75 % من الشباب على مستوى العالم قلقون بسبب الاحتباس الحراري

75 % من الشباب على مستوى العالم قلقون بسبب الاحتباس الحراري

ترجمة: جمال خطاب الخميس، 23 سبتمبر 2021 11:29

 

ستيفن ليهي

 

يشعر الشباب بقلق بالغ إزاء تغير المناخ ويشعرون بالخيانة لفشل حكوماتهم في خفض انبعاثات الكربون. لهذه الأسباب، يعتقد 75% من 10 آلاف شاب شملهم الاستطلاع في 10 دول أن المستقبل الذي يواجهونه مخيف.

قالت كارولين هيكمان، المعالجة النفسية والمؤلفة الرئيسية لدراسة دولية ستنشر قريبا في المجلة الطبية (The Lancet): "ترسم هذه الدراسة صورة مروعة للقلق المناخي المنتشر لدى أطفالنا وشبابنا".

وقالت هيكمان، في مؤتمر صحفي: إن هذا القلق هو "استجابة مناسبة تمامًا لما يحدث". وقد أظهر الاستطلاع الذي شمل شبابا من 16-25 عامًا أن "ثلثي الأطفال يعتقدون أن الحكومات تكذب وتفشل وتخون أجيال المستقبل."

في 16 سبتمبر، أصدرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تقريرًا موجزًا ​​عن علوم المناخ خلص إلى أن "ارتفاع درجات الحرارة العالمية سيؤدي إلى تأجيج الطقس القاسي المدمر في جميع أنحاء العالم، مع حدوث تأثيرات اقتصادية واجتماعية سلبية متصاعدة".

وبعد يوم واحد، في 17 سبتمبر، نشرت الأمم المتحدة تحديثًا للالتزامات التي قطعتها البلدان على نفسها للحد من انبعاثات الكربون والتي تظهر أن الانبعاثات في عام 2030 من المحتمل أن تكون قد زادت بنسبة 16% مقارنة بعام 2010. ويجب خفض الانبعاثات بنسبة 50% على الأقل علي أمل الحفاظ على ارتفاع في درجات الحرارة لا يزيد على 1.5 درجة مئوية.

وقالت جينيفر مورجان، المديرة التنفيذية لمنظمة السلام الأخضر الدولية: "الحكومات تسمح للمصالح الخاصة بإطلاق النار على المناخ". وصرحت في بيان: "يجب أن يتوقف نقل المسؤولية إلى الأجيال القادمة".

"عدم الثقة في الحكومة والصناعة هو موضوع متكرر بين المراهقين"، كما يقول ألينور روجوت، وهو شاب ناشط ومنظم رئيسي لحركة "Toronto's Fridays for Future Strikes"، وهي حركة أثارتها الناشطة السويدية المعروفة في مجال المناخ جريتا ثونبرج وستشارك مجموعة تورنتو في يوم الجمعة من أجل إضراب المناخ العالمي المستقبلي في 24 سبتمبر والذي يركز على إقناع البلدان في شمال الكرة الأرضية بخفض انبعاثاتها بشكل كبير.

وقالت روجوت: إن العديد من الشباب يخافون ويشعرون بالقلق والضعف بينما "البعض غاضب وقد يصبحون ناشطين مثلي".

يأتي الغضب وانعدام الثقة من معرفة التاريخ الطويل لتقاعس الحكومات وقطاع الأعمال عن حل مشكلات المناخ. قالت: "كانت المشكلة واضحة حتى قبل أن نولد، ومع ذلك لم تفعل الحكومات شيئًا".

وتقول روجوت: إن الشباب الذين يشاركون في المناخ والعدالة الاجتماعية سيصوتون في الانتخابات الفيدرالية إذا كانوا كبارًا في السن. "ومع ذلك، فإننا لا نضع كل أملنا في الانتخابات".

أعرب الشباب الذين شملهم الاستطلاع من نيجيريا والهند والبرازيل والفلبين عن قلقهم المتزايد وقال المزيد منهم إن قلقهم بشأن أزمة المناخ أثر على حياتهم اليومية. وأظهر الشباب في البرتغال (التي شهدت زيادات كبيرة في حرائق الغابات منذ عام 2017) أعلى مستوى من القلق، أكثر من أولئك القادمين من أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وفنلندا.

قال ما يقرب من نصف الشباب من الدول العشر إن القلق والضيق المتعلقين بالمناخ يؤثران على حياتهم اليومية وقدرتهم على العمل بشكل طبيعي.

وقالت ثونبرج في بيان: "ما يجعل الشباب يشعرون بالأسوأ أننا نتجاهل أزمة المناخ ولا نتحدث عنها".

قال ميتزي تان، 23 عامًا، من الفلبين: "يأتي قلقنا بشأن المناخ، في جذوره، من هذا الشعور العميق بالخيانة الناتجة عن تقاعس الحكومة".

قالت كاترينا جاينز من كاليفورنيا البالغة من العمر 16 عامًا: "كل عام أرى منزلي يحترق حياً. أشم حرفياً رائحة أزمة المناخ في الهواء ".

قالت ليز ماركس، المؤلفة المشاركة لدراسة The Lancet والمحاضرة الأولى في علم النفس بجامعة باث: "لقد كان من المثير للصدمة أن نسمع كيف يشعر الكثير من الشباب من جميع أنحاء العالم بالخيانة".

وقال ماركس في بيان: "حان الوقت الآن لمواجهة الحقيقة والاستماع إلى الشباب واتخاذ إجراءات عاجلة ضد تغير المناخ".

وتخلص الدراسة إلى أن الحكومات يجب أن تستجيب "لحماية الصحة العقلية للأطفال والشباب من خلال الانخراط في إجراءات أخلاقية وجماعية قائمة على السياسات ضد تغير المناخ".

 

 

 

 

 

 

______________________________

المصدر: "The Weather Network".  

آخر تعديل على الخميس, 23 سبتمبر 2021 11:43

مجتمع ميديا

  • الصين تواصل التضييق على المسلمين عبر شركة آبل

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 5103 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8735 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9403 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153