بمناسبة بدء الدراسة..مبادرات بمصر لدعم الفقراء
طباعة

بمناسبة بدء الدراسة..مبادرات بمصر لدعم الفقراء

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:36
  • عدد المشاهدات 1454

مبادرات تتوالى لرفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ، تصدرها شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وعدد آخر من الجهات.

وطبقا لوزارة التربية والتعليم المصرية ، يبدأ الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2021-2022 ، يوم 9 أكتوبرالمقبل ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022.

بيت الزكاة

وتصدر بيت الزكاة واجهة الداعمين ، حيث بدأت  الأحد 26 سبتمبر فعاليات المبادرة التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات المصري، لتوزيع ١٠٠ ألف شنطة مدرسية بمستلزماتها على التلاميذ الأيتام وذوي الهمم بالتعليم الابتدائي والإعدادي العام والأزهري، وذلك في المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 5 محافظات هي: (أسوان - الأقصر - قنا - سوهاج - البحر الأحمر).

المدارس_الازهر_2.jpg

وبدأ أعضاء بيت الزكاة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، في توزيع الشنط المدرسية ومستلزماتها على الطلاب الأيتام وذوي الهمم بمحافظات أسوان والأقصر والبحر الأحمر.

ومن المقرر أن تشمل الحملة التلاميذ الأيتام وذوي الهمم في كل محافظات الجمهورية من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتحديد المستفيدين في كل المحافظات.

توزيع 100 ألف شنطة مدرسية على الأيتام بالصعيد

وكان الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، قرر مضاعفة الدعم النقدي لمستحقي الزكاة لشهر اكتوبر؛ وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

ويأتي القرار بحسب بيان رسمي وصل مراسل "المجتمع" في إطار الحرص على مساندة الأسر لتدبير احتياجات أبنائهم للدراسة، حيث ستحصل الأسرة خلال شهر أكتوبر على ضعف المعونة الشهرية التي يتم صرفها لهم من بيت الزكاة والصدقات المصري.

المدارس_الازهر_1.jpg

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج المعونة الشهرية النقدية المقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري حوالي ٩٦ ألف أسرة من كافة المحافظات تصرف هذه المعونات بشكل شهري منتظم .

  ويقدم بيت الزكاة والصدقات المساعدات النقدية المباشرة للأسر والأفراد الأكثر احتياجا للوفاء بمتطلبات الحياة المعيشية، و تندرج هذه المساعدات تحت مصرف الفقراء والمساكين والأسر المتعففة.

معرض "أهلا مدارس" يمدد فترته لدعم المزيد من الأسر

معارض وتخفيضات

في نفس الإطار ، أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر عن مد فترة معرض "أهلا مدارس" المُقام بقاعة جهاز تنمية المشروعات حتى نهاية يوم الجمعة 1 من أكتوبر القادم بدلا من موعد نهايته ، والذي كان مقررا له 30 من سبتمبر الجاري.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد في تصريح رسمي : " إن مد فترة المعرض تأتي دعمًا ومساندة للمواطنين ، وإتاحة الفرصة أمام الأسر المصرية من أجل الاستفادة من السلع المدرسية المُدعمة بالمعرض  من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم ، وهو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا"

وتستمر مبادرة "كلنا واحد" باشراف وزارة الداخلية المصرية حتى 10 أكتوبر ، للمشاركة في توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، وإهداء حقائب مدرسية للمناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بجميع أنحاء الجمهورية.

المدارس_الازهر_3.jpg

ويواصل قطاع المشروعات والتنمية بالوزارة من خلال "منظومة أمان" التي تساهم في توفير السلع الأساسية التي تمس احتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار، توزيع (32000 شنطة مدرسية) بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية على طلبة المدارس بـ (المناطق الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية) على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاعات الوزارة.

"كلنا واحد" تستهدف توزيع 32 ألف شنطة مدرسية

 هدية وتوعية!

وأعلنت جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان مبادرة للاهتمام بطلاب مصر فى المدارس الحكومية الأشد احتياجا فى كل محافظات مصر، حيث تقوم  بتوفير الشنط المدرسية بكل محتوياتها، إلى جانب كتب توعية ضد السرطان وأمراض كثيرة، وكرتونة مواد غذائية جافة لطلاب المدارس الحكومية الأشد احتياجًا فى كل المحافظات.

وبحسب الموقع الرسمي للجمعية فإنه قد تم بالفعل منذ عام 2016 حتى الآن، توزيع 213 ألف شنطة على مختلف المحافظات، بالإضافة إلى توفير 80 ألف كرتونة مواد غذائية جافة لأسرة كل طالب.

آخر تعديل على الثلاثاء, 05 أكتوبر 2021 11:04