المتطرفون الهندوس مستمرون في الاعتداء على المصلين المسلمين

المتطرفون الهندوس مستمرون في الاعتداء على المصلين المسلمين

ترجمة: جمال خطاب السبت، 18 ديسمبر 2021 12:32

 

قامت مجموعات من جماعة هندوتفا الهندوسية المتطرفة، أمس الجمعة، مرة أخرى في جوروجرام بمهاجمة المسلمين علانية وهم في طريقهم إلى الصلاة، باحتلال موقع الصلاة وتنظيم وليمة عامة في بقعة به.

في غضون ذلك، تم رفع دعوى ازدراء في المحكمة العليا من قبل عضو مستقل سابق في راجيا سابها، وهو محمد أديب، من سكان جوروجرام، ضد حكومة هاريانا لفشلها في منع عناصر "هامشية" من تعطيل صلاة الجمعة التي تقام في مواقع محددة في المدينة.

وقال أديب: إن حكومة الولاية لم تمتثل على النحو الواجب لـ"التدابير الوقائية" التي وضعتها المحكمة العليا في عام 2018 في قضايا مشابهة.

وقالت المحكمة: إن الحكومات يجب أن "تمنع" عنف الغوغاء، وأصدرت 3 مبادئ توجيهية، وهي: "التدابير الوقائية"، و"التدابير العلاجية"، و"التدابير العقابية".

ثم أمرت المحكمة "بأنه سيكون من واجب الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات اتخاذ خطوات للحد من نشر الرسائل غير المسؤولة والمتفجرة ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد التي تميل إلى التحريض على عنف الغوغاء والقتل العشوائي من أي نوع من على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة"، مضيفة أن التوجيهات تضمنت أنه يجب على الشرطة "تسجيل تقرير معلومات الطيران (تقرير المعلومات الأول) بموجب المادة (153 أ) من قانون العقوبات الهندي و/أو أحكام القانون الأخرى ذات الصلة ضد الأشخاص الذين ينشرون رسائل ومقاطع فيديو غير مسؤولة ومتفجرة تتضمن محتوى يحتمل أن يحرض على عنف الغوغاء والقتل العشوائي من أي نوع".

وما زالت الاضطرابات المنتظمة تزداد وتيرتها بسبب قلة المساحات المخصصة للمسلمين للصلاة، القضية التي تناقش منذ سنوات.

وفي أعقاب الهجمات الأخيرة، قدم المجتمع أيضًا تقريرًا إلى 18 حزبًا سياسيًا على أمل أن يتطرقوا إلى القضية في البرلمان والمنتديات العامة الأخرى، كما صرح أديب الذي أضاف أن الشعارات الطائفية والخطب الاستفزازية توجَّه ضد المسلمين والسلطات لا تتخذ أي إجراء.

آخر تعديل على السبت, 18 ديسمبر 2021 12:47

مجتمع ميديا

  • للكويت قصة مع القدس والقضية الفلسطينية.. شاهد تفاصيلها

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3402 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8042 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9669 ملفات تفاعلية