مجلة المجتمع - "رويترز": السودان سيرسل أول وفد إلى الكيان الصهيوني الأسبوع المقبل

"رويترز": السودان سيرسل أول وفد إلى الكيان الصهيوني الأسبوع المقبل

وكالات الأربعاء، 14 أبريل 2021 11:44
وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين (إلى اليسار) يتبادل وثيقة مع وزير الدفاع السوداني ياسين إبراهيم خلال لقائهما في العاصمة السودانية الخرطوم في 25 يناير 2021. وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين (إلى اليسار) يتبادل وثيقة مع وزير الدفاع السوداني ياسين إبراهيم خلال لقائهما في العاصمة السودانية الخرطوم في 25 يناير 2021.

قال مصدران، أمس الثلاثاء: إن السودان يعتزم مؤقتًا إرسال أول وفد رسمي إلى الكيان الصهيوني، الأسبوع المقبل، لتوطيد العلاقات الثنائية التي أقيمت العام الماضي بوساطة أمريكية.

وقال أحد المصدرين، الذي لم يتسنَّ الكشف عن اسمه أو جنسيته: إن الوفد السوداني سيضم مسؤولين أمنيين ومخابرات، وأضاف المصدر أن الموعد المحدد لزيارة الأسبوع المقبل لم يتحدد بعد.

ولم يصدر تعليق فوري من المتحدثين باسم الحكومتين السودانية و"الصهيونية".

وقد انضم السودان إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب في الموافقة على التحرك نحو علاقات طبيعية مع كيان العدو الصهيوني في العام 2020 ضمن اتفاقات "أبراهام"، بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، وتعهدت إدارة جو بايدن بمتابعة هذا التواصل.

ينظر إلى التطبيع في السودان على أنه مبادرة يقودها الجيش الذي رحب بزيارات المسؤولين "الإسرائيليين" في الأشهر الأخيرة، وفي إجراء ذي صلة، صوتت حكومة الخرطوم الأسبوع الماضي على إلغاء قانون يعود للعام 1958 يحظر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع "إسرائيل".

آخر تعديل على الأربعاء, 14 أبريل 2021 12:23

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • كيف مكّن دحوُ الأرض البشرَ من الصعود إلى الفضاء؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153