جولة الصحافة ليوم الأحد 16 يونيو 2019م

09:58 16 يونيو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الأحد، وأبرز ما فيها:

"الراي":

الكويت: سيناريو الناقلات في الثمانينيات لا يصلح لـ2019

مع تصاعد وتيرة استهداف ناقلات النفط في بحر عُمان، استبعدت مصادر دبلوماسية كويتية رفيعة المستوى «تكرار الكويت لسيناريو الثمانينيات من القرن الماضي لحماية ناقلاتها، عبر رفع أعلام أمريكية أو روسية أو غربية عليها»، مؤكدة أن «فترة الثمانينيات تختلف كلياً عما يجري الآن في العام 2019»، وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الراي»: إن المواجهة حالياً تدور بين إيران والولايات المتحدة، «ومن غير المنطقي رفع أعلام مُستهدفة في الصراع القائم.

تأمين صادرات النفط... بند رئيس في جلسة الوضع الإقليمي

حلّ تأمين صادرات النفط الكويتي عبر مضيق هرمز، كبند رئيس ضمن بنود طلب مناقشة استعدادات وجهوزية كل من وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والدفاع المدني، للوضع الإقليمي والمدرج على جدول أعمال جلسة مناقشة الاستعدادات.

بحث خفض استقطاع قروض المتقاعدين من 25 إلى 10%

فيما أعلن رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب صلاح خورشيد عن عقد اجتماع للجنة لبحث دراسة إيجاد بدائل لملف الاستبدال «فوائد قروض المتقاعدين» وفق ما تعهد به وزير المالية د. نايف الحجرف، كشف عن وجود تعديل على قانون التقاعد المبكر يناقش اليوم، يقضي بخفض استقطاع قروض المتقاعدين من 25% إلى 10%.

«الأشغال»: عقود صيانة عدة في المرحلة المقبلة لإصلاح المناطق

«التشريعية» تنظر في دستورية إنشاء مجلس قومي للمرأة

"الأنباء":

الشعلة: رؤية تنظيمية جديدة لجليب الشيوخ

كشف وزير الأوقاف ووزير البلدية فهد الشعلة أن البلدية تعكف حالياً على وضع رؤية تنظيمية لمنطقة جليب الشيوخ من خلال وضع دراسة خاصة من حيث المخطط الهيكلي لكي لا تتعارض مستقبلاً مع أي مشاريع أخرى، وبين أنه سيتم تشكيل لجنة من جميع الجهات لحل جميع المعوقات التي تواجه تطوير المنطقة.

قوى سياسية: «ورشة تنمية فلسطين» ستكون منبراً لتسويق التطبيع

أصدرت القوى السياسية بياناً قالت فيه: إن القوى والتيارات السياسية الكويتية تنظر بقلق بالغ إلى محاولات ابتزاز وجر الدول العربية إلى المشاركة في ورشة البحرين المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري، وذلك بدعوى تنمية وازدهار الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينما هذا المحفل هو في حقيقته منبر للتسويق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل وللترويج لما بات يعرف بـ"صفقة القرن".

الخراز: استحقاق الكويتية للمساعدة الاجتماعية بثبوت عجز الزوج

رسمياً.. صدور مرسوم تحديد رسوم وخدمات جسر جابر

القاهرة تلزم شركتي الحجز برد قيمة التذاكر «الملغاة» لأبناء الجالية المصرية

100 ألف مستفيد من مشاريع «المنابر القرآنية»

"القبس":

نقل الأصوات عَبَثٌ بـ«الثانية» و«الثالثة»!

عاد ملف نقل الأصوات بين الدوائر الانتخابية إلى الواجهة السياسية مجدداً، بعدما أثاره عدد من النواب في مجلس الأمة، مطالبين الحكومة بالتدخل لوقف ما أسموه بـ«العبث» بالإرادة الشعبية، في وقت اعتبره ممثلو التيارات السياسية والقانونيون غير جائز، ويشكل جريمة تستلزم الحساب والعقاب.

صيغة نهائية للمنطقة المقسومة قريباً

آخر ما توصلت إليه الاجتماعات الكويتية – السعودية بشأن المنطقة المقسومة، أشارت المصادر إلى أن الاتصالات ما زالت جارية لاعتماد صيغة أفكار وتصورات مشتركة تضمن تحقيق مصالح البلدين وتحفظ حقوق البلدين في ثرواتهما الطبيعية، لافتة إلى أن اعتماد هذه الصيغة سيكون قريباً.

الكويت منبر للسلام وسط منطقة ملتهبة

بينما كانت سماء منطقة الخليج أول من أمس، تتلبد بدخان أسود، ينذر بحرب وشيكة، عقب تعرض ناقلتي نفط جديدتين، في خليج عُمان هذه المرة، لهجوم، كانت الكويت في المقابل ترفع صوتها بالسلام من أجل السلام، من فوق أرفع المنابر الدولية، منبر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وقصر السلام في مدينة لاهاي الهولندية التي تضم محكمة العدل الدولية.

مجلس الوزراء نحو توحيد الخطاب الإعلامي لجهات الدولة

تعطيل حسابات بعض الإدارات الحكومية عبر مواقع التواصل

«نماء»: 400 ألف دينار حصيلة حملة دعم المدينين

صحيفة "العربي الجديد":

مليشيات الأسد.. عصابات نهب أراض

تسرق قوات بشار الأسد والمليشيات التابعة لها المحاصيل الزراعية لآلاف الدونمات من الحقول في ريف حماة وتفرض على أصحابها شروطاً تعجيزية مقابل إعادتها لهم.

النائب العام السوداني يكذب "العسكري": لم نشارك بفض اعتصام الخرطوم

أمريكا تمدد إعفاء العراق من عقوبات إيران للمرة الثالثة

صحيفة "الشرق الأوسط":

«العسكري» السوداني يلوح بـ«حكومة تكنوقراط»

فيما لوح «المجلس العسكري الانتقالي» في السودان، أمس، بتشكيل «حكومة تكنوقراط»، أعلن النائب العام أن الرئيس المخلوع عمر البشير سيقدم إلى المحاكمة، الأسبوع المقبل.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في مؤتمر صحفي بالخرطوم: إن المجلس لديه تفويض من الشعب لتشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات السودانية، وأكد أن المجلس لم يرفض التفاوض، ولا يتمسك بالسلطة، وغير طامع في الحكم.

«حرب استنزاف» ضد قوات النظام شمال غرب سورية

تواجه قوات النظام السوري «حرب استنزاف» شمال غربي سورية الذي شهد أمس تصعيداً واسعاً في حدة المواجهات مع فصائل المعارضة.

وتحت غطاء جوي كثيف، سيطرت قوات النظام على قريتي تل ملح والجبين الواقعتين في منطقة إستراتيجية، لكن لم تمر ساعات حتى شنّت الفصائل هجوماً معاكساً واستطاعت استرجاع كل ما كانت قد خسرته صباحاً، وأسفرت معارك أمس عن مقتل 26 من قوات النظام.

محمد بن سلمان: لا نريد حرباً.. ولن نتردد في التعامل مع أي تهديد

عدد المشاهدات 1182

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top