مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الخطر يتصاعد.. ولا سفر للخارج إلا بحجز فندقي بالكويت

جولة الصحافة: الخطر يتصاعد.. ولا سفر للخارج إلا بحجز فندقي بالكويت

المحرر المحلي الأربعاء، 10 فبراير 2021 09:02

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: الخطر.. يتصاعد، الحدائق مفتوحة.. والتجمعات تُفَض، لا سفر للخارج إلا بحجز فندقي بالكويت، السند: المنحنى الوبائي في صعود وازدياد، الساير يستفسر عن عقد استشارات بـ52 مليوناً، الفارس: خطة للاستغناء عن 286 وافداً في «النفط» و«الكهرباء والماء» خلال العامين المقبلين، الصحة: 61% من المصابين بـ «كورونا» في يناير مواطنون.

 

"الراي":

الخطر.. يتصاعد

لا تزال أرقام الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» تقرع أجراسها الخطر التحذيرية من التصاعد الطردي الذي تضاعف عن الفترة السابقة، وأظهر أن منحنى الوباء في صعود وازدياد، فيما شددت وزارة الصحة على أن الالتزام بالاشتراطات الوقائية من قبل الجميع يمثّل خط الدفاع الأول للتحكم والسيطرة على الوضع ومعالجته في بداية صعود المنحنى الوبائي أفضل من التحرك لاحقاً، مبينة أننا «في بداية الصعود بعد فترة من الانحسار الوبائي»، وكشفت وزارة الصحة عن ارتفاع كبير في المؤشرات الخاصة بالوضع الوبائي، حيث زادت نسبة إشغال أسرة المستشفيات بواقع 4%، وارتفعت نسبة إشغال العناية المركزة بنحو 6%، إضافة إلى ارتفاع عدد الحالات النشطة من نحو 3000 في ديسمبر الماضي إلى أكثر من 9000.

الحدائق مفتوحة.. والتجمعات تُفَض

لم يتواجد رجال الأمن أمام الحدائق العامة لمنع مرتاديها من الدخول، بل لفض أي تجمعات أو تجمهر داخل تلك الحدائق تطبيقاً للاشتراطات الوقائية، وأكد رئيس الفرق الميدانية في اللجنة الوزارية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الفريق متقاعد عبدالفتاح العلي، أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية ولبس الكمامات، موضحاً أنه «يمنع منعاً باتاً أي تجمعات في الوقت الحالي، سواء في الكشتات العائلية أو زيارة الحدائق العامة أو التجمع على الشواطئ لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا».

إنتاجية الكويت.. الأقل خليجياً

فائدة ودائع الأفراد بالكويت تُعادل نصف زكاتهم!

اجتماع تنظيمي لسوق السمك.. و«الباركود» جاهز

تحصيل 2.3 مليون دينار غرامات تأخير في 4 مشاريع لوزارة «الكهرباء»

 

"القبس":

إرجاء جرعة «أكسفورد» الثانية 3 أشهر

في خطوة وصفت بأنها ستوسع عدد شرائح المشمولين بالتطعيم، قالت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تتجه إلى تأجيل منح الجرعة الثانية من لقاح «أكسفورد» لمن يتلقون الجرعة الأولى لمدة 3 أشهر.

وكشف مسؤولون صحيون أن هذا التأجيل يأتي بعد نشر دراسات طبية تؤكد أن فعالية اللقاح تتزايد مع تأخير الجرعة الثانية، موضحين أن من تلقى جرعة فايزر الأولى سيتلقى الثانية في موعدها بعد فترة تتراوح بين 21 و28 يوماً بلا أي تأخير.

لا سفر للخارج إلا بحجز فندقي بالكويت

كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي، عن اجتماعات مكثفة مع الأجهزة المعنية لتطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن الحجر المؤسسي لدى الفنادق المحلية على جميع القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة، وذلك اعتباراً من 21 فبراير الجاري، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر" على أن تستكمل مدة الحجر المقررة (7 أيام أخرى) في المنزل.

الاشتراطات الصحية في سوق السمك!

الحكومة تدرس دفع إيجارات ورواتب الأنشطة الموقوفة

الغانم ينقل رسالة شفهية من سمو الأمير إلى أمير قطر

«المهن الهندسية»: إدخال نظم النزاهة ضمن لائحة المكاتب والدور الاستشارية

«الصحية» تبحث مَنْح موظفي «الصحة» الضبطية القضائية

 

"الأنباء":

وزير الخارجية التركي: الكويت مثال يحتذى في الحكم الرشيد.. ونقدّر ونثمّن وساطتها في حلّ الأزمة الخليجية عبر الحوار والتفاهم

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن تثمين وتقدير بلاده لجهود الكويت في إطار حل الخلاف الخليجي عبر الحوار والتفاهم البناء، مهنئاً القيادة السياسية على رؤيتها الاستشرافية، التي أدت إلى بروز الكويت كمثال يحتذى في الحكم الرشيد والسلام والحرص على التضامن في المنطقة، وأضاف أوغلو على هامش زيارته إلى البلاد أن جهود الكويت وفرت أجواء إيجابية للغاية نتج عنها حل كامل وشامل للخلاف الخليجي، مشيراً إلى أن تركيا الآن وبعد أن أصبحت أزمة الخليج شيئاً من الماضي فإنها على استعداد لتفعيل التعاون مع منطقة الخليج بأكملها والبناء على شراكتها الإستراتيجية مع مجلس التعاون الخليجي.

الفارس: خطة للاستغناء عن 286 وافداً في «النفط» و«الكهرباء والماء» خلال العامين المقبلين

كشف وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس أنه تم الاستغناء عن 433 موظفاً من العمالة الوافدة في وزارتي النفط والكهرباء والماء والجهات التابعة لهما حتى الآن، مشيراً إلى أن عدد الموظفين من العمالة الوافدة حالياً في تلك الجهات يبلغ 915 يعملون في وظائف مختلفة وأغلبهم في وزارة الكهرباء والماء.

اختبارات الفصل الثاني تربك «التربية» من جديد

الصحة: 61% من المصابين بـ«كورونا» في يناير مواطنون

 

"الجريدة":

«الصحة العالمية»: الكويت شريكة قوية في حماية المعرضين للخطر

في إشادة أممية جديدة بدور الكويت الإنساني على المستوى العالمي، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس أن الكويت واحدة من أكثر المساهمين في أعمال الطوارئ، وشريكة قوية في حماية الأشخاص المعرضين للخطر، معرباً عن شكره لها على دعمها لجهود المنظمة في مواجهة وباء «كورونا».

الجيش والحرس الوطني لمكافحة الوباء

نقل إطارات إرحية إلى «السالمي» خلال 6 أشهر.. بسواعد كويتية

«الدستورية» تحجز طعنين ببطلان الانتخابات لجلستَي 24 الجاري و3 مارس

وزارة الشؤون الاجتماعية تخالف 17 موظفاً غير ملتزمين بـ«الاشتراطات»

الحملات الأمنية تحيل مواطناً و6 وافدين إلى التحقيق

عيسى رمضان: ضباب ليلي لارتفاع الرطوبة وانخفاض الحرارة

 

"الشرق الأوسط":

رصد 76 إصابة بسلالتين جديدتين لكورونا في إنجلترا

قالت لجنة علمية استشارية تابعة للحكومة البريطانية: إنه تم تحديد سلالتين جديدتين لفيروس كورونا في إنجلترا -صنفت إحداهما على أنها «مبعث قلق»- لهما بعض أوجه الشبه مع السلالتين اللتين ظهرتا في جنوب أفريقيا والبرازيل، وصنفت المجموعة الاستشارية لمخاطر فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة إحدى السلالتين والتي رصدت أولاً في بريستول (غرب) أنها «سلالة مبعث قلق»، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء. كما صنفت المجموعة السلالة الأخرى التي رصدت أولا في ليفربول (شمال غرب) على أنها «سلالة قيد البحث».

السعودية تجدد ترحيبها بالتزام واشنطن بالتعاون معها للدفاع عن سيادتها

أحد محامي ترمب: المحاكمة ستمزّق البلاد

«الصحة العالمية» تستبعد فرضية تسرب كورونا من مختبر في ووهان

بيدرسن يدعو مجلس الأمن إلى تخطي الانقسام لكسر جمود الملف السوري

فرنسا تتجاوز عتبة 80 ألف وفاة بـ«كورونا»

«حماس» و«فتح» تتفقان على آليات إجراء الانتخابات الفلسطينية

آخر تعديل على الأربعاء, 10 فبراير 2021 09:35

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • كيف مكّن دحوُ الأرض البشرَ من الصعود إلى الفضاء؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153