مجلة المجتمع - 5 أشياء تمنيت معرفتها قبل التعامل بالعملات المشفرة

5 أشياء تمنيت معرفتها قبل التعامل بالعملات المشفرة

ترجمة: جمال خطاب الأربعاء، 03 مارس 2021 10:58

بنجامين بيروس (*)

 

اكتسبت عملة بيتكوين وصناعة العملات المشفرة شعبية جارفة في الأشهر الأخيرة، لتصل إلى أكثر من 50 ألف دولار، وبالنظر إلى التدفق المحتمل للمشاركين الجدد في السوق، إليك 5 أشياء كنت أرغب في معرفتها عندما أصبحت مهتمًا بهذه الصناعة منذ سنوات.

(ملاحظة للمحرر: الاستثمار في العملات المشفرة عبارة عن مضاربة خطرة للغاية لأن السوق غير منظمة إلى حد كبير، ولذلك على من يفكر في ذلك أن يكون على استعداد لخسارة استثماره بالكامل).

1- البيتكوين يمكن أن يكون عملة أو مخزنًا للقيمة

تعد عملة البيتكوين بشكل أساسي وسيلة لإرسال قيمة ما من شخص إلى آخر، دون الحاجة إلى تقديم تفاصيل حساسة، مثل المعلومات المصرفية وأرقام بطاقات الائتمان، على الرغم من أنها بدأت كعملة للمعاملات، كما هو مفصل في وصفها الأصلي المنشور في عام 2008، إلا أنها أصبحت معروفة الآن أكثر كمخزن للأصول ذات القيمة المشابهة للذهب في السنوات الأخيرة.

بيتكوين سهل النقل، بلا حدود ولا يرتبط بأي كيان أو منطقة معينة، قيمته مماثلة لقيمة الذهب، بناءً على جوانب مثل العرض والطلب، لن يكون هناك سوي 21 مليون بيتكوين فقط لا غير، مما يجعلها نادرة مقارنة بسكان العالم.

وبالإضافة إلى البيتكوين، توجد الآلاف من العملات المشفرة الأخرى المتعلقة بحالات الاستخدام المختلفة.

2- تداول الأصول المشفرة لا يتوقف أبداً

وعلى عكس جوانب النظام المالي التقليدي، مثل البنوك وسوق الأوراق المالية، فإن أسواق العملات المشفرة لا تغلق أبدًا، ولذلك يتم تداول الأصول المشفرة كل يوم، وفي جميع الأوقات، حتى في أيام العطلات.

ويمكن أيضًا التعامل مع العملات المشفرة في جميع ساعات اليوم، مع تسوية المعاملات بسرعة من خلال "blockchain" (سلاسل الكتل) من ناحية أخرى، بينما تستغرق البنوك أيامًا لتسوية المعاملات على أنظمتها الخلفية وتعمل فقط في أيام معينة، وخلال ساعات معينة.

ومع ذلك، قد يتطلب نقل الأموال داخل وخارج نظام التشفير البيئي في بعض الأحيان التفاعل مع الحسابات المصرفية، اعتمادًا على المستخدم ونهجه، لذلك قد يتم تطبيق ساعات التشغيل التقليدية على مستوى معين.

3- على الرغم من كونها رقمية، فإنها لا تزال بحاجة إلى موقع للتخزين

يمكن تخزين البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في البورصات أو غيرها من المنصات المستندة إلى الويب، ولكن يمكن القول: إن القيام بذلك ليس أفضل الطرق، بناءً على القرصنة والمخاطر الأخرى.

يمنح تخزين العملات أو القيم المشفرة في محافظ التشفير الشخصية للمستخدم مزيدًا من التحكم في أمواله، بعيدًا عن تفاعل طرف ثالث، فضلاً عن السماح لمالك الأصول بإدارة أمانه الخاص، وتوجد أنواع متعددة من المحافظ، من بينها محافظ البرامج، على الرغم من اعتبار محافظ الأجهزة في هذه الصناعة إحدى طرق التخزين الأكثر أمانًا نسبيًا.

4- يمكن أن يكون Twitter وYouTube وPodcasts موارد عظيمة

استغرق الانخراط في العملات المشفرة الكثير من التعليم والتعليم الذاتي، ولحسن الحظ، توجد مجموعة من الموارد على منصة "YouTube" لمساعدة القادمين الجدد والخبراء على حد سواء، وقد أثبت البحث عن مواضيع التشفير المختلفة على "YouTube" أنه مفيد وخصوصاً في أيامه الأولى، وساعدت قناة "DataDash" على "YouTube" التابعة لنيكولاس ميرتن في تعلم مجالات الصناعة، فضلاً عن البقاء على اطلاع دائم بالمعلومات، كما قدم بودكاست "ليدجر كاست" لبريان كروجسجارد بعض الأفكار الرائعة في هذه الصناعة.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر "Twitter" أحد أكثر الأماكن شيوعًا للعثور على محادثات ومعلومات التشفير، على الرغم من أن ممارسة الشكوك والحذر، بالإضافة إلى إجراء الأبحاث، قد أفادني جيدًا في التنقل في هذه الصناعة.

5- يمكن أن يكون التشفير مستهلكًا للوقت

كان التعرف على ممارسات الأمان المناسبة وكيفية التعامل مع العملات المشفرة، وكذلك التعرف على الأصول نفسها، عملية تستغرق وقتًا طويلاً، تستغرق مواكبة الصناعة سريعة الخطى أيضًا جزءًا كبيرًا من الوقت، على الرغم من أنها قد تكون أيضًا ممتعة.

تتضمن العملات المشفرة مجموعة واسعة من الموضوعات الأخرى، على الرغم من أن معرفة هذه الأشياء الخمسة كان من شأنه أن يمنحني السبق في بعض الأجزاء الرئيسة من الصناعة.

 

 

______________________________

المصدر: "Forbes".

(*) متخصص في العملات المشفرة والتداول.

آخر تعديل على الأربعاء, 03 مارس 2021 11:49

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • مستحيل أن يكون النبي محمد هو من ألَّف القرآن.. لماذا؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153