طباعة

    "لا لصفقة القرن".. ورشة عمل بهولندا الأحد القادم

19:23 12 يونيو 2019 الكاتب :   قدس برس

دعت مجموعة مؤسسات عاملة لفلسطين في أوروبا إلى عقد ورشة عمل بعنوان "لا لصفقة القرن.. لا لورشة البحرين.. نعم للحق الفلسطيني"، الأحد القادم، في مدينة روتردام الهولندية.

وقالت المجموعة في حديث صحفي: إن الهدف مناقشة تداعيات الخطوات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي والداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وتدارس السبل المختلفة في مواجهة صفقة القرن ضمن القوانين الدولية.

وستطرح خلال الورشة أوراق عمل تتناول الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية لـ"صفقة القرن" الأمريكية ومخاطرها على القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتبحث الأوراق في آليات مواجهة صفقة القرن وإفشال المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

الزير: تنسجم مع التصدي الشعبي

وأكد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، ماجد الزير، أن الورشة تعكس أهمية العمل الفلسطيني المؤسساتي في القارة الأوروبية، وتأتي ضمن إطار الرفض الفلسطيني لـ"صفقة القرن".

ونوه الزير في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" إلى أن الورشة تنسجم مع موجة التصدي الشعبي العربي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والقفز على الحقوق الفلسطينية.

وأشار إلى أن الدعوة للورشة حظيت بتجاوب واسع من المؤسسات الفلسطينية العاملة في أوروبا؛ ما يعكس التنبه لحجم المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وستتناول الورشة قمة البحرين الاقتصادية، التي دعت الإدارة الأمريكية لعقدها نهاية يونيو الجاري، وإيضاح تبعاتها الخطيرة على الشعب الفلسطيني من خلال بوابة التطبيع العربي الإسرائيلي.

وسيتدارس المشاركون خلال الورشة المواقف الأوروبية الرسمية والشعبية من "صفقة القرن"، وسبل دعم الموقف الفلسطيني أوروبيًا في رفض الصفقة المخالفة للقوانين الدولية، ودور فلسطينيي أوروبا في مواجهتها.

يشار إلى أن ورشة روتردام يعقدها مؤتمر فلسطينيي أوروبا بالشراكة مع البيت الفلسطيني والجالية الفلسطينية في هولندا، والتجمع الفلسطيني في إيطاليا، والجالية الفلسطينية والملتقى الفلسطيني في بلجيكا، واتحاد المؤسسات الفلسطينية في أرهوس، والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك، والمجلس التنسيقي لدعم فلسطين في النمسا.

موضوعات ذات صلة