طلبة الكويت بمصر يثمنون فتح خط الطيران المباشر

طلبة الكويت بمصر يثمنون فتح خط الطيران المباشر

القاهرة ـ حسن القباني: الخميس، 19 أغسطس 2021 11:47
عبد الله العجمي رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر عبد الله العجمي رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر

"خطوة سعيدة".. بهذه الروح المتفائلة استقبل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بمصر كياناً وأعضاء قرار عودة خط الطيران المباشر بين الكويت ومصر.

سعادة طلابية

ورصدت "المجتمع" الأزمة منذ بدايتها، من خلال شكاوى ومناشدات، من مسؤولين في اتحاد طلبة الكويت بمصر، ورجحت قرب قرار مجلس وزراء الكويت بتسيير رحلات جوية مباشرة إلى مصر.

وثمن العديد من طلبة الكويت في مصر عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي القرار.

وقال اتحاد طلبة الكويت بمصر في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": نبارك للطلبة عودة خط الطيران المباشر بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية".

وأكد م. عبدالله بن جعشه العجمي، رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر للعام 2021- 2022م، في تغريدة رسمية له على "تويتر" استمرار الاتحاد بجميع شُعبه ولجانه للعمل كصوت للجموع الطلابية الدارسة في مصر والمطالبة بحقوقهم والدفاع عن مكتسباتهم.

وقال صلاح خالد العازمي عضو مجلس الاتحاد:" كل الشكر والتقدير، لكل من ساهم في مساعدة الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر بفتح الطيران المباشر لهم وإزالة جميع العقبات التي كانت تواجههم".

تحرك برلماني

أما شعبة محافظة الإسكندرية التابعة للاتحاد، في شمال مصر، والتي كانت كلمة سر مهمة في التحركات الإيجابية لحل أزمة الطيران، فقد قدمت التهاني لجميع طلبة مصر، وثمنت جهود كل من تحرك في القضية.

وكان النائب مرزوق الخليفة تقدم بناء على طلب الاتحاد بسؤال برلماني لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي رئيس لجنة كورونا عن أسباب عدم فتح خط بين الكويت ومصر لنقل الطلبة الكويتيين أو تكليف شركات طيران برحلات أسبوعية.

 وأوضحت الشعبة في تغريدات على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" أنه تم تقديم كتاب مطالبة للنائب مرزوق خليفة الخليفة بناء على شكاوى الطلبة بمصر.

وتضمن الطلب ضرورة فتح خط طيران مباشر بين الكويت وجمهورية مصر العربية نتيجة لمعاناة الطلبة الدارسين بالإسكندرية ومصر كافة وأولياء أمورهم، بسبب عدم فتح الخط، والتي أسفرت عن زيادة غير معقولة بأسعار التذاكر.

ونقل حساب الشعبة الرسمي عن النائب مرزوق الخليفة مباركته لطلبة الكويت بمصر فتح خطوط الطيران المباشرة من مصر إلى الكويت، ليعودوا إلى وطنهم وأهلهم بحفظ الله ورعايته.

 وأبرزت صحف مصرية قرار مجلس الوزراء الكويتي، فتح الطيران من الكويت إلى مصر، وذلك خلال اجتماعه أمس الأربعاء.

ومن المقرر غلق باب تلقى كتب الترشيح للوافدين وإجراءات القبول عبر المكتب الثقافي للكويت بمصر في نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري، ولن يعتد بأي قبول لم يصدر له كتاب ترشيح من المكتب. 

 

آخر تعديل على الجمعة, 20 أغسطس 2021 00:27

مجتمع ميديا

  • للكويت قصة مع القدس والقضية الفلسطينية.. شاهد تفاصيلها

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3399 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8039 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9666 ملفات تفاعلية