مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الحظر الجزئي مطروح قبل الأعياد.. وخطة طوارئ «شبابية» للإنقاذ

جولة الصحافة: الحظر الجزئي مطروح قبل الأعياد.. وخطة طوارئ «شبابية» للإنقاذ

المحرر المحلي الخميس، 11 فبراير 2021 09:56

أوردت الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: أداء تاريخي جديد لـ«التأمينات»، الحظر الجزئي مطروح قبل الأعياد، تمسُّك الحكومة بالإغلاق يعزِّز مطالب التعويض، استجواب الحكومة عن التشكيل و«ترويع الناس».

 

"القبس":

أداء تاريخي جديد لـ«التأمينات»

تواصل الإدارة الجديدة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحقيق النجاحات؛ وقد كشفت عن أدائها الاستثماري للربع الثالث من السنة المالية 2020/ 2021، حيث حققت أرباحاً استثماريةً بقيمة 6.8 مليار دولار للفترة من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر 2020؛ ليبلغ إجمالي أرباح المحفظة في فترة الأشهر التسعة 18.9 مليار دولار، ويمثّل هذا الأداء إنجازاً تاريخيّاً جديداً يُضاف إلى ما تحقّق في الربع الثاني من السنة المالية 2020/ 2021، ويتواصل مع جني ثمار عملية إعادة بناء قطاع الاستثمار في المؤسسة، والتي شملت تحديث إجراءات وسياسات وحوكمة الاستثمار، وفق أفضل الممارسات العالمية، واستقطاب أفضل المهارات الكويتية.

الحظر الجزئي مطروح قبل الأعياد

بعد أن قرعت أرقام «كورونا» أجراس الخطر، ومع الارتفاع الكبير في دخول الحالات المصابة بالوباء غرف العناية المركّزة، كشفت مصادر حكومية لـ"القبس" عن تزايد المخاوف من تفشّي الوباء بصورة كبيرة خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية، وما يصحبها من تجمّعات ومخالطة، الأمر الذي قد يعجِّل بفرض الحظر الجزئي لساعات.

ورجحت المصادر لـ"القبس" فرض الحظر قبل حلول موعد الأعياد الوطنية بأيام، إذا لم تتراجع الإصابات بـ«كورونا» وحالات دخول العناية.

بريطانيا لن تسمح لمواطنيها بالسفر.. حتى يتم تطعيم كل الأشخاص البالغين

تمسُّك الحكومة بالإغلاق.. يعزِّز مطالب التعويض

استملاك وتطوير مناطق ضمن المخطط الهيكلي الجديد

العصيمي: فرْش 333 كلم من الطرق السريعة

 

"الراي":

خطة طوارئ «شبابية» للإنقاذ

بينما يضيق خناق الإغلاق على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة التجارية، لا تزال وزارة الصحة متمسّكة بعدم التراجع عن الإغلاق، في مقابل المطالبات النيابية بإعادة الفتح أو تعويض الشباب، فيما كشف الرئيس السابق لجمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة داوود معرفي عن تقديم خطة طوارئ للمسؤولين تنهض بالقطاع، تشمل قائمة بالطلبات والمقترحات، وأعلن مقرّر اللجنة البرلمانية الصحية النائب سعدون حماد أن «السلطات الصحية متمسّكة بقرارها في شأن غلق المحلات والأنشطة التجارية، وفي المقابل فإنّ اللجنة متمسكة برأيها في إعادة النشاط للمحلات وإحكام السيطرة على المنافذ (...)، وإذا لم تعجّل بإعادة فتح المحلات فسنضطر إلى تقديم تشريع لتعويض جميع المواطنين المغلقة محلاتهم».

إعادة جدولة مواعيد مُتلقّي لقاح «أكسفورد».. وتوزيع اللقاحات على المستشفيات العامة

تأكيداً لما نشرته «الراي» قبل 4 أيام في عددها الصادر في 7 فبراير الجاري، أقرّت وزارة الصحة مدّ الفترة الزمنية الفاصلة بين جرعتي لقاح «أكسفورد» لتصبح 12 أسبوعاً، التي كانت محددة سابقاً بأربعة أسابيع، بناء لنتائج دراسات اللجان الفنية في الوزارة، واستناداً إلى الدراسات العالمية التي أكدت فاعلية اللقاح وفق هذه الآلية.

مزاد السمك في الصباح فقط.. وبلا مواطنين

استجواب الحكومة عن التشكيل و«ترويع الناس»

إحالات «نزاهة» للنيابة وصلت 46 بلاغاً

استعدادات «الكهرباء» للصيف المقبل على طاولة الفارس

 

"الأنباء":

تخفيف الإغلاق مرتبط بنسبة التطعيم

رأت مصادر مطلعة أن تمسك الحكومة ممثلة بوزارة الصحة بقرارات الإغلاق عين الصواب، «لا تراجع عن قرارات الإغلاق» وكشفت عن أن تخفيف قرارات الإغلاق يجب أن يكون مرتبطاً بتحقيق وزارة الصحة نسبة معينة من تطعيم المواطنين والمقيمين لتحصين المجتمع من خلال تكوين المناعة المجتمعية ومنع المزيد من انتقال العدوي بفيروس كورونا، وتالياً تخفيض أعداد الإصابات، وكذلك تخفيض نسبة مرضى العناية المركزة.

رؤساء تحرير الصحف ناقشوا ملاحظاتهم حول قوانين الإعلام

عقد رؤساء تحرير الصحف اليومية وممثلوهم أول من أمس اجتماعا في مقر «الأنباء» بحضور جمعية الصحفيين الكويتية، لبحث الملاحظات المقترحة على قوانين الإعلام، وذلك وفقاً لما طلبه سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد أثناء اللقاء الذي جمعه بهم مؤخراً، وطرح رؤساء التحرير الأفكار التي يرونها ضرورية لتطوير العمل في قطاع الإعلام، مشيرين إلى أن بعض القوانين المعمول بها حالياً تتضمن العديد من المثالب مثل التشدد في الإحالات إلى القضاء، بالإضافة إلى التناقض بين بعض موادها وتحديداً في مسألة الغرامات المالية.

وزير التربية بعد قرار استمرار الدراسة «عن بُعد»: 60% درجة امتحان الفصل الثاني للمرحلة الثانوية

«الصحة» تحصر كوادرها في الخارج لاستثنائهم بالعودة

«الكهرباء»: دراسة ردّ «الديوان» حول مكافأة الصفوف الأمامية لحفظ حقوق العاملين

الفارس: الكويت أحوج ما تكون لسواعد أبنائها في ظل الجائحة

دعاة لـ«الأنباء»: نكاح المُحلّل حرام وباطل لا يحلّ

توجه لإلغاء مزادات «الأغنام» و«شبرة الخضار»

 

"الجريدة":

قانون معدل لانتشال المشاريع الصغيرة

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، أن الإصلاح التجاري والاقتصادي عبر إقرار قوانين جديدة وتعديل أخرى هو الطريق الأمثل لانتشال المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أزمتها الحالية.

وقال المدلج، في بيان أمس: إنه تم تشكيل لجنة من جمعيات ومختصين لبحث العقبات التي تواجه المبادرين من أصحاب هذه المشاريع، لافتاً إلى أن عملها يتضمن ثلاثة محاور.

الحكومة متمسكة بـ«الإغلاق»

أكدت لجنة الشؤون الصحية البرلمانية أن الحكومة متمسكة بقرار إغلاق الأنشطة التجارية وبينما شهد اجتماع اللجنة مع وكيل وزارة الصحة والوكلاء المساعدين، أمس، مناقشة مشروع قانون تعديل الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية، صرح مقرر اللجنة النائب سعدون حماد بأن الاجتماع ناقش أسباب الإغلاق، مؤكداً أن السلطات الصحية متمسكة بهذا القرار.

وزير الإسكان: التوزيعات الحالية صعب استمرارها

تضاعف إشغال الأجنحة و«العناية المركزة» بمستشفى جابر

اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية: استقدام العمالة الفلبينية رهن حل مشكلات العالقات بالسفارة

عبدالفتاح العلي: جولات لمنع التجمعات في الجواخير والدواوين

عيسى الكندري يعيد تحديد صلاحيات وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وفقاً للقانون

آخر تعديل على الخميس, 11 فبراير 2021 10:42

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • د. العوضي: جمعية الإصلاح الاجتماعي مَعْلم من معالم الكويت

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153