مجلة المجتمع - جولة الصحافة: تطعيم 2.7 مليون من سكان الكويت.. توجه لحجر القادمين أسبوعاً فقط

جولة الصحافة: تطعيم 2.7 مليون من سكان الكويت.. توجه لحجر القادمين أسبوعاً فقط

المحرر المحلي الإثنين، 18 يناير 2021 09:32

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: تطعيم 2.7 مليون من سكان الكويت، درجة الحرارة إلى الصفر، «الصحة»: التحقيق في ملاحظات «المحاسبة» مستمر، مصدر: توجه لحجر القادمين أسبوعاً فقط.

 

"الراي":

بدء مقابلات المرشحين لوظيفة «وكلاء النيابة»

بدأت لجنة قبول وكلاء النيابة عملها، أمس، بأولى المقابلات بعد بفتح باب القبول لوظيفة باحث قانوني مبتدئ للمتقدمين، من الذكور والإناث، وعلمت «الراي» أن اللجنة مخوّلة بالاستعانة بمن تراه مناسباً لاستكمال أعمالها، وفق رؤية وقرار أعضائها، وعن آلية الاختيار، قال مصدر مطلع: إنه سيتم فحص جميع طلبات خرّيجي الحقوق المتقدمين إلى وظيفة وكيل نيابة، وإجراء اختبارات شفهية وتحريرية لهم، ومن ثم سيتم اختيار الأكفأ وفقاً لمبدأ المساواة والمصلحة العامة لهذه الوظيفة.

تطعيم 2.7 مليون من سكان الكويت

تخطط وزارة الصحة لتطعيم مليونين و775 ألف شخص، من المواطنين والمقيمين في الكويت، وفق الإستراتيجية التي وضعتها للفئات التي ستتلقى اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» المستجد، حيث عملت على تأمين 5 ملايين و700 ألف جرعة من اللقاح، وهو رقم يتخطى الكميات المطلوبة، سعياً لتحقيق المناعة المجتمعية من الفيروس.

أجواء «التريث» تزيد الصخب النيابي.. والداهوم يؤكد عدم التنازل عن شروط التعاون وفي مقدمها العفو الشامل

الدينار يُشعل الفائدة وبنوك تبحث عن ودائع ولو من منافسين

شهادات الفصل الأول إلكترونية بأثر رجعي

درجة الحرارة إلى الصفر

 

"القبس":

«الصحة»: التحقيق في ملاحظات «المحاسبة» مستمر

صلاحية جواز سفر «كورونا».. مفتوحة

في الوقت الذي تحول فيه جواز سفر «كورونا» إلى طوق نجاة للراغبين في السفر في ظل التشديدات التي فرضها الوباء، كشفت مصادر صحية لـ"القبس" أن صلاحية شهادة إثبات التطعيم ضد «كورونا» كجواز سفر مفتوحة، وليست لها مدة انتهاء، لكنها تخضع لشروط الدول التي تضعها للقادمين إليها.

وقالت المصادر لـ«القبس»: إن شهادة التطعيم في حال فقدت يمكن أن تستخرج من تطبيق «مسافر» بلا أي عوائق أو تأخير يذكر.

جديد غسل الأموال.. خضار وفواكه

مصدر لـ«القبس»: توجه لحجر القادمين أسبوعاً فقط

مفاوضات بايدن - طهران قاب قوسين

 

"الجريدة":

عبدالله المضف: إجابة وزير المالية عن «الماليزي» أثارت أسئلة مستحقة

أكد النائب عبدالله المضف أهمية المتابعة النيابية لتطورات ملف قضايا غسل الأموال حتى محاسبة جميع المتورطين فيه، مشدداً على ضرورة عدم إغلاق الملف باستقالة الحكومة، موضحاً أنه وجه أسئلة عدة لوزير المالية خليفة حمادة تتعلق بالصندوق السيادي الماليزي واستقالة رئيس وحدة التحريات المالية والبلاغات والإخطارات التي وردت للوحدة، ومن إجابته خرجت عدة أسئلة مستحقة، وأفاد بأنه اطلع على استقالة رئيس «التحريات» التي كانت مسببة بعدم استقلالية الوحدة وهو ما يخالف قانون إنشائها، مؤكداً أن تلك الاستقالة تتطلب لجنة تحقيق.

استياء نيابي من غياب الوزراء عن اللجان

وسط استياء نيابي من استمرار غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان البرلمانية، وجّه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدعوة لعقد جلسة عادية غداً مدرج على جدول أعمالها استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، في ظل عدم بت استقالة الحكومة التي رفعت إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في 13 الجاري، وأعرب عدد من النواب عن استغرابهم عدم حضور الوزراء اجتماع اللجان البرلمانية بعد أن تم توجيه الدعوة لهم.

إعطاء لقاح «أسترازينيكا- أكسفورد» في المستشفيات والمستوصفات

وزارة الصحة تؤكد عدم تغيير حصتها من لقاح «فايزر»

 

"الوسط":

«لمخالفات جسيمة».. قطع الكهرباء عن «الصفافير»

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن قطع التيار الكهربائي بالكامل عن سوق الصفافير جاء كإجراء قانوني من الجهات المعنية لوجود مخالفات جسيمة للمحلات والورش الموجودة بما يُهدد الأرواح والممتلكات ويتسبب بشكلٍ مستمر في الكوارث وتهديد البيئة المحيطة.

لجنة تحقيق في حادث تسلل 10 إيرانيين إلى الكويت

أمر وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي بتشكيل لجنة تحقيق للنظر في واقعة التسلل التي جرت من جهة البحر بمنطقة شاليهات ميناء عبدالله والوقوف على حيثيات القضية وكيفية دخولهم للمياه الإقليمية.

 

"الأنباء":

قبول الاستقالة اليوم يلغي جلسة الثلاثاء

في الوقت الذي قالت فيه مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: إن مجلس الوزراء لن يعقد جلسته الاعتيادية اليوم، أوضحت مصادر خاصة لـ «الأنباء» أنه ليس هناك عائق قانوني أو دستوري يمنع مجلس الوزراء من عقد جلسة اعتيادية اليوم حتى وإن كانت الحكومة مستقيلة وأعلن قبول استقالتها، وتوقعت المصادر أن يتم الإعلان عن استقالة الحكومة اليوم أو غداً، مشيرة إلى أنه في هذه الحالة لن تعقد الجلسة البرلمانية غداً الثلاثاء، لافتة إلى عدم حضور الحكومة الجلسة السابقة والتي تمت الدعوة إليها قبل تقديم الحكومة الاستقالة.

«التشريعية» تقرّ زيادة علاوة الأبناء ومكافأة الطلبة

تأجيل الإعلان عن نسب درجات الفصل الأول لنهاية يناير

مصدر بـ «القوى العاملة»: كل معاملاتنا إلكترونية وتُنفذ بالتدرج خلال الأيام المقبلة

مصادر: الموافقة على عقد إنشاء طرق وجسور جنوب السرة بقيمة 88 مليوناً

 

"الشرق الأوسط":

بايدن يبدأ ولايته بسلسلة قرارات تنفيذية

وسط مؤشرات إيجابية في استطلاعات الرأي، يستعد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن مع انتقاله بعد غد الأربعاء إلى البيت الأبيض، للشروع في توقيع عشرات القرارات التنفيذية لإلغاء بعض السياسات المثيرة للجدل التي اعتمدها سلفه المنتهية ولايته دونالد ترمب، وأبرزها يتعلق بالهجرة وتغيّر المناخ، بالإضافة إلى إجراءات مبكرة للتعامل مع الأزمة الناجمة عن فيروس «كورونا».

تلاسن إيراني - فرنسي حول «النووي»

اتهم وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إيران -بشكل مباشر- بالعمل على الحصول على قدرات نووية عسكرية، معتبراً أن الوقت قد أخذ ينفد، وبالتالي يتعين توفير رد «فوري» على الأنشطة الإيرانية المتسارعة في الأسابيع الأخيرة، وقرع لودريان، في حديث لصحيفة «جورنال دو ديمانش» الأسبوعية، ناقوس الخطر، محذراً من أن إيران «بصدد بناء قدرة (سلاح) نووية».

وأضاف أن الولايات المتحدة «بخروجها من الاتفاقية النووية، اختارت ما سمتها الضغوط القصوى على إيران، وكانت النتيجة أن هذه الإستراتيجية فاقمت فقط من المخاطر والتهديد».

تقارير عن اجتماع سوري - صهيوني في حميميم

الحكومة اليمنية تعلن الحرب على «فساد المنافذ»

آخر تعديل على الإثنين, 18 يناير 2021 10:02

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153