مجلة المجتمع - جولة الصحافة: تعويض الخسائر التشغيلية للمشاريع.. الحظر الكلي قادم
طباعة

جولة الصحافة: تعويض الخسائر التشغيلية للمشاريع.. الحظر الكلي قادم

المجتمع الأربعاء، 17 فبراير 2021 09:55
  • عدد المشاهدات 1694

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: تعويض الخسائر التشغيلية للمشاريع، «المركزي» يقرُّ تعيين وترشيح 17 قيادياً كويتياً بـ 6 بنوك دفعة واحدة، وزير الصحة: جائحة كورونا لن تنتهي وستبقى معنا إلى يوم القيامة، الحظر الكلي قادم، «فصائل إيران» المتهم الرئيس في «رسائل أربيل».

 

"القبس":

تعويض الخسائر التشغيلية للمشاريع

دخل القانون الذي تقدم به رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ومجموعة من النواب بشأن تعويض أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيز «الاستعجال الحكومي - النيابي»، في ظل شبه توافق مع الجانب الحكومي على استعجال إقراره في جلسة خاصة قريباً.

ونص القانون، الذي حصلت "القبس" على نسخة منه، على صرف تعويضات عن الخسائر التي تكبدتها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر جراء تداعيات أزمة كورونا منذ الإغلاق الأول في 2020، بحيث تشمل النفقات التشغيلية والمرتبات والإيجارات، على أن تودع التعويضات في الحسابات البنكية للمشروعات.

وقضى المقترح بأن تعفى المشروعات المستفيدة من التعويضات المقررة في هذا القانون من جميع الرسوم المقررة عن كل فترة التعطيل الجزئي أو الكلي، وأن يضاعف دعم العمالة لأصحاب هذه المشاريع مع وقف سداد أقساط القروض التي بذمة المشروعات، وقرر المقترح أن تحديد قيمة التعويضات بناء على بيانات بلاغات التعويض، وتودع في الحسابات البنكية.

وزير الصحة: جائحة كورونا لن تنتهي.. وستبقى معنا إلى يوم القيامة

قال وزير الصحة د. باسل الصباح، خلال مداخلة له في جلسة مجلس الأمة أمس: «جائحة كورونا لن تنتهي وستبقى معنا إلى يوم القيامة»، مضيفاً: «السبيل الوحيد للحماية منها هو التحصين»، وتابع د. الصباح: «جميع الأطفال لن يستطيعوا أخذ اللقاح وفئات أخرى لن تأخذه أيضاً، ولكن بعض الإجراءات ستحد من انتشاره».

ترانزيت الـ"14 يوماً" مستمر لرعايا "المحظورة"

سلسلة اعتذارات تؤجل ولادة الحكومة الجديدة

"تكويت" مناصب قيادية في البنوك

الإغلاق الكلي مطروح.. والتعويض يُدرَس

 

"الراي":

«المركزي» يقرُّ تعيين وترشيح 17 قيادياً كويتياً بـ 6 بنوك... دفعة واحدة

علمت «الراي»، من مصادر مطلعة، أن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي وافق في اجتماع عقده أمس على تعيين 6 قياديين كويتيين في 6 بنوك، موزعين على مناصب مختلفة، تشمل نائب الرئيس التنفيذي، ومساعده وكذلك رؤساء المجموعات ورئيس وحدة التخطيط الإستراتيجي، فيما أقر في الاجتماع نفسه قبول 11 مرشحاً كويتياً لخوض انتخابات مجالس إدارات البنوك كأعضاء مستقلين.

اتصالات "واتس آب" ما زالت آمنة؟

الكويت: 60 عاماً من العلاقات الاستثنائية مع أمريكا

تضاعف حالات "المركزة" خلال 10 أيام

عبدالسلام الرندي: مشروع مترو الكويت سيتم ربطه بالمطار والجامعات والأسواق

 

"الأنباء":

قوانين متضرري «كورونا» أول جلسة مقبلة

رغم مقاطعة 22 نائباً للجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمة أمس لمناقشة الإجراءات والسياسة الحكومية في التعامل مع فيروس كورونا والسلالات المتحورة عنه وانسحاب نائبين واعتراض اثنين آخرين، أقر المجلس 8 توصيات تقدم بها عدد من النواب عقب انتهاء المناقشــة مع اتفاق بين السلطتين على استعجال اللجان المختصة بصياغة تقاريرها عن الاقتراحات بقوانين المقدمة لتقر في أول جلســة مقبلــة.

وفي هذا الإطار، دعــا رئيس مجلس الأمة مــرزوق الغانم إلى الاســتعجال في إقــرار المقترحات التــي قدمت منه ومن النائب أســامة المناور ومجموعــة من النواب الآخريــن والمتعلقة بتعويض أصحاب المشــاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المتضررين من القرارات الحكومية الأخيرة.

السفيرة الأمريكية: ملتزمون بأمن الكويت وازدهارها

«التربية»: إحالة 115 تربوياً إلى التقاعد

964 إصابة جديدة بـ«كورونا» و5 حالات وفاة

العميري: معالجة ظاهرة التحرش بالتحرك المؤسسي ورفع الثقافة المجتمعية

 عمادي للأئمة ورواد المساجد: اتباع التعليمات الصحية الوقائية أو إغلاق المسجد

 

"الجريدة":

الحظر الكلي.. قادم

خلصت جلسة مجلس الأمة الخاصة التي عقدت أمس لمناقشة إجراءات الحكومة في التعامل مع التداعيات الأخيرة لـ«كورونا» إلى حقيقة مفادها أن الفيروس مستمر إلى يوم القيامة، على حد قول وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، الذي أقر بأن الوباء خرج عن السيطرة، وهو ما يجعل شبح «الإغلاق الكلي» خياراً قريباً إذا استمرت معدلات تفشي الجائحة على هذا النحو.

«القوى العاملة»: مستعدون لتنفيذ قرار دعم العمالة بدءاً من مارس المقبل

ارتفاع إشغال مستشفى الجهراء إلى 40%

البرميل الكويتي يرتفع 2.05 دولار ليبلغ 63.15 دولار

جريدة "الشرق الأوسط":

«فصائل إيران» المتهم الرئيس في «رسائل أربيل»

حمل الهجوم الصاروخي، الليلة قبل الماضية، على أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، الذي تبناه فصيل يسمى «سرايا أولياء الدم» أكثر من رسالة للإقليم وبغداد وواشنطن.

وأعلنت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في مؤتمر صحافي، أن الإدارة «غاضبة» من القصف الصاروخي لأربيل، مضيفة: «ما زلنا نعمل من خلال التعاون مع شركائنا العراقيين لتحديد المسؤولية عن هذا الهجوم».

وبحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، الهجوم، وقال، في بيان: إنه طمأن بارزاني بأن الولايات المتحدة ستقدم الدعم للتحقيق في الهجوم، وتقديم المسؤولين عنه للعدالة.

البشير: لست نادماً على شيء

أكد الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، خلال جلسة محاكمته بانقلاب 1989 التي عُقدت أمس في الخرطوم، أنه رفض الإدلاء بأي أقوال أمام لجنة التحقيق التي شكّلتها النيابة العامة للتحري في بلاغ الانقلاب، لكن ممثل لجنة التحري ذكر في جلسة المحكمة، نقلاً عن المتهم قوله إنه «غير نادم على أي شيء قام به».

البشير برر رفضه الإدلاء بأقواله بأنه طلب مقابلة محاميه قبل المثول أمامها، وأنه قدم طعناً في النائب العام بعدم الحياد لدى المحكمة الدستورية. فيما ذكر ممثل لجنة التحريات في جلسة المحكمة أن اللجنة عرضت على البشير فيديو لمقابلة تلفزيونية، يذكر فيها تفاصيل انقلاب الإنقاذ، لكنه رفض التعليق.

 

"العربي الجديد":

قصف أربيل عنوان جديد للتوتر الإيراني الأمريكي

إثيوبيا تتحرك لإجهاض التفاوض حول سد النهضة

مسار أستانة لهوٌ في الفراغ السوري

10 سنوات على ثورة 17 فبراير: جراح الليبيين مفتوحة

"القدس العربي":

العراق: غضب أمريكي بعد هجوم على قاعدة قرب أربيل وحزب بارزاني يتهم فصيلاً من "الحشد الشعبي"

لبنان: نصر الله يتفهم قلق الحريري من الثلث المعطل لكنه لا يتفهم الإصرار على 18 وزيراً

السودان: "الحركة الإسلامية" تدعو للتظاهر ضد الحكومة.. و"الحرية والتغيير" تحذر من "انقلاب سياسي"

آخر تعديل على الأربعاء, 17 فبراير 2021 10:05
موسومة تحت