مجلة المجتمع - جولة الصحافة: التطعيم بالخارج لا يعفي من الـ PCR .. الحجر وعطلة منتصف العام للمعلمين 24 الجاري

جولة الصحافة: التطعيم بالخارج لا يعفي من الـ PCR .. الحجر وعطلة منتصف العام للمعلمين 24 الجاري

المحرر الجمعة، 15 يناير 2021 12:32

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: «مكافآت الصفوف الأمامية» و«غسل الأموال» يحرجان وزير المالية، «الليسن الذكي»... دولي للمواطنين والمقيمين، ربط آلي لحصر مواليد الوافدين، التطعيم بالخارج لا يعفي من الـ PCR والحجر

 

الراى

لجنة مشتركة بين «الداخلية» و«الصحة» تضع تصوّراً شاملاً للمشروع

ربط آلي لحصر مواليد الوافدين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الداخلية والصحة لوضع تصور شامل في شأن إصدار قرارات لائحية تنظيمية لربط حديثي الولادة الوافدين في المستشفيات الحكومية أو الخاصة، مباشرة مع النظام الإلكتروني للوزارتين لضمان التأكد من ادخال بيانات المولود، والقضاء على ظاهرة بقاء مواليد بلا بيانات.

«الليسن الذكي»... دولي للمواطنين والمقيمين

تبدأ وزارة الداخلية صرف «الليسن الذكي» لجميع قائدي السيارات من مواطنين ومقيمين، اعتباراً من بعد غدٍ الأحد، بعدما بدأت بصرفه للمواطنين في أغسطس الماضي، وللمقيمين الذين يستخرجونه للمرة الأولى بدءاً من 27 سبتمبر الماضي أيضاً، وأفادت مصادر مطلعة «الراي» أن «إدارات المرور في كل المحافظات ستستقبل المقيمين وغير محددي الجنسية، لاستخراج واستبدال رخص القيادة السابقة بالحديثة (الذكية) التي تتيح لهم التنقل بها وقيادة المركبة في أي دولة بالعالم»، مشيرة إلى أن «الرخص الجديدة تتميز بمواصفات أمنية عالية وهي الأحدث عالمياً، ويستحيل معها التزوير، كما تحتوي على شريحة ذكية ويتم فيها تخزين كل بيانات صاحبها».

البلدية لملّاك العمارات: افتحوا السراديب... أو لا شهادات أوصاف

إلغاء أوبريت الأعياد الوطنية يوفّر 400 ألف دينار

لوحات الـ «ستيكر» للسيارات... بشروط

أغلى قطعة ما بين 800 إلى 1400 دينار .. انتعاشة... في سوق «الخام»

«الغذاء» تتسلم المختبر المركزي من البلدية... مطلع الأسبوع

«المركزي» يطلب من البنوك و«الصرافين» معلومات 37 كياناً وفرداً وناقلة نفط

 

القبس

«مكافآت الصفوف الأمامية» و«غسل الأموال» يحرجان وزير المالية

وضعت سخونة الأجواء السياسية، عددًا من وزراء الحكومة يتقدمهم وزير المالية خليفة حمادة تحت حصار الأسئلة البرلمانية، في ظل تدافع نيابي على توجيه أسئلة بلغت 299 سؤالاً برلمانيًّا خلال شهر واحد، بمعدل نحو 10 أسئلة في اليوم الواحد. وحضرت خفايا قضايا غسل الأموال في صدارة الملفات الملتهبة التي انهالت بعلامات استفهامها الكبرى على الجانب الحكومي، جنبًا إلى جنب مع قضايا شعبية تسيَّدتها «مكافآت الصفوف الأمامية» خلال جائحة كورونا وما ارتبط بها من تراخٍ حكومي في صرفها على مستحقيها.

السعودية الثالثة عربياً.. في سرعة منح اللقاحات لمواطنيها

كشف موقع Our World in Data المتخصص في تحليل البيانات، عن قائمة الدول الأكثر سرعة في إعطاء اللقاحات لمواطنيها، قياساً على عدد جرعات التطعيم المعطاة لكل 100 شخص من إجمالي السكان. وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة عربياً، في حين جاءت إسرائيل في المركز الأول عالمياً بتطعيم نحو 23.6 % من السكان، وجاءت دولة الإمارت العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 14.1 %، واحتلت مملكة البحرين المركز الثالث بـ 5.96 %.

مصادر لـ«القبس»: موعد صرف مكافآت العاملين في الصفوف الأمامية.. لم يحدد بعد

التطعيم بالخارج لا يعفي من الـ PCR والحجر

«شاحنات نواف الخير والعطاء».. حملة جديدة لإغاثة سوريا واليمن

%0.41 نسبة التطعيم في الكويت

 

الجريدة

«كورونا» تسبب بوفاة أكثر من 2200 ممرضاً حول العالم

كشفت دراسة حديثة اليوم الأربعاء عن أن فيروس «كورونا المستجد - كوفيد19» قد تسبب في وفاة ما لا يقل عن 2200 من العاملين في فرق التمريض حول العالم، وأكدت الدراسة الصادرة عن المجلس الدولي للتمريض أن ذلك أدى إلى صدمة جماعية بين العاملين في مجال الطبي في مختلف أنحاء العالم.

الكويت شيعت شهدائها

شيعت الكويت اليوم الأربعاء شهداء الوطن من الأسرى والمفقودين بالغزو العراقي، ضحوا بأرواحهم، بعد التعرف على رفاتهم الثلاثة عشر التي تم استلامها من السلطات العراقية، وتقدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء انس الصالح ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي مشيعي شهداء الوطن بحضور قيادات في القطاعات العسكرية.

لا وفيات.. 539 إصابة بـ «كورونا» وشفاء 234 حالة

«المرور»: صرف «اللوحة الورقية اللاصقة» اعتباراً من الغد

«كورونا» تسبب بوفاة أكثر من 2200 ممرضاً حول العالم

وزارة التربية : عطلة منتصف العام للمعلمين 24 الجاري

العراق يتجه لتأجيل الانتخابات المبكرة

 

الأنباء

«التربية»: 1 مارس بدء الفصل الدراسي الثاني وعطلة الربيع للمعلمين والإداريين 21 الجاري

أعلنت وزارة التربية انتهاء الفصل الدراسي الأول للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالنسبة للطلاب والطالبات بناء على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف، وقال وكيل الوزارة المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في بيان صحافي لـ«التربية» إن دوام الهيئتين التعليمية والإدارية لجميع المراحل مستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل الموافق الخميس 21 يناير الجاري لمراجعة وتدقيق ورصد الدرجات في نظام سجل الطالب والتي هي محصلة الطالب من الحضور والمشاركة وحل الواجبات وإعداد التقارير والاختبارات الإلكترونية القصيرة.

العلي: تدشين مخفر بالمطار ومواصلة تطوير المنافذ بأحدث النظم الأمنية

وجه وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي بالعمل على مواصلة تزويد قطاع أمن المنافذ بأحدث النظم الأمنية التكنولوجية التي تسهم في التسهيل على المواطنين والمقيمين وتطوير المنظومة الأمنية للقطاع من خلال التحديث المستمر للأجهزة والتطوير المتواصل للعناصر والكوادر البشرية للحفاظ على أمن وسلامة الوطن، كما أمر بإنشاء مخفر بمطار الكويت الدولي بدل من تحويل القضايا الى مخفر الجليب الشيوخ.

موقعان جديدان للتطعيم.. واللقاح للمُقعَدين بمنازلهم

التجديد لوكيل «الأوقاف» لـ 4 سنوات قادمة

 

الشرق الأوسط

مثيرو الشغب في الكونغرس كانوا يسعون إلى «أسر مسؤولين واغتيالهم»

عرض الادعاء الاتحادي الأميركي صورة قاتمة جديدة لحصار مبنى الكونغرس، الأسبوع الماضي، قائلاً في مذكرة مقدَّمة إلى المحكمة إن مثيري الشغب المناصرين للرئيس دونالد ترمب كانوا يعتزمون «أسر مسؤولين منتخبين واغتيالهم»، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء، وطلب الادعاء في المذكرة إصدار أمر باحتجاز جايكوب تشانسلي، وهو من سكان أريزونا ومن مروجي نظريات المؤامرة، وقد تم تداول صورته على نطاق واسع وهو يضع على رأسه فراءً متدلياً عليه قرنان، ويقف على مكتب مايك بنس، نائب الرئيس في مجلس الشيوخ.

تقرير: مخاوف أمنية تؤجل تدريباً على مراسم تنصيب بايدن

نقلت مجلة «بوليتيكو» الأميركية، أمس (الخميس)، عن مصدرين مطلعين قولهما إن تدريباً على مراسم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخَب جو بايدن أُرجئ إلى يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية. وأشارت المجلة، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء، إلى أن التدريب كان مقرراً يوم الأحد، وتنظّم قوات الأمن الأميركية، التي أربكها هجوم أنصار الرئيس دونالد ترمب على مقر الكونغرس الأسبوع الماضي، عملية أمنية على مستوى البلاد، لإحباط أي أعمال عنف قبل تولي بايدن السلطة.

«كورونا» حول العالم: الوفيات تقترب من المليونين وتوصيات وشيكة لـ«الصحة العالمية»

ألمانيا تسجل أكثر من مليوني إصابة بـ«كورونا» منذ بدء الجائحة

شركة «سينوفارم» الصينية: تطوير لقاح فعال ضد سلالة «كورونا» الجديدة

الصين تستعين بـ«ستاربكس» لمساعدتها في تعزيز العلاقات مع واشنطن

 

 

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153