مجلة المجتمع - 8 عادات للتمتع بصحة أوفر وحياة أطول
طباعة

8 عادات للتمتع بصحة أوفر وحياة أطول

ترجمة: جمال خطاب الأحد، 07 فبراير 2021 11:44
  • عدد المشاهدات 9292

للحصول على نمط حياة صحي، لا بد أن تكون العادات الصحية متأصلة في روتينك اليومي بدلاً من مجرد وضع خطط "التخلص من السموم" لبضعة أشهر.

فمن الحفاظ على رطوبة جسمك إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، قد لا تظهر هذه العادات نتائج فورية، لكنها ستعمل على تعزيز صحتك على المدى المتوسط والبعيد.

1- اختر الأطعمة المحلية الطازجة:

وبقدر ما تستطيع، تجنب أي طعام معالج، فغالبًا ما تكون الأطعمة المصنعة غنية بالدهون وقليلة القيمة، تناول طعامًا متوازنًا، استبدل اللحوم أو الزيوت غير الضرورية، ببعض الفاكهة أو الخضار، والخضار المطبوخ على البخار أكثر صحة من الخضار المسلوق، ولأن السمن هو أحد الأطعمة الهامة، تناول القليل من منتجات الألبان مثل الجبن والقشدة والحليب.

2- فوائد الماء:

للماء فوائد يعرفها الجميع، لذلك لا داعي للقول: إنه من المهم أن تحافظ على رطوبتك طوال اليوم، والماء يساعد في إنقاص الوزن ويقي البشرة من الجفاف.

3- جلسات يومية للتأمل:

خلال يومك الحافل يمكن أن تعقد مع نفسك جلسات سريعة للتفكير والتأمل تساعدك في محاربة التوتر والأفكار غير الضرورية التي تطفو في رؤوسنا طوال اليوم، مجرد التنفس والعمل على جسدك يمكن أن يساعدك في التركيز على الحاضر، بدلاً من التفكير في أفعالك الماضية والمستقبلية.

4- الرفاهية الجسدية لا تقل أهمية عن صحتك العقلية:

الإجهاد الذي يؤدي إلى القلق والاكتئاب من الأسباب الرئيسة للأمراض والعلل، وممارسة الرياضة هي طريقة مثبتة علميًا للتخلص من الضغط والتوتر، فنزهة قصيرة بعد تناول وجبتك إلى جلسة لمدة 45 دقيقة في صالة الألعاب الرياضية، تعني أنك تعامل جسمك معاملة جيدة حتى يعمل بشكل مثالي مع تقدمك في السن.

5- من فوائد الجلوس على الأرض:

تأكد، بين الحين والآخر، من أنك تجلس على الأرض بدلاً من استخدام طاولة طعام أثناء تناول وجباتك حيث يساعد الجلوس جلسة القرفصاء على الهضم، والميل إلى الأمام لالتقاط الطعام بشكل طبيعي يعمل على تدليك البنكرياس.

6- غسل اليدين باستمرار:

 أجمل ما تعلمناه في عام 2020 هو غسل أيدينا جيدًا وبشكل منتظم، خاصة قبل الوجبات، وتنطبق قاعدة الـ20 ثانية على معظم الحالات.

7- استخدم الأواني الفخارية أو الأواني الحديدية للطهي:

في المناطق الريفية من الهند، لا يزال الناس يصنعون طعامهم في أوانٍ فخارية لأنه يتيح للطعام الحفاظ على جميع العناصر الغذائية مع توزيع حرارة متساوية، ومع أن الأواني غير اللاصقة قد توفر وقت طهي أسرع، لكن الطلاء، لو امتزج بوجباتك، قد يكون ضارًا لك على المدى الطويل.

8- الاستحمام يومياً في الصباح:

الاستحمام في الصباح لا يوقظك فقط ويهيئك لمهام وانشغالات اليوم، بل يزيد أيضًا من القوة والإشراق ويطيل العمر، ويقال أيضاً: إن الاستحمام في الصباح يخلصك من الكوابيس، ويعد الاستحمام السريع ليلًا قبل النوم طريقة رائعة للاسترخاء والتخلص من أوساخ اليوم، كما أنه منبه للنوم الهانئ.

 

_________________________

المصدر: "in.style.yahoo.com".

آخر تعديل على الأحد, 07 فبراير 2021 14:35