعي باشر عمله وكيلاً للشؤون: أبوابنا مفتوحة للتعاون مع وسائل الإعلام

تغيّب الحكومة «غير المستقيلة» يُعجّل باستجواب ثان

 

"الشرق الأوسط":

مجلس النواب يباشر إجراءات «عزل ترمب»

أقل من عشرة أيام تفصل الولايات المتحدة عن تنصيب الرئيس السادس والأربعين جو بايدن، لكن هذا لم يمنع الديمقراطيين من السعي لخلع الرئيس الحالي دونالد ترمب وعزله في هذه الفترة المتبقية قبل انتهاء ولايته.

وتصرّ رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي على أن بقاء ترمب في منصبه خلال هذه الفترة القصيرة سيشكل خطراً على أمن الولايات المتحدة؛ ولهذا أعطت لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مهلة 24 ساعة فقط لتفعيل التعديل (25) تحت طائلة عزل مجلس النواب لترمب مرة ثانية.

بايدن سيدعو إلى الوحدة في يوم تنصيبه محاطاً بثلاثة رؤساء سابقين

«الصحة العالمية»: لا مناعة جماعية ضد «كورونا» هذا العام رغم اللقاحات

آخر تعديل على الثلاثاء, 12 يناير 2021 09:48

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153