مجلة المجتمع - د. خالد المذكور: الأفضل للحاج الذي يصل إلى مكة قبل يوم التروية أن يحرم متمتعاً

د. خالد المذكور: الأفضل للحاج الذي يصل إلى مكة قبل يوم التروية أن يحرم متمتعاً

وكالات الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 10:51

قال رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي، رئيس اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية السابق، د. خالد المذكور، في حسابه عبر "تويتر": إنه يجوز للحاج صيام العشر الأوائل من ذي الحجة ويكره له صيام يوم عرفة.

وقال المذكور ما نصه: "وأذّن في الناس بالحج"، يجوز للحاج أن يصوم أياماً من العشر الأوائل من ذي الحجة، ويكره له صيام يوم عرفة.

وتابع: الحاج الذي يصل إلى مكة قبل يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة، فالأفضل له أن يحرم متمتعاً بأن يقول: لبيك الله عمرة متمتعاً بها إلى الحج، فيؤدي العمرة وهي الطواف والسعي ويقصر من شعر رأسه ويُحلُّ من إحرامه، ثم يوم التروية يحرم بالحج.

{source}

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">(وأذّن في الناس بالحج)<br>يجوز للحاج أن يصوم أياما من العشر الأوائل من ذي الحجة ، ويكره له صيام يوم عرفة.</p>&mdash; د خالد مذكور عبدالله المذكور (@drmathkour) <a href="https://twitter.com/drmathkour/status/1158454804391321607?ref_src=twsrc%5Etfw">August 5, 2019</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
{/source}

{source}
<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">الحاج الذي يصل الى مكة قبل يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة . فالأفضل له أن يحرم متمتعا بأن يقول لبيك الله عمرة متمتعا بها الى الحج. فيؤدي العمرة وهي الطواف والسعي ويقصر من شعر رأسه ويُحلُّ من إحرامه ، ثم يوم التروية يحرم بالحج.</p>&mdash; د خالد مذكور عبدالله المذكور (@drmathkour) <a href="https://twitter.com/drmathkour/status/1158568424366379008?ref_src=twsrc%5Etfw">August 6, 2019</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
{/source}

آخر تعديل على الثلاثاء, 06 أغسطس 2019 11:21

مجتمع ميديا

  • تصريحات مفاجئة لفيلسوف فرنسي مُلحد عن المسلمين!

إقرأ المجتمع PDF