60 منظمة طبية بأميركا تدعو إلى التطعيم الإجباري للعاملين في القطاع الصحي
طباعة

60 منظمة طبية بأميركا تدعو إلى التطعيم الإجباري للعاملين في القطاع الصحي

وكالات الثلاثاء، 27 يوليو 2021 05:36
  • عدد المشاهدات 3338

دعت مجموعة من 60 منظمة طبية كبرى، في الولايات المتحدة، بما في ذلك الجمعية الطبية الأميركية وجمعية الممرضات الأميركية، إلى التطعيم الإلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقالت المجموعة في بيان مشترك، نظرًا لأن متغير دلتا شديد العدوى يؤدي إلى زيادة جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، فإن التطعيم يعد التزامًا أخلاقيًا للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقال البيان «إن جميع أصحاب العمل في مجال الرعاية الصحية والرعاية طويلة الأجل، يجب أن يطلبوا من عمالهم تلقي لقاح كورونا»، وأضاف البيان: «هذا هو الوفاء المنطقي بالالتزام الأخلاقي لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية بوضع المرضى والمقيمين في مرافق الرعاية طويلة الأجل في المقام الأول، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان صحتهم ورفاهيتهم».

تم التوقيع على الوثيقة من قبل مجموعة واسعة من الجمعيات المهنية، بما في ذلك تلك التي تمثل الأطباء والممرضات والصيادلة وخبراء الأمراض المعدية، وقالت المجموعة إنه يمكن إجراء استثناءات لمجموعة فرعية صغيرة من الموظفين غير القادرين على التطعيم لأسباب طبية.

جدير بالذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، أعلنت المزيد من المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية، أنها ستبدأ في تلقيح الموظفين، وقالت لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية إن التفويضات قانونية، والعديد من المستشفيات تطلب بالفعل من الموظفين الحصول على لقاحات.

آراء الخبراء

ويقول الدكتور حزقيال إيمانويل، أخصائي الأورام وأخلاقيات علم الأحياء بجامعة بنسلفانيا، والذي نظم البيان المشترك: «نادرًا ما تتفق مؤسسات الرعاية الصحية على أي شيء، ولكن هذا شيء واحد حيث يتحدثون بصوت واحد وإجماع.. أعتقد أن هذا يشهد على الاعتراف الواسع بأن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لهذا البلد».

على الرغم من أن العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية كانوا مؤهلين للتطعيم منذ ديسمبر، عندما تم السماح بالجرعات الأولى، لا يزال عدد كبير منهم غير محصنين.

في نيويورك، على سبيل المثال، لم يتم تطعيم ما يقرب من 1 من كل 4 من العاملين بالمستشفيات، وفقًا لبيانات الولاية. على الصعيد الوطني، تم تطعيم 58.7 في المائة فقط من العاملين في دور رعاية المسنين بشكل كامل، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

لقد عارض بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية اللقاح، وقامت مجموعة صغيرة من الموظفين بمقاضاة مستشفى هيوستن ميثوديست بسبب فرضها التطعيم، ورُفضت الدعوى الشهر الماضي، وطُرد أكثر من 150 عاملاً في المستشفى أو استقالوا بسبب رفضهم التطعيم.

كان بعض أرباب العمل مترددين في طلب اللقاحات، التي لديها حاليًا تصريح استخدام طارئ، حتى يحصلوا على الموافقة الكاملة من إدارة الغذاء والدواء. هذه الموافقة متوقعة، لكنها قد تستغرق أشهر.

وأشار البيان المشترك إلى أن لقاحات كورونا لها سجل جيد حتى الآن.

وقالت الدكتورة سوزان آر بيلي، الرئيسة السابقة لـ AMA، في بيان: «نحن نعلم أن اللقاحات آمنة وفعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الشديدة والوفاة من كورونا».