جولة الصحافة ليوم الخميس 10 أكتوبر 2019م

09:26 10 أكتوبر 2019 الكاتب :   سيف محمد

تطل عليكم الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الخميس بعدة عناوين على رأسها «الداخلية» تتحقّق من مقطع لشيخ شتم مقدم في قطاع المرور.. واستنكار نيابي، السجن 6 أشهر عقوبة مخالفة قانون العنف الأسري، تركيا تبدأ عملية "نبع السلام" شرق الفرات في سورية لتطهيرها من الإرهابيين، والمستوطنون يكثفون اعتداءاتهم على المسجد الأقصى.

"الأنباء":

الحكومة ترفض إنشاء «مجلس الإعمار»

رفضت الحكومة اقتراح النائب عسكر العنزي حول تشكيل مجلس للإعمار يكون تابعاً مباشرة لمجلس الوزراء يتولى وضع خطة شاملة لحل القضية الإسكانية وتنفيذها يضم أبرز القيادات والكفاءات المشهود لها بالنزاهة والخبرة في المجال الإسكاني من جميع المؤسسات التي ترتبط بشكل أو بآخر بالقضية الإسكانية مع توفير الميزانية اللازمة والموارد المالية الكافية لضمان سلامة وجدية التخطيط والتنفيذ.

«المرأة والأسرة»: السجن الفوري 6 أشهر عقوبة مخالفة قانون العنف الأسري

أنجزت لجنة المرأة والأسرة في اجتماعها أمس تقريرها بشأن قانون العنف الأسري، متضمناً عدداً من التعديلات على قانوني حقوق الطفل والجزاء فيما يخص العقوبات بما لا يتعارض وقانون العنف الأسري.

وأوضحت رئيسة اللجنة النائبة صفاء الهاشم أن القانون شدد على أوامر الحماية الصادرة للشخص المعنف وتغليظ العقوبات حال لم يلتزم المشتكى عليه بالأمر الصادر للمعتدى عليه ليصل إلى السجن الفوري 6 أشهر لمن لا يلتزم بأمر تنفيذ الحماية.

«مؤسسة البترول» تقر بدل العمل الإضافي للعاملين

اختيار الكويت مركزاً للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة

تعاون بين الكويت وتركيا في مجالي التجارة والاستثمار

الدلال للعقيل: هل لديكم خطة عمل لزيادة نسبة عمل الكويتيين في الخاص؟

الصانع: 1075 طالباً وطالبة استفادوا من حملة «نبي نعلمهم» لـ«نماء»

منتخب الكويت يلتقي الأردن اليوم في الجولة الثالثة للتصفيات المشتركة لمونديال قطر وكأس آسيا

"الراي":

توجه لزيادة «البدون» في التعاونيات

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، عن تصور لدى الوزارة، للتوجه بزيادة تعيين المقيدين في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «البدون»، للعمل في الجمعيات التعاونيات، وذلك بعد لقاء رئيس الجهاز صالح الفضالة، مشيراً إلى أنه ستكون هناك آليات ومعايير للتوظيف.

ساعات الطريق في الكويت.. ضمن الدوام؟

سؤال بات مطروحاً للمناقشة، في أعقاب قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يعتبر وقت الموظف في بداية يومه للذهاب إلى العمل، وفي نهايته أثناء العودة منه، ضمن ساعات العمل الرسمية، الذي من المنتظر أن يُفعّل ليشمل العديد من الوظائف داخل القارة الأوروبية، حيث لقي القرار ترحيباً محلياً في الكويت، فطالبت فعاليات بتطبيق نظام مشابه له، مع الأخذ في الاعتبار الضوابط المطلوبة.

«الداخلية» تتحقّق من مقطع «الشيخ والضابط».. واستنكار نيابي

فتحت وزارة الداخلية ملف التحقيق في مقطع صوتي منتشر لشيخ قام بالسب والقذف بحق مقدم في قطاع المرور، وتتجه إلى مقاضاة الشيخ في حال ثبت أنه هو من اتصل على المقدم الذي رفض تمرير معاملة غير قانونية.

الفضل: لا ضرائب ولا زيادة في الرسوم

قريباً.. افتتاح 50% من مستشفى الجهراء الجديد

"القبس":

تدني المعاش يجبر موظفي «التأمينات» على الاستقالة

كشف وزير المالية د. نايف الحجرف، أن ضعف الرواتب وضغط العمل يمثلان عاملين أساسيين في عزوف المواطنين عن العمل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، مشيراً إلى أن المؤسسة نشرت 46 إعلاناً في الصحف المحلية طلباً للتوظيف منذ عام 2013 وحتى الآن، وتم قبول 2029 من المتقدمين، إلا أن 1055 منهم، أي نحو 52% لم يباشروا العمل أو تقدموا باستقالاتهم.

الكويت: العمليات العسكرية التركية في سورية تهدد استقرار المنطقة

عيسى رمضان يحذِّر: الكويت أمام تغيُّرات مناخية كبيرة

نواب: كيف يُهان ضابط لأنه طبَّق القانون؟

«الداخلية»: 45 يوماً بدلاً نقدياً للواء والعميد

"القدس العربي":

قصف تركي يشعل مناطق سيطرة الأكراد.. واجتماع لمجلس الأمن لبحث الهجوم

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إشارة بدء جيش بلاده عملية «نبع السلام» شرق الفرات في سورية «لتطهيرها من تنظيمي «بي كا كا/ ي ب ك، وداعش»، حسب قوله، وإنشاء منطقة آمنة «لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم»، وجاء كلام أردوغان في تغريدة له على حسابه على موقع «تويتر» عصر أمس.

وكان رد فعل القيادات الكردية السورية التلويح بورقتين لديهم، وهما فتح قنوات اتصال مع النظام السوري، وإمكانية الإفراج عن أسرى تنظيم «الدولة»، وسط قلق أوروبي من مسألتين، هما حركة النزوح إلى أوروبا وفرار معتقلي «تنظيم الدولة» لدى «قسد».

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الدول الأوروبية في مجلس الأمن طلبت عقد اجتماع طارئ مغلق لمجلس الأمن اليوم لبحث الهجوم التركي في سورية، حسب "الوكالة الفرنسية".

المستوطنون يكثفون اعتداءاتهم على "الأقصى" ويحولون «الإبراهيمي» إلى «كنيس يهودي»

بذريعة «الأعياد اليهودية»، ومنها رأس السنة العبرية ويوم الغفران، كثف المستوطنون أمس اعتداءاتهم على أماكن العبادة الإسلامية، وبالتحديد على المسجد الأقصى في القدس، والحرم الإبراهيمي في الخليل، وعملوا على تحويل الأخير بعد إغلاقه بشكل كامل في وجه المصلين الفلسطينيين، إلى «كنيس يهودي» أدوا فيه «طقوساً تلمودية».

تونس: نبيل القروي خارج السجن وحزب الشاهد يلمّح لإبرامه صفقة مع «النهضة»

جريدة "الشرق الأوسط":

العراق يعلن الحداد ويحاول احتواء الغضب بإصلاحات

سعت الحكومة العراقية إلى احتواء الغضب ونزع فتيل الاحتجاجات التي سقط فيها أكثر من 120 قتيلاً، عبر إعلان حزمة ثانية من الإجراءات الإصلاحية لتلبية بعض المطالب الاجتماعية للمحتجين، إضافة إلى إعلان الحداد على قتلى الاحتجاجات من المتظاهرين وقوات الأمن لمدة ثلاثة أيام، يبدأ اليوم. وطالب الرئيس العراقي برهم صالح بتحقيق قضائي في أعمال القتل. وأصدر مجلس الوزراء، أمس، حزمة إجراءات تتضمن تسهيل توفير السكن وفرص العمل في القطاع الخاص، ومنح قروض للمشاريع الصغيرة، وتدريب العاطلين عن العمل، وتحسين توزيع خدمات الكهرباء والنظافة. وقرر تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء وعضوية 8 جهات حكومية لمعالجة هذه الملفات.

المغرب: حكومة مصغرة وإلغاء وزارتي الإعلام والحكامة

عدد المشاهدات 1368

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top