مجلة المجتمع - استبدال البقول باللحوم الحمراء يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 14%

استبدال البقول باللحوم الحمراء يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 14%

ترجمة: جمال خطاب السبت، 30 يناير 2021 11:23

المزيد من الأدلة تترا على أن استبدال تناول العصير والوجبات النباتية بشرائح اللحم يمكن أن يفيد صحتك، فقد أكدت دراسة جديدة موثوقة المصدر، استنادًا إلى 30 عامًا من الملاحظة، أن استبدال البروتين النباتي باللحوم الحمراء يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة قلبك.

وأظهرت الدراسة، التي نشرتها مجلة "BMJ" الطبية، أن استبدال تناول أطعمة نباتية عالية الجودة باللحوم الحمراء، مثل الفول أو المكسرات، أو فول الصويا قد يرتبط بانخفاض طفيف في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

استبدال البروتين النباتي باللحوم الحمراء يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة قلبك

وتشير الدراسة أيضًا إلى أن استبدال الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان بإجمالي استهلاك اللحوم الحمراء، والبيض باللحوم الحمراء المصنعة، قد يقلل أيضًا من هذه المخاطر.

وقالت د. أنجالي دوتا، طبيبة القلب في مجموعة كوينز الطبية للكبار، في نيويورك: إن هناك الكثير من الدراسات التي ابتعدت عن حمية اللحوم الحمراء، وركزت أكثر على نظام غذائي نباتي.

وأضافت: كان هناك تركيز على حمية البحر الأبيض المتوسط، التي تركز بشكل كبير على المكسرات، وبدرجة أقل على الكربوهيدرات، وكانت هذه الدراسة رائعة حقًا في إظهار فوائد النظام الغذائي النباتي وتأثيراته على تقليل المخاطر على القلب.

ومع أن الدراسة ركزت على الرجال في الولايات المتحدة، من المحتمل أن تنطبق هذه النتائج على النساء أيضًا، بناءً على نتائج دراسات أخرى موثوقة المصدر.

وعلى الرغم من أن هذا ليس بحثًا جديدًا، فقد سمعنا طويلاً عن النظام الغذائي النباتي والمتوسطي، فإن الدراسة تقدم رؤى جديدة.

تقول نيكول روتش، اختصاصية تغذية مسجلة في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك: إن اللحوم الحمراء المصنعة التي تشمل اللحم المقدد والنقانق والسلامي مرتبطة بزيادة خطر الوفاة والأمراض المزمنة الرئيسة.

الباحثون اعتمدوا نتائجهم على مراقبة 43272 أمريكيًا بمتوسط ​​عمر يبلغ 53 عامًا

تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وقد استند الباحثون في النتائج التي توصلوا إليها من دراسة ومتابعة خبراء الصحة لـ 43272 رجلاً في الولايات المتحدة، بمتوسط ​​عمر 53 عامًا، لمدة 30 سنة.

لم يكن أي من هؤلاء الرجال مصابًا بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان عندما التحقوا بالدراسة.

بدأت الملاحظة في عام 1986، وكان المشاركون يملؤون استبيان مفصل عن النظام الغذائي كل 4 سنوات بعد ذلك، وخلال فترة الثلاثين عامًا، تم توثيق 4456 من أحداث أمراض الشرايين التاجية، كانت 1860 منها أمراضاً قاتلة.

اللحوم الحمراء المصنعة تشمل اللحم المقدد والنقانق والسجق والسلامي والتي ترتبط بزيادة مخاطر الوفاة والأمراض المزمنة

وخلصت الدراسة إلى أنه بالنسبة لكل شخص يتناول الطعام يوميًا، ارتبط إجمالي اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 12%، ولوحظ وجود مخاطر أعلى بنسبة 11% بالنسبة للحوم غير المصنعة، وقدمت اللحوم الحمراء المصنعة مخاطر أعلى بنسبة 15%.

ارتبط تناول حصة واحدة يوميًا من مصادر البروتين النباتي المركبة، التي تشمل المكسرات والبقوليات وفول الصويا، بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14%.

تقول روتش: إن تناول البروتينات النباتية عالية الجودة مثل المكسرات والبقوليات، وكذلك الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، أظهر انخفاضًا إضافيًا في خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتضيف أن تفضيل الخيارات النباتية على اللحوم الحمراء يمكن أن يساعد في تقليل كمية الدهون المشبعة والكوليسترول وحديد الهيم التي يمكن أن تحافظ على صحة القلب.

وتقول أيضاً: إن الخيارات النباتية تزيد من تناول الدهون غير المشبعة والألياف ومضادات الأكسدة والبوليفينول، وكلها يمكن أن تفيد صحة القلب إما عن طريق زيادة الكوليسترول الوقائي أو تقليل الكوليسترول السيئ أو تحسين وظائف الأوعية الدموية في القلب.

_________________________

المصدر: "healthline.com".

آخر تعديل على السبت, 30 يناير 2021 11:56

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • د. العوضي: جمعية الإصلاح الاجتماعي مَعْلم من معالم الكويت

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153