سياسيون: الموقف الكويتي الرافض للتطبيع مع نظام بشار دون قرار من الجامعة العربية يستحق التقدير

سياسيون: الموقف الكويتي الرافض للتطبيع مع نظام بشار دون قرار من الجامعة العربية يستحق التقدير

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 06:14

 

أشاد سياسيون بالموقف الرسمي الكويتي من التطبيع مع النظام السوري  ففي البداية أشاد الكاتب الصحافي ياسر الزعاترة بموقف الكويت تجاه التطبيع مع النظام السوري.

وقال الزعاترة في حسابه عبر تويتر " الموقف الكويتي الرافض للتطبيع مع نظام بشار دون قرار من الجامعة العربية يستحق التقدير فعلا. قفزات في الهواء تمارسها بعض الأنظمة العربية لا تعبر سوى عن التيه وخلل الأولويات. التطبيع مع الكيان الصهيوني والاتصالات العلنية والسرية مثال آخر أكثر سوءا بالطبع."

{source}

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="ar" dir="rtl">الموقف الكويتي الرافض للتطبيع مع نظام بشار دون قرار من الجامعة العربية يستحق التقدير فعلا. قفزات في الهواء تمارسها بعض الأنظمة العربية لا تعبر سوى عن التيه وخلل الأولويات. التطبيع مع الكيان الصهيوني والاتصالات العلنية والسرية مثال آخر أكثر سوءا بالطبع.</p>&mdash; ياسر الزعاترة (@YZaatreh) <a href="/

ديسمبر ٢٠١٨</a></blockquote>

<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

{/source}

 

فيما قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. عبدالله الشايجي " أحيي موقف الكويت تجاه النظام في سوربا مؤكداً على أن هذا الموقف من المفترض أن يكون هو الموقف العربي العربي وهو ما تمثله دولة الكويت.

وتابع الشايجي " بدلا من الاجتهادات الفردية المتناقضة وإهداء انتصارات مجانية لنظام كانت نفس الدول التي تهرول للتطبيع معه اليوم تنعته بأبشع الألفاظ وتطالب بمحاكمته وأزلامه كمجرمي حرب! وأبقى معارضا للتطبيع!"

{source}

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="ar" dir="rtl">أحيي موقف <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#الكويت</a> تجاه النظام في <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%B3%D9%88%D8%B1%D8%A8%D8%A7?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#سوربا</a>.هذا المفروض موقف عربي جامع وهو ما تمثله دولة الكويت.<br>بدلا من الاجتهادات الفرديةالمتناقضة و إهداء انتصارات مجانية لنظام كانت نفس الدول التي تهرول للتطبيع معه اليوم تنعته بأبشع الألفاظ وتطالب بمحاكمته وأزلامه كمجرمي حرب! وأبقى معارضا للتطبيع! <a href="https://t.co/tookZENYdt">https://t.co/tookZENYdt</a></p>&mdash; عبدالله الشايجي (@docshayji) <a href="/

ديسمبر ٢٠١٨</a></blockquote>

<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

{/source}

وكان نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الاثنين،أعلن  أنه لا عودة لعمل سفارة بلاده في دمشق إلا بعد قرار من الجامعة العربية.

وعبر الجارالله في تصريحات لقناة «الجزيرة» القطرية، عن أسف الكويت واستنكارها «للافتراءات الواردة في القائمة التي أصدرها النظام السوري لتمويل الإرهاب»

 

 

آخر تعديل على الأربعاء, 02 يناير 2019 16:24

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية