لليوم الثاني على التوالي.. "اطردوا الهندوس من الخليج" وسم يتصدَّر "تويتر"

لليوم الثاني على التوالي.. "اطردوا الهندوس من الخليج" وسم يتصدَّر "تويتر"

محرر الشؤون الإسلامية الجمعة، 17 يونيو 2022 01:49
 
تصاعدت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تطالب بـ"#طرد_الهندوس_من_الخليج"، حيث انتشر الوسم على "تويتر" بشكل كبير الخميس 16 يونيو 2022، وذلك على خلفية إساءة بعض المسؤولين في الهند للنبي الكريم محمد والاعتداءات التي تطال المسلمين الهنود.
 
يأتي ذلك بعد أسابيع من إساءة أحد المسؤولين في الحزب الحاكم بالهند للنبي محمد صلى الله عليه وسلم خلال برنامج تلفزيوني، وهو ما أثار موجة غضب في الدول الإسلامية، حيث استدعت دول سفراء نيودلهي للاحتجاج.
 
كما احتج المسلمون على الإساءة للنبي محمد، وهي الاحتجاجات التي قابلتها السلطات الهندية بالضرب والقمع وحتى القتل، وهو ما زاد من سخط الأقلية المسلمة على السلطات الهندية، التي حاولت تهدئة المسلمين من خلال طرد المسؤول في حزب مودي، وأيضاً اعتقال مسؤول آخر أساء للمسلمين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول مغردون، على تويتر عدد من الفيديوهات تظهر تعنيف الهندوس للمسلمين والاعتداء عليهم، وفي عدد من حالات بتواجد قوات الشرطة. 

 وتهدف الحملة التي يقودها نشطاء تويتر إلى "طرد الهندوس"، المتواجدين في منطقة الخليج كرد فعل على حملة الاعتقالات وهدم المنازل التي طالت عدد من المسلمين الهنود من قبل القوات الحكومية، بالإضافة إلى إقدام هندوس على ضرب مسلمين في عدد من المناطق. 
 هذا وقد كتب الشيخ محمد الصغير، الأمين العام لهيئة نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في حسابه عبر "تويتر": "فرنسا سنت سنة الإساءة إلى مقام النبي ﷺ بالرسوم المسيئة، فعليها وزرها ووزر من جاء بعدها، ولا سيما رموز الحزب الحاكم في الهند الذين سبوا النبي ﷺ وزوجه عائشة أم المؤمنين، ضمن سياسة مـودي في اضطهاد المسلمين، لذا لا بد من مقاطعه المنتجات الفرنسية".
 
 
فيما قال الإعلامي تركي الشلهوب: يوم القيامة الجميع يقول نفسي نفسي، إلا رسول الله يقول: "أمتي أمتي".. ألا يستحق هذا النبيُّ المُحب الكريم أن نُدافع عنه؟
 
 
 
هذا، وقد طالب عدد من المغردين دول الخليج بطرد الهندوس من بلادهم، وفيما يلي أبرز تلك التغريدات:
 
 
 
 
 
 
 
 
آخر تعديل على السبت, 18 يونيو 2022 10:54

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية