جولة الصحافة ليوم الخميس 13 يونيو 2019م

10:11 13 يونيو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الخميس، وأبرز ما جاء فيها:

"الراي":

الرجعان.. أم السرقات

فيما شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على استمرار التدقيق على كل الأعمال التي جرت في عهد المدير العام الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان الهارب وتقديم كل المخالفات إلى النيابة العامة، علمت «الراي» أن إجمالي ما أمكن حصره إلى الآن من مبالغ العمولات والرشاوى التي حصل عليها الرجعان وصل إلى نحو 800 مليون دولار.

4914 كويتياً ينتظرون التوظيف

كشفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن عدد الكويتيين المسجلين حالياً بنظام التوظيف المركزي في ديوان الخدمة المدنية حتى نهاية مايو الماضي، وفقاً لإحصائية رسمية صادرة من الديوان، يبلغ 4914 مواطناً ومواطنة، بواقع 2645 من الذكور و2269 من الإناث، مشيرة إلى أن هذا العدد غير ثابت ومتغير بحسب الترشيحات التي تتم بصورة دائمة.

الزواج الإلكتروني.. قريباً في الكويت

لم تغب الكويت عن السباق التكنولوجي الذي تعيشه دول الخليج في التحول إلى الحكومة الإلكترونية، والانتقال من عصر الورق إلى عصر التكنولوجيا، لتقابل خطوة وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع لتوثيق عقود الزواج إلكترونياً، تجاوزت فيه التوقيع الإلكتروني ببصمة الإبهام لأطراف العقد، بخطوة مماثلة تعتزم بتنفيذها قريباً، وقد مهدت لها بإنشاء خدمة إلكترونية عبر «واتساب» لتيسير أمور توثيق عقود الزواج في المحاكم، وتعمل وزارة العدل على إنشاء تطبيق خاص بتوثيقات عقود الزواج وما يتعلق بها، للانتهاء من الأوراق لدى المأذون الشرعي.

مؤشر الكهرباء انخفض.. ومعدل استهلاك المياه ارتفع

"الأنباء":

بدء توزيع بطاقات «عافية» للعقد الجديد

بدأت وزاره الصحة بتوزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية) للعقد الجديد الذي يبدأ بتاريخ 16 يوليو المقبل، وذلك من خلال المراكز الصحية القريبة من مناطق سكن المتقاعدين تسهيلاً عليهم في تسلم البطاقات.

«فيتش»: الدولار في خطر

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: إن هناك عدداً من العوامل التي تشير إلى احتمال تعرض الدولار الأمريكي مع مرور الوقت لخطر التخلي عن موقعه كعملة احتياط عالمية، حيث إن العقوبات الاقتصادية والمبادرات التجارية الحمائية سببان رئيسان لذلك، فيما تعمل الصين ومنطقة اليورو على الترويج لعملتيهما بقوة كبدائل للاحتياطي والمعاملات المالية.

إقرار 16 ميزانية وحساباً ختامياً

بوشهري: دينار رسم عبور عن كل طن على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر ووصلة الدوحة

الخالد: قرار مجلس الأمن بحماية المفقودين بالنزاعات إنجاز للدبلوماسية الكويتية

موجة حر شديدة وغير مسبوقة تشهدها الكويت حالياً

«المواصلات»: قطع هواتف المتخلفين عن السداد 30 الجاري

«النجاة الخيرية»: وزعنا 697 ألف وجبة إفطار صائم في 19 دولة حول العالم

"القبس":

الأمير: اعتداء مطار «أبها» عمل إرهابي

رؤية جديدة لـ«البديل الإستراتيجي»

أعلن رئيس لجنة الميزانيات النائب عدنان عبدالصمد، عن رؤية جديدة للبديل الإستراتيجي، مشدداً على أنه «لن يتم إلغاء أي ميزة حالية للموظفين ضمن إطار البديل الإستراتيجي، وبالنسبة إلى الجدد سيتم تحديد سلم الرواتب بينهم، بحيث يعطى الموظف الراتب ذاته في أي جهة طالما كان يحمل المؤهل ذاته»، وأعرب عن استغرابه من «توهم البعض حيال أن البديل الإستراتيجي سيعطي العديد من المزايا ويرفع الرواتب المنخفضة ويعيد هيكلة الدولة».

6 ملايين مسافر عبر المطار خلال الصيف

"التربية": لجان التعاقد الخارجي إلى الأردن وتونس غداً

مكيفات الجامعة ضعيفة.. وبرّادات المياه معطَّلة!

«الزراعة» تقتل الكلاب.. وتسممها بـ«فتوى شرعية»

صحيفة "العربي الجديد":

الحوثيون يعلنون استهداف برج مراقبة مطار "أبها" بصاروخ كروز وإخراجه عن الخدمة

التحالف يؤكد إصابة 26 مسافراً ويحمل الحرس الثوري المسؤولية

مؤتمر مواز في بيروت لمواجهة "ورشة المنامة"

صحيفة "الشرق الأوسط":

اعتقالات «احترازية» لعشرات الضباط في السودان

شنّت السلطات السودانية حملة اعتقالات في أوساط ضباط في الجيش، من المنتمين إلى الحركة الإسلامية والنظام السابق، بينهم متقاعدون.

وذكرت مصادر عسكرية لـ«الشرق الأوسط» أن الاعتقالات مستمرة منذ أيام، كإجراء احترازي، وأفادت قناة «العربية» نقلاً عن مصدر سوداني رسمي بأن الاعتقالات طالت 68 ضابطاً.

احتجاجات هونج كونج تأخذ طابعاً عنيفاً

شهدت هونج كونج الأربعاء أسوأ أعمال عنف سياسي منذ إعادتها إلى الصين حيث أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على متظاهرين كانوا يغلقون الشوارع الرئيسة ويحاولون اقتحام البرلمان.

ونزل عشرات آلاف المتظاهرين وغالبيتهم من الشباب مجدداً إلى الشارع للتنديد بمشروع قانون حكومي يهدف إلى السماح بتسليم مطلوبين إلى بكين، وتجمع المتظاهرون على مقربة من قلب المركز المالي حيث توجد ناطحات سحاب تضم مقار كبرى المؤسسات العالمية، ومن ضمنها بنك "إتش إس بي سي".

إيداع رئيس وزراء الجزائر السابق أحمد أويحيى الحبس المؤقت في قضايا فساد

عدد المشاهدات 3100

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top